الرئيسيةتقاريرعملية إلعاد الفدائية بساطور وسلاح ناري .. مقتل 3 إسرائيليين وإصابات حرجة...

عملية إلعاد الفدائية بساطور وسلاح ناري .. مقتل 3 إسرائيليين وإصابات حرجة (فيديو)

منفذا العملية نجحا في الانسحاب وسط عمليات بحث واسعة تجري عنهما

وطن – أفادت وسائل إعلام عبرية، الخميس، بمقتل 3 مستوطنين على الأقل في عملية إطلاق لنار وطعن في بلدة “إلعاد” قرب تل أبيب.

وأظهرت مقاطع متداولة رصدتها (وطن) حالة هلع كبير بعد هجوم قام به فلسطينيان بساطور وسلاح ناري في منطقة “العاد” قرب تل أبيب.

وأدى هذا الهجوم إلى مقتل 3 إسرائيليين وإصابة 6 آخرين.

وتمكن المنفذان ـ بحسب وسائل إعلام فلسطينية ـ من الفرار حتى الآن.

من جانبها كانت هيئة البث الإسرائيلية، أعلنت عن 6 إصابات بينها 4 خطيرة في هجوم ببلدة إلعاد قرب تل أبيب.

ويتحدث الإعلام الإسرائيلي حاليا عن سقوط إصابات بصفوف المستوطنين جراء قيام شخص بمهاجمتهم بفأس في مستوطنة إلعاد شرق تل أبيب.

من جانبها باركت حركة “حماس” العملية وقالت إن “عملية إلعاد جزء من غضب شعبنا على اعتداءات الاحتلال بحق المقدسات.”

قد يهمك أيضاً:

ونقلت قناة “الجزيرة” عن الناطق باسم حماس قوله: “عملية إلعاد هي تطبيق عملي لما حذرت منه المقاومة بأن الأقصى خط أحمر.”

هذا ورد مسؤول إسرائيلي أنه في حال تبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس العملية، فإنه سيكون هناك رد واسع النطاق وتصعيد محتمل.

وأضاف المتحدث باسم حركة حماس، أن “اقتحام المسجد الأقصى لا يمكن أن يمر دون عقاب، والعملية البطولية اليوم هي تطبيق عملي لما حذرت منه المقاومة بأن الأقصى خط أحمر.”

وصباح، الخميس تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لقوات الاحتلال لحظة اعتقالها لمرابطة من أصل جزائري.

ووفقاً للفيديو المتداول الذي رصدته “وطن”، فقد اعتدى جنود الاحتلال على المرابطة الجزائرية خلال تواجدها في المسجد الأقصى، بعد أن قاموا بنزع حجابها.

واقتحمت مجموعات من المستوطنين المسجد الأقصى بأعداد محدودة منذ الصباح الباكر بالتزامن مع احتفال إسرائيل بما تسميه “يوم الاستقلال” الـ74.

ومن جانبهم، احتشد المرابطون منذ الصباح في باحات الأقصى وأدوا صلاة الضحى بعدما دعت الفصائل الفلسطينية إلى الاستنفار وشد الرحال والرباط في الأقصى رداً على الاعتداءات الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث