الرئيسيةتقاريرعبدالله الشريف ينسف "الاختيار3" بتسريب خطير يهزّ النظام المصري (فيديو)

عبدالله الشريف ينسف “الاختيار3” بتسريب خطير يهزّ النظام المصري (فيديو)

ُيظهر التسريب ضابطاً يختطف مواطناً يُعذبه ويهينه ويقتله

- Advertisement -

وطن – نشر اليوتيوبر المصري عبدالله الشريف، الحلقة الأولى من برنامجه في الموسم السادس، وسلط فيها الضوء على مسلسل “الاختيار3” صنيعة المخابرات المصرية الهادف لتلميع صورة السيسي ونظامه القمعي، وتشويه معارضيه خاصة جماعة الإخوان والرئيس الراحل محمد مرسي، الذي انقلب عليه في 2013.

عبدالله الشريف يصدم السيسي بتسريب خطير

الحلقة التي جاءت تحت عنوان “وانقلب السحر على الفاجر”، نشر فيها عبدالله الشريف، تسريبا خطيرا كشف حقيقة الضباط والدائرة الأمنية في مصر. على خلاف ما جاء في مسلسل “الاختيار3”.

- Advertisement -

وبينما ظهر ضباط الأمن الوطني والمخابرات في المسلسل بمظهر “الضابط الإنسان” الذي يراعي الله ويحفظ آيات من القرآن، نشر عبدالله مقطعا وثق فظائع أحدهم في الحقيقة.

وأظهر التسريب الذي نشره عبدالله الشريف، ضابط برتبة ملازم أول يدعى “سميح أشرف عبدالوهاب”.

حيث قام الضابط سميح باختطاف مواطن مصري داخل سيارته الخاصة من نوع “لانسر” ورقمها “ق ط ل 643” ـ ملاكي القليوبية ـ بسبب مشكلة حدثت بينهما.

تسريب الضابط سميح أشرف عبدالوهاب

- Advertisement -

ثم قام بتعذيبه وضربه وإهانته، وسبه بالفاظ بذيئة لدرجة إجباره على أن يصف نفسه بأنه كلب، ويزحف على الأرض.

الضابط سميح أشرف عبدالوهاب يختطف مواطن مصري داخل سيارته الخاصة
الضابط سميح أشرف عبدالوهاب يختطف مواطن مصري داخل سيارته الخاصة

ولم يكتف الضابط ـ بحسب التسريب الذي نشره عبدالله الشريف ـ بذلك، بل قام بقتله في النهاية عبر اطلاق النار عليه برصاصتين في صدره ورأسه.

وكشف عبدالله الشريف أن هذا الشاب الذي تم الاعتداء عليه بالفيديو، يدعى مازن مروان الشامي، وهو من منطقة عين شمس.

المُعتدى عليه مازن مروان الشامي
المُعتدى عليه مازن مروان الشامي

وأوضح الشريف:”حاولت أنا أتأكد من المعلومات دي بنفسي ولكن للأسف معرفتش لأني مليش حد هناك. لكن الفيديو اهو بين أيديكم وشفتوه دوروا انتوا بقى واعرفوا. اذا كان من أهل الدنيا ولا فعلا اتقتل واتأيدت ضد مجهول.”

الاختيار3 وياسر جلال

وتابع اليوتيوبر المصري ساخرا من مسلسل “الاختيار3″ والقائمين عليه:”هي دي التسريبات يا عم ياسر جلال مش الناس اللي اتصورت في مؤسسة من مؤسسات الدولة. واتنشرت في مسلسل هابط عشان تسنده وتنجحوا.”

اقرأ أيضاً: 

وشدد عبدالله الشريف:”الكلام ده لو في دولة فيها بربع جنيه قانون كان زمان اللي سجل واللي نشر واقفين النهاردة قدام محكمة. لكن كلنا عارفين النهارة إنه لا في قانون ولا قضاء بعد ما تم شرائهم.”

الضابط في التسريب اتضح أنه ليبي

المفاجأة الغير متوقعة هو ما كشفه عبدالله الشريف، بشأن الضابط سميح أشرف عبدالوهاب، الذي ظهر بالمقطع حيث أكد أنه ضابط بالجيش الليبي يتواجد في مصر ويعمل مع الشرطة المصرية.

اشرف عبدالوهاب
اشرف عبدالوهاب

وقال الشريف إن سميح ضابط ليبي خدم في اللواء 106، وهو من مواليد طرابلس ليبيا يوم 20 سبتمبر 1998.

وتابع أن والده ليبي وكان يعمل صحفيا وضابط سابق اسمه أشرف عبدالوهاب، كما أن أمه ليبية اسمها لطيفة عبدالوهاب وتعمل وكيلة نيابة.

وقال عبدالله الشريف مستنكرا تواجده في مصر تحت لواء الشرطة المصرية:”ايه علاقته بالجيش المصري ولا الشرطة.. ليه مطلوق في شوارع ام الدنيا يذل في ناسها تحت سمع وبصر المخابرات المصرية اللي بيدعي انه هو بيشتغل وبينتمي ليهم.”

نتائج عسكية للاختيار3

هذا وتطرق عبدالله الشريف، أيضا لعقد السيسي في مسلسل الاختيار3، من قصر قامته وشبح الانقلاب الذي يطارده، وكذلك محاولة تشويه صورة معارضيه بأي ثمن.

وعلق أيضا على النتائج العكسية التي جاء بها المسلسل المخابراتي، من سخرية واسعة من رئيس النظام عبدالفتاح السيسي، الذي جسد ياسر جلال شخصيته، وبات وجهه أشهر “كومكس” ساخر في مصر.

حتى أن الأمر وصل لاعتقال من يسخر من شخصية ياسر جلال في “الاختيار3″، وتم بالفعل اعتقال محامي مصري بسبب هذا الأمر.

مسلسل الاختيار3 المخابراتي

ياسر جلال، أدى شخصية عبدالفتاح السيسي في مسلسل “الاختيار3”، وكانت انتقادات ساخرة طالت تلك الشخصية بسبب الاختلاف الرهيب بين جلال والسيسي في الشخصية والجسم والطول والملامح.

ويرى ناقدون لـ”الاختيار3″ أن عبدالفتاح السيسي حاول التغلب على عقده النفسية من خلال هذا المسلسل.

الاختيار3 watanserb.com
ياسر جلال أدى دور السيسي في مسلسل الاختيار3

وتمثل ذلك في اختياره لشخص طويل القامة ومفتول العضلات يجسد شخصيته. رغم أنه رجل قصير القامة ما يعني أن السخرية منه عبر مواقع التواصل طيلت السنوات الماضية كان لها تأثير سلبي عليه.

كما يصور المسلسل السيسي على أنه كان ندا للإخوان والرئيس مرسي. وصاحب شخصية قوية عندما كان وزيرا للدفاع.

بينما الحقيقة تظهر جلية في مئات الصور الحقيقية التي تنتنشر في الصحف ومواقع التواصل. والتي أظهرت كيف كان يجلس السيسي في حضرة مرسي وكيف يتحدث معه منكسرا.

الحلقة الأخيرة لمسلسل الاختيار3

وكانت الحلقة الأخيرة لمسلسل “الاختيار3″، جسدت يوم الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.

حيث صور المسلسل هذه الأحداث على أنها استجابة لمطالب الشعب. وأن السيسي لم يقدم على هذه الخطوة إلا بعد نصائح كثيرة قدمها للرئيس مرسي ولم يستجيب لها.

لكن تسريبات سابقة نشرتها قنوات المعارضة المصرية، فضلا عن شهادات مسؤولين وشخصيات عايشت تلك الأيام تؤكد كذب رواية السيسي ومحاولته التملص من شبح الانقلاب الذي يطارده.

وباتت تهم “الإرهاب والأخونة” تهم مغلفة جاهزة لكل من يعارض نظام السيسي في مصر، الذي أمسك بمفاصل الدولة وسجن جميع معارضيه وأخرس البقية حتى الذين ساعدوه في انقلابه. وقضية علاء عبدالفتاح وغيرهم من أعضاء حركة “تمرد” خير شاهد ودليل.

ولم يكتف السيسي بالخراب الاقتصادي الذي أوقع فيه مصر حتى أنه يبيع أصول الدولة لدول الخليج. ليذهب لنشر الفتنة بين المصريين وتأجيج الحرب الأهلية بينهم عبر الدراما المسمومة التي تقدمها المخابرات لخدمة أجندته الشخصية.

اقرأ أيضاً: 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث