الرئيسيةالهدهدأمير قطر في إيران قريباً .. وهذه أبرز الملفات التي سيتم مناقشتها

أمير قطر في إيران قريباً .. وهذه أبرز الملفات التي سيتم مناقشتها

لم يتم كشف موعد الزيارة المقرر إجراؤها

وطن – كشفت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية “إيرنا” بأن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيقوم بزيارة رسمية لإيران. دون أن تكشف موعد الزيارة المقرر إجراؤها.

وقال الوكالة الإيرانية بأن زيارة الأمير لطهران تأتي في إطار متابعة الاتفاقات السياسية والاقتصادية التي تم التوصل إليها بين البلدين خلال زيارة رئيس الجمهورية الإيرانية آية الله إبراهيم رئيسي إلى قطر.

الرئيس الإيراني في الدحة
الرئيس الإيراني في الدحة

اقرأ أيضاً:

ونوهت الوكالة إلى أن مستوى علاقات إيران مع دول المنطقة في إطار سياسة الحكومة الإيرانية القائمة على تعزيز التعاون مع دول الجوار ارتفع لمستويات كبيرة.

أمير قطر سيزور طهران على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع

واوضحت انه من منطلق ارتفاع مستوى العلاقات، من المقرر أن يزور أمير قطر إيران على رأس وفد سياسي واقتصادي رفيع المستوى.

اقرأ أيضاً: 

وقالت الوكالة إن زيارة أمير قطر لإیران تأتي في إطار زیارات مسؤولي دول المنطقة إلى إيران. خلال الفترة القصيرة من تولي الحكومة الإيرانية الحالية مهام عملها.

الزيارة ستبحث سبل الإفراج عن أرصدة إيران المجمدة

وكشفت الوكالة أنه من المقرر أن تجرى خلال هذه الزيارة مفاوضات حول سبل الإفراج عن الأرصدة الإیرانیة المجمدة.

وكانت وكالة “إرنا” قد أعلنت أواخر الشهر الماضي عن زیارة مسؤول إقليمي إلى طهران لمراجعة الآلية التنفيذية للإفراج عن الأرصدة الإیرانیة المجمدة .

یذکر أن طهران والدوحة وقعتا اتفاقيات للتعاون في بعض المجالات المتعلقة باستضافة مونديال 2022.

اقرأ أيضاً: 

المصدرإرنا
سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث