الرئيسية » رياضة » تشيلسي يُعلن استحواذ الأمريكي “تود بويلي” على النادي .. وهذه قيمة الصفقة

تشيلسي يُعلن استحواذ الأمريكي “تود بويلي” على النادي .. وهذه قيمة الصفقة

وطن – أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن هوية مالكه الجديد ” تود بويلي”، الجمعة، رجل الأعمال الأمريكي الذي استحوذ بشكل رسمي على النادي خلفاً للروسي رومان أبراموفيتش.

وأكد النادي في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، جاء فيه: ” استحوذ تحالف رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي بشكل رسمي على ملكية النادي، بعد موافقته على كافة الشروط بين المدير التنفيذيين للنادي. الذين قاموا بإدارة عملية التفاوض”.

تود بويلي مالك تشيلسي الجديد

وأردف البيان، ” لقد جرى الاتفاق على كافة الشروط الخاصة باستحواذ تحالف تود بويلي وكليرلياك كابيتال. ومارك والتروهانسجورج ويس على نادي تشيلسي”.

اقرأ أيضاً: 

كما وأضاف، ” يؤكد نادي تشيلسي لكرة القدم أنه تم الاتفاق على الشروط لمجموعة من الملاك الجدد، بقيادة الرجل الأمريكي تود بويلي وشركائه، للاستحواذ على النادي”.

قيمة صفقة الاستحواذ

وتابع، ” إجمالي صفقة الاستثمار تبلغ 4.25 مليار جنيه إسترليني، سيتم تخصيص 2.5 مليار منها لشراء أسهم النادي، كما وسيتم إيداع هذه العائدات في حساب مصرفي مجمد في المملكة المتحدة البريطانية. من أجل التبرع بنسبة 100 % لأسباب خيرية كما أكد مالك النادي الروسي رومان أبراموفيتش”.

اقرأ أيضاً: 

وختم البيان، ” تحويل عائدات الأموال من الحساب المصرفي المجمد في المملكة المتحدة البريطانية، يتطلب الموافقة عليه من قبل السلطات الحكومية لفعل ذلك”.

الأمريكي بويلي مالك تشيلسي

وتبلغ ثروة رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي نصف ما يملكه مالك نادي تشيلسي السابق إبراموفيتش، حيث تبلغ قيمتها 4.5 مليار دولار، مقارنه بنظيره الروسي الذي تبلغ ثروته 9 مليار دولار. لكن الخبرة التي يتمتع بها المالك الجديد في مجال الرياضية تبث روح التفاؤل لجماهير البلوز.

ويمتلك المالك الأمريكي بويلي حصة في أكبر الأندية الرياضية في مدينة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا، تتمثل في فريق البيسبول لوس أنجلوس دوجرز، وكرة سلة لوس أنجلوس ليكرز الأشهر على مستوى العالم بنسبة تصل إلى 20%.

كما وحاول الأمريكي تود بويلي في عام 2019، شراء نادي تشيلسي من مالكه الروسي السابق رومان أبراموفيتش، حيث قام بعرض 3 مليار دولار. إلا أن الأخير رفض ذلك وفق سكاي نيوز عربية.

ويشار إلى أن فريق تشيلسي بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، يحتل المركز الثالث من ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 66 نقطة. كما وبفارق كبير عن المتصدر مانشستر سيتي ووصيفه ليفربول للموسم الجاري.

قد يهمك  أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.