الرئيسيةالهدهدخالد الصاوي "خيرت الشاطر بالاختيار3" في أزمة.. فضيحة من العيار الثقيل (شاهد)

خالد الصاوي “خيرت الشاطر بالاختيار3” في أزمة.. فضيحة من العيار الثقيل (شاهد)

- Advertisement -

وطن – وضع نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الفنان المصري خالد الصاوي، في أزمة كبيرة بعد أدائه دور القيادي بجماعة الإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر، في مسلسل “الاختيار3” المخابراتي.

خالد الصاوي كان مؤيدا لمرسي

وخلال الساعات الماضية راج منشور قديم لخالد الصاوي، على حسابه بفيسبوك بتاريخ 27 يوليو 2012، يهاجم فيه العسكر ويدعم الرئيس الراحل محمد مرسي، ضد من يريد الانقلاب عليه كأول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر.

ويقول خالد الصاوي في منشوره هذا الذي رصدته (وطن):”هناك من يريد استغلال نفورك وذعرك من الإسلاميين لاختطاف الكرسي من رئيس منتخب لصالح الأرستقراطية العسكرية التي تسيطر على البلاد منذ ستين سنة. غير مكترث بالدماء التي ستراق ثمنا لهذه المؤامرة الرخيصة.. انتبه!”

قد يهمك أيضاً:

وتابع الصاوي محذرا من خطوات قد تساعد دون الوعي في انقلاب العسكر على الرئيس محمد مرسي: “عارض الإسلاميين كما تشاء. اضغط بمطالبك على الرئيس بما تشاء. شارك في الأحزاب والحركات التي تقاوم توسعهم السياسي كما تحب. ولكن لا تسمح أبدا باستخدامك كخنجر في ظهرهم من قبل رموز النظام الذي لم يسقط بعد.”

وأضاف خالد الصاوي: “لا تسمح بأن تكون سببا في حرب أهلية أو انقلاب عسكري صريح، ولا تنخدع بالوهم القديم: أن الاستبداد العسكري أهون وأحن عليك من الاستبداد الديني.”

موضحا: “خاصة وأن الرئيس المنتخب مشلول الصلاحيات ولم تصدر منه إشارة على اضطهادك بعد. بينما الطبقة الحاكمة التي تدفعك الآن للصدام هي التي تضطهدك وتستغلك فعليا منذ ستين سنة سواء كنت رجلا أو امرأة مهنيا أو معطلا مسلما أو مسيحيا إسلاميا أو يساريا طالما أنك لا ظهر لك.”

فضيحة خالد الصاوي وانتقادات حادة

وتسبب هذا المنشور الذي قام خالد الصاوي بحذفه أمس بعدما افتضح أمره وتناقضه، في أزمة كبيرة له. وخرج يبرر موقفه بمزاعم لم تنطلي على النشطاء الذين أمطروه بانتقادات حادة.

وكتب السياسي المصري البارز سليم عزوز معلقا:”مفأجاة خالد الصاوي كان يؤيد مرسي وضد العسكر!”.

وتابع ساخرا:”الحمد لله صفحتي القديمة أغلقت محدش يقدر يمسك علي موقف قديم.. شكرا يا مارك.. شكرا للست أم مارك.. سلم على ماما يا حبيبي!”

 

فيما دون الناشط المصري أحمد البقري:”بس يا سيدي خالد الصاوي الذي لعب دور م. خيرت الشاطر كان مؤيد للرئيس مرسي، وضد الأرستقراطية العسكرية التي تسيطر على مصر منذ 60 عام!”

وكتب محمد عبدالرحمن ساخرا من خالد الصاوي: “ادعوا لاخوكم خالد الصاوي، لأنه لان مش قاعد علي بعضه.”

خالد الصاوي يرد خوفا من بطش العسكر

وبعد الضجة الكبيرة والانتقادات اللاذعة ضده والتي تجاهلها في البداية، اضطر خالد الصاوي للخروج والرد على الفضيحة التي ظهرت له وحول لملمة الأمر وتبريره خوفا من بطش العسكر.

حيث كتب ما نصه: “ردا على الزوبعة اللي قايمة ضدي وبتنبش في اللي انكتب من ١٠ سنين. وبغض النظر عن محاولات الهاكنج على حساباتي”.

وتابع: “لما تجيب كلام لي من سنين وانا مخدوع فيك ومش بعاديك ولا بنكر حق الناس تختارك فدي حركة ضدك انت. ثم حصل انك انكشفت بارهابك وخيانتك فطبيعي انقلب عليك، زي اغلب الناس.”

وتابع:”ولما اكون بعارض نظام من ١٠ سنين دفاعا عن الناس ثم تهجم انت علينا بالسلاح فيقف النظام ده ليحمي الناس ويقدم ضحايا ثم الناس تختاره مرة واثنين. وهو يثبت ان هناك دولة جديدة بتنمو وتتقدم رغم تآمرك انت واللي وراك، فمش غريب تحولي من معارض لمناصر، الغريب بجد انك لسه عايش بيننا على سمومك وكانك ما اعتبرتش!”

واختتم خالد الصاوي منشوره الذي لاقى انتقادات كثيرة أيضا:”خدعت فيك وفي اخرين عجزوا عن تقديم حل بل وكدنا ننهار. والشعب اختار قيادته ودولته الجديدة، وانا بعد تفكير لقيت انها افضل حل الان، وبقيت حابب اساهم معها باي جهد لبلدي. نقطة.”

مسلسل الاختيار3

وكانت الحلقة الأخيرة لمسلسل “الاختيار3″، جسدت يوم الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.

حيث صور المسلسل هذه الأحداث على أنها استجابة لمطالب الشعب. وأن السيسي لم يقدم على هذه الخطوة إلا بعد نصائح كثيرة قدمها للرئيس مرسي ولم يستجيب لها.

لكن تسريبات سابقة نشرتها قنوات المعارضة المصرية، فضلا عن شهادات مسؤولين وشخصيات عايشت تلك الأيام تؤكد كذب رواية السيسي ومحاولته التملص من شبح الانقلاب الذي يطارده.

وباتت تهم “الإرهاب والأخونة” تهم مغلفة جاهزة لكل من يعارض نظام السيسي في مصر، الذي أمسك بمفاصل الدولة وسجن جميع معارضيه وأخرس البقية حتى الذين ساعدوه في انقلابه. وقضية علاء عبدالفتاح وغيرهم من أعضاء حركة “تمرد” خير شاهد ودليل.

ولم يكتف السيسي بالخراب الاقتصادي الذي أوقع فيه مصر حتى أنه يبيع أصول الدولة لدول الخليج. ليذهب لنشر الفتنة بين المصريين وتأجيج الحرب الأهلية بينهم عبر الدراما المسمومة التي تقدمها المخابرات لخدمة أجندته الشخصية.

اقرأ أيضاً:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث