الرئيسية » الهدهد » بتهمة الدعارة .. فيديو يوثّق القبض على عشرات المهاجرين في اسطنبول (شاهد)

بتهمة الدعارة .. فيديو يوثّق القبض على عشرات المهاجرين في اسطنبول (شاهد)

وطن – ألقت السلطات التركية القبض على 97 أجنبياً من المهاجرين في منطقة “بيوغلو” وسط اسطنبول تمهيدًا لترحيلهم، بتهمة ممارسة الدعارة .

وأفادت وسائل إعلام تركية أن من بين الموقوفين 37 أفغانياً، 18 سورياً، 18 باكستانياً، 8 بنغلاديشي، 6 فلسطينيين و 10 آخرين من جنسيات مختلفة.

وتم تغريم 29 من المقبوض عليهم بـ 8 آلاف ليرة تركية بعد اتهامهم بـ “تهديد السلام العام” و”إزعاج البيئة” في المنطقة. وجرى الشروع في إجراءات ترحيلهم إلى بلادهم.

وأشارت صحيفة cumhuriyet الإلكترونية بحسب ما ترجمت “وطن” إلى أن المهاجرين الذين ألقي القبض عليهم دخلوا البلاد بشكل غير قانوني وجاؤوا إلى اسطنبول.

 

وأكد ناشطون أن المهاجرين المنوي ترحيلهم متهمون بممارسة أعمال دعارة في إحدى الشقق بمنطقة بيوغلو. وتم اعتقالهم وتسليمهم إلى مركز الترحيل التابع لإدارة الهجرة في اسطنبول تمهيداً لترحيلهم.

اقرأ أيضاً:

الدعارة في تركيا

الدعارة في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي أعدته حكومة حزب العدالة والتنمية وصادق عليه البرلمان في 26 سبتمبر/ أيلول عام 2004، ودخل حيز التنفيذ في الأول من شهر يونيو/ حزيران عام 2005.

وفي هذا السياق ذكر تقرير لغرفة تجارة أنقرة أن عدد العاملات في الجنس 100 ألف بينما عدد المسجلات في بيوت الدعارة ثلاثة آلاف فقط، وعدد المسجلات في سجلات الشرطة 15 ألف، وعدد من ينتظرن الحصول على ترخيص مزاولة الدعارة 30 ألف، أي أن نسبة بسيطة من العاملات بالجنس نظاميات، وتقدر عائدات تجارة الجنس السنوية بين 3 و4 مليار دولار.

الدعارة في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي
الدعارة في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي

وكانت بلدية بيوغلو في إسطنبول أعلنت عن عزمها تحويل 3 شوارع، ضمّت “بيوت دعارة” لأكثر من قرن، أواخر العام الماضي 2021 إلى منطقة “ثقافية وفنية”.

اقرأ أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.