الرئيسيةرياضةجدول ترتيب الدوري السعودي 2022 مع حفاظ الاتحاد على عرش الصدارة

جدول ترتيب الدوري السعودي 2022 مع حفاظ الاتحاد على عرش الصدارة

وطن – ما زال اتحاد جدة ينفرد بعيداً في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي 2022، مع بداية انطلاق منافسات الجولة ال26.

ويقدم فريق الاتحاد السعودي المستوى الرائع هذا الموسم، فقد خاض 25 مباراة. حقق من خلالها في 19 مباراة، والتعادل في 3 مباريات والخسارة في 3 مباريات أخرى.

على عكس وصيفه وحامل اللقب الهلال الذي تلقى الهزيمة في المباراة الأخيرة أمام الفيحاء بهدف نظيف، لتكون الخسارة ال3 له هذا الموسم، مع تحقيق الفوز في 14 مباراة. والتعادل في 7 مباريات.

مسعود أوزيل قريب من الانتقال إلى الدوري السعودي بعد أزمته مع فنربخشة التركي

 

جدول ترتيب الدوري السعودي 2022

ويتربع فريق اتحاد جدة على صدارة ترتيب الدوري السعودي برصيد 60 نقطة، كما ويليه بفارق كبير فريق الهلال في المركز الثاني برصيد 49 نقطة.

وفي المركز الثالث آتى فريق النصر بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب السابق الهلال برصيد 48 نقطة، كما وجاء في المركز الرابع فريق الشباب برصيد 47 نقطة.

 

وآتى في المركز الخامس فريق ضمك برصيد 42 نقطة، ويليه فريق الفيحاء برصيد 33 نقطة في المركز السادس.

بينما جاء في المركز السابع أبها برصيد 32 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن صاحب المركز الثامن فريق الفتح برصيد 31 نقطة.

كما وجاء في المركز التاسع فريق الرائد برصيد 29 نقطة، أما في عاشر جدول الترتيب آتى فريق الأهلي برصيد 28 نقطة للموسم الحالي.

ترتيب هدافي الدوري السعودي

ويعتلي نجم فريق الهلال أوديون إيغالو صدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 19 هدفاً، ويليه ليندر توامبا نجم فريق التعاون برصيد 15 هدفاً في المركز الثاني، متساوياً مع نجم الاتحاد السعودي رومارينيو بنفس الرصيد من الأهداف.

وفي المركز الثالث آتى تاليسكا نجم فريق النصر. برصيد 14 هدفاً، بينما في المركز الرابع المغربي عبد الرزاق حمد الله نجم فريق الاتحاد برصيد 13 هدفاً.

ولكن في المركز الخامس جاء الأرجنتيني إيميليو زيلايا نجم فريق ضمك برصيد 12 هدفاً لهذا الموسم.

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث