الرئيسيةتقارير"أبو عبيدة" يحذّر: اغتيال السنوار سيقابل بزلزال وردّ غير مسبوق ثمنه الدم...

“أبو عبيدة” يحذّر: اغتيال السنوار سيقابل بزلزال وردّ غير مسبوق ثمنه الدم والدمار

بعد تصاعد المطالبات الاسرائيلية بتصفيته ..

وطن – حذّر الناطق باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس “أبو عبيدة”، الإحتلال الإسرائيلي من مغبّة المساس بقائد الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار أو أيّ من قادمة المقاومة .

أبو عبيدة
أبو عبيدة

وقال “أبوعبيدة” في بيانٍ نشره موقع كتائب القسام الرسميّ: “في ضوء تهديدات العدو الجبان.. فإننا نحذر وننذر العدو وقيادته الفاشلة بأن المساس بالأخ المجاهد القائد يحيى السنوار أو أيٍّ من قادة المقاومة”.

واعتبر أنّ ذلك “هو إيذانٌ بزلزالٍ في المنطقة وبردٍّ غير مسبوق، وستكون معركة سيف القدس حدثاً عادياً مقارنةً بما سيشاهده العدو”.

وقال: “وسيكون من يأخذ هذا القرار قد كتب فصلاً كارثياً في تاريخ الكيان وارتكب حماقةً سيدفع ثمنها غالياً بالدم والدمار”.

مطالبات اسرائيلية باغتيال السنوار 

وطالبت أوساط إسرائيلية باغتيال يحيى السنوار، بداعي تحريضه على تنفيذ عمليات، خلال خطابه الأخير الذي ألقاه بحضور الوجهاء وقيادات الأذرع العسكرية للمقاومة الفلسطينية في غزة قبل أيام.

وفي مساء الخميس، قُتل 3 اسرائيليين وأصيب 4 آخرون بجروح خطيرة، في عملية فدائية نفذها شابان فلسطينيان في منطقة إلعاد قرب تل أبيب، قبل أن يتمكنا من الانسحاب، والتواري عن الأنظار حتى الساعة .

اقرأ أيضاً: 

ودعا عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غفير سلاح الجو الإسرائيلي إلى قصف بيت السنوار في غزة بالصواريخ لأنه المحرض على الهجوم.

كما دعا سكرتير حزب الصهيونية الدينية يهودا فيلد لاغتيال السنوار؛ ردًا على العملية.

بينما طالب المتحدث السابق باسم جيش الاحتلال، آفي بنياهو باغتيال السنوار، وعدد آخر من قادة المقاومة.

أما حساب يتبع تجمع “حزب يمينا” الذي يترأسه رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت فنشر صورة للسنوار لحظة الإفراج عنه في صفقة شاليط 2011، وعلقّ عليها: “من الغبي الذي أفرج عن السنوار”.

حماس: تهديدات الاحتلال باغتيال السنوار لا يخيفنا

قال الناطق باسم حركة حماس، حازم قاسم: إن تهديدات الاحتلال باغتيال قادة الحركة، تشير إلى الارتباك الذي يعاني منه الاحتلال نتيجة عمليات المقاومة.

يحيى السنوار watanserb.com
يحيى السنوار

وأضاف قاسم في تصريحات صحفية، أن “تهديدات الاحتلال باغتيال قيادة الحركة ليست جديدة. وتعودنا على هذه الأسطوانة المشروخة”.

وأشار إلى أن التحريض على اغتيال قائد الحركة بغزة، يحيى السنوار، لا يخيف (حماس). مؤكدا أن ذلك لن يوقف مسيرة المقاومة ضد الاحتلال.

وتابع:” قوات الاحتلال اغتالت في السابق قيادات من الحركة وفي مقدمتهم الشيخ أحمد ياسين، مؤسس الحركة. التي ظلت على خطها المقاوم بل زادت إصراراً عليه”.

وأردف:” الاحتلال يتحمل المسؤولية عن كل ما يحدث نتيجة استفزازاته في المسجد الأقصى المبارك”.

ويحيى السنوار يرأس المكتب السياسي لحركة حماس في قطاع غزة منذ 13 فبراير 2017.

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث