الرئيسيةرياضةالأهلي يضع قدماً في نهائي أبطال أفريقيا بعد فوزه المريح على وفاق...

الأهلي يضع قدماً في نهائي أبطال أفريقيا بعد فوزه المريح على وفاق سطيف

وطن- تغلب حامل اللقب الأهلي المصري على نظيره وفاق سطيف الجزائري، برباعية نظيفة دون مقابل، في ذهاب دور النصف النهائي من منافسات دوري أبطال أفريقيا 2021-2022.

أهداف الأهلي ووفاق سطيف

وافتتح المستضيف الأهلي المصري أولى أهداف المباراة في الدقيقة ال30 عن طريق الجنوبي الأفريقي بيرسي تاو برأسية سددها داخل شباك مرمى وفاق سطيف.

وعاد المارد الأحمر الأهلاوي لهز شباك وفاق سطيف بهدف ثاني في الدقيقة ال54 من توقيع طاهر محمد طاهر، كما وأحرز محمد شريف الهدف الثالث في الدقيقة ال72 سجلها اللاعب على يسار شباك المرمى.

اقرأ أيضاً: 

وسجل الجنوبي الأفريقي تاو الهدف الثاني له في المباراة والرابع للفريق في الدقيقة ال90، ليضع بذلك قدماً في نهائي البطولة الأفريقية قبيل مواجهة مباراة العودة في دولة الجزائر الأسبوع المقبل.

التسديدات والاستحواذ

وتفوق فريق الأهلي المصري على صعيد التسديدات والاستحواذ طيلة مجريات دقائق المباراة أمام منافسه الضيف وفاق سطيف الجزائري، حيث وصلت عدد تسديداته إلى 25 تسديدة والاستحواذ بنسبة 67%.

كما ووصل وفاق سطيف تسديداته إلى 8 تسديدات فقط، والاستحواذ على الكرة داخل أرضية الملعب بنسبة 33%.

اقرأ أيضاً: 

وشهدت المباراة طرد نجم فريق وفاق سطيف الجزائري أمير قراوي في الدقيقة ال35. بعد إشهار البطاقة الحمراء في وجهه من قبل حكم المباراة. عقب تدخله العنيف على لاعب الأهلي المصري حسين الشحات بعد مراجعة تقنية الفار “الفيديو”.

تشكيلة الأهلي المصري

ولعب المدرب الجنوبي الأفريقي بيتسو موسيماني المباراة بتشكيلة أساسية. أمام وفاق سطيف الجزائري، فقد تواجد في حراسة مرمى الفريق محمد الشناوي.

وفي دفاع الفريق جاء كلاً من: على معلول، أيمن أشرف، ياسر إبراهيم، محمد هاني، كما وآتى في خط الوسط كلاً من اللاعبين، أليو ديينغ، حمدي فتحي، حسين الشحات.

واعتمد المدرب في هجوم الفريق على الثلاثي، أحمد عبد القادر رضوان، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر.

ويتجدد اللقاء بين الأهلي ووفاق سطيف في مباراة العودة، من إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، في ال14 من شهر مايو/ أيار المقبل. لحسم المتأهل منهما إلى نهائي البطولة الأفريقية السمراء.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث