الرئيسية » الهدهد » لماذا الهوس بصحة بوتين؟!

لماذا الهوس بصحة بوتين؟!

وطن – كانت صحة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين موضع تكهنات واسعة النطاق في الأيام الأخيرة، مع انتشار شائعات مفادها أنه قد يكون مصابًا بمرض باركنسون أو مرض السرطان.

نفى الكرملين مثل هذه التكهنات، لكن هذا في الواقع لم يمنع المراقبين من التدقيق في التفاصيل الصغيرة في مقاطع فيديو لاجتماعات بوتين – على سبيل المثال إن كان يشعر بالتوتر أو إن كانت هناك رعشة تلقائية.

اقرأ أيضاً: 

في الحقيقة، لم يكن بوتين وحده هو من خضع لمثل هذا التدقيق من قبل المراقبين، فلعقود، تعرض القادة السياسيون لتكهنات تتعلق بحالتهم الصحية ومن أبرز الأمثلة على ذلك عندما ظهر ريتشارد نيكسون يتصبب عرقاً على الهواء خلال مناظرة تلفزيونية مع جون إف كينيدي في عام 1960 وعندما استنشق دونالد ترامب – بشكل متكرر- أثناء مناظرة بينه وبين هيلاري كلينتون في عام 2016.

كما خضعت صحة ترامب لاهتمام إعلامي كبير في عام 2020 خاصة بعد إصابته بفيروس كورونا أين قضى عدة أيام في المستشفى.

لماذا يهتم الغرب بصحة بوتين ؟

نقلت مجلة “نيوزويك” عن ألكساندرا سيتشوكا، أخصائية علم النفس بجامعة ” كينت” في المملكة المتحدة، قولها: “أعتقد أن هناك سببين على الأقل وراء اهتمام الناس بصحة السياسيين”.

اقرأ أيضاً: 

وأوضحت: “الأول، نريد أن نعرف ما إذا كان الشخص قادرا على تولي المنصب، على سبيل المثال يمكن أن نذكر حملة الانتخابات الرئاسية الاميركية لدونالد ترامب في 2016 التي شكك فيها باستمرار في صحة وقدرة منافسته هيلاري كلينتون. والتشكيك في صحة بوتين قد يكون بالمثل طريقة لتحدي قيادته.”

وتابعت:” قد يكون هناك أيضًا سبب آخر لكون أخبار اعتلال صحة بوتين مهمة للغاية للجمهور. حيث يشكل غزو أوكرانيا تهديدًا. ووجود خبر على سبيل المثال مفاده أن بوتين يشعر بتوعك يساعد في فهم هذا الوضع بطريقة أخرى.”

وكل هذا يفسر سبب حرص بعض السياسيين على الحفاظ على خصوصية حالتهم الصحية.

مشاكل صحية عانى منها كينيدي

رغم ظهوره بشكل جيد في مناظرته المتلفزة عام 1960 مع نيكسون، كان لدى جون ف. كينيدي تاريخ طبي لم يُفهم إلا في العقود الأخيرة.

فقد عانى الرئيس السابق من عدة أمراض وكان يعاني بشكل عام من آلام أكثر مما كان يعرفها الجمهور في ذلك الوقت.

حيث كان يعاني من التهاب القولون، والتهاب المسالك البولية، وقصور الغدة الكظرية. حتى أنه تم نقله إلى المستشفى عدة مرات بين عامي 1955 و 1957 بسبب آلام الظهر والأمعاء.

اقرأ أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.