الرئيسيةحياتناالعراق .. قصة "الفياغرا" التي قتلت شاباً بعد وضعها له في "كعكة"!

العراق .. قصة “الفياغرا” التي قتلت شاباً بعد وضعها له في “كعكة”!

صاحبة القصة تكشف حقيقتها بعد انتشارها على نطاقٍ واسع

وطن – ضجّت وسائل التواصل الإجتماعيّ في العراق، خلال الساعات الماضية، بخبرٍ مفاده وفاة شاب في مدينة المحمودية جنوب العاصمة بغداد، بعد توقف عضلة قلبه نتيجة تناول كعكة عيد ميلاد وضعت فيها كمية من حبوب ‘فياغرا‘ من قبل أصدقائه على سبيل المزاح.

البداية، كانت بنشر اختصاصية الطب النفسي والعلاج السلوكي بتول العيسى، الواقعة، حيث نشرت تحت “مقلب يتحول إلى كارثة” تفاصيل الواقعة وقالت : “ذات يوم وفي وقت العصر دخل اربعة شباب يحملون شاب في 25 من عمره الى طوارئ مستشفى المحمودية العام. كان المريض يمسك قلبه ويتنفس بصعوبة وتم ربطه على جهاز المونيتر بسرعة، وكان يعاني من اختلال في نفض القلب.

اقرأ أيضاً: 

واضافت ان “جميع محاولات انعاشه فشلت ما ادى الى وفاته.

وأوضحت ان الشباب الذين كانوا معه انهاروا بعد سماعهم خبر الوفاة، ليتضح بعد ذلك انهم قد وضعوا كمية من حبوب “الفياغرا” داخل كعكة ميلاد صديقهم ما ادى توقف عضلة القلب ووفاة الشاب.

هذه القصة وبعد تداولها على نطاق مواقع التواصل الاجتماعي، بصورةٍ واسعة، دفعت مستشفى المحمودية لإصدار توضيح بشأنها.

وقال المستشفى في بيان: “نود إعلامكم بإن الحالة الذي تم نشرها في صباح السبت ٢٠٢٢/٥/٧ في أحد المواقع التواصل الاجتماعي هي ليست حديثة وإنما تعود لتاريخ قديم قبل 10 سنوات”.

ومن جهتها، قالت د. بتول العيسى، اخصائية في الطب النفسي والعلاج السلوكي، والتي انتشرت القصة باسمها،  إنّ “هذه الحادثة وقعت قبل ٩ سنوات، ووقتها كانت مقيمة دورية تحديداً سنة ٢٠١٣ و ٢٠١٤. قصة قديمة جداً. وانا لا اتذكر اسم المتوفي ولا أعرف هوية الشباب الذين كانوا معه”.

وقالت: “أنا عندما نشرت القصة كان غرضي توعية الناس، لكي لا يتهوروا بالمقالب؛ لأن كثيراً من المقالب تتحول إلى كوارث”.

اقرأ أيضاً:

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث