الرئيسيةالهدهدبتهمة الدعارة .. فيديو يوثّق القبض على عشرات المهاجرين في اسطنبول (شاهد)

بتهمة الدعارة .. فيديو يوثّق القبض على عشرات المهاجرين في اسطنبول (شاهد)

تقرير لغرفة تجارة أنقرة كشف عدد العاملات في الجنس 100 ألف

وطن – ألقت السلطات التركية القبض على 97 أجنبياً من المهاجرين في منطقة “بيوغلو” وسط اسطنبول تمهيدًا لترحيلهم، بتهمة ممارسة الدعارة .

وأفادت وسائل إعلام تركية أن من بين الموقوفين 37 أفغانياً، 18 سورياً، 18 باكستانياً، 8 بنغلاديشي، 6 فلسطينيين و 10 آخرين من جنسيات مختلفة.

وتم تغريم 29 من المقبوض عليهم بـ 8 آلاف ليرة تركية بعد اتهامهم بـ “تهديد السلام العام” و”إزعاج البيئة” في المنطقة. وجرى الشروع في إجراءات ترحيلهم إلى بلادهم.

وأشارت صحيفة cumhuriyet الإلكترونية بحسب ما ترجمت “وطن” إلى أن المهاجرين الذين ألقي القبض عليهم دخلوا البلاد بشكل غير قانوني وجاؤوا إلى اسطنبول.

 

وأكد ناشطون أن المهاجرين المنوي ترحيلهم متهمون بممارسة أعمال دعارة في إحدى الشقق بمنطقة بيوغلو. وتم اعتقالهم وتسليمهم إلى مركز الترحيل التابع لإدارة الهجرة في اسطنبول تمهيداً لترحيلهم.

اقرأ أيضاً:

الدعارة في تركيا

الدعارة في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي أعدته حكومة حزب العدالة والتنمية وصادق عليه البرلمان في 26 سبتمبر/ أيلول عام 2004، ودخل حيز التنفيذ في الأول من شهر يونيو/ حزيران عام 2005.

وفي هذا السياق ذكر تقرير لغرفة تجارة أنقرة أن عدد العاملات في الجنس 100 ألف بينما عدد المسجلات في بيوت الدعارة ثلاثة آلاف فقط، وعدد المسجلات في سجلات الشرطة 15 ألف، وعدد من ينتظرن الحصول على ترخيص مزاولة الدعارة 30 ألف، أي أن نسبة بسيطة من العاملات بالجنس نظاميات، وتقدر عائدات تجارة الجنس السنوية بين 3 و4 مليار دولار.

الدعارة في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي
الدعارة في تركيا مقننة بموجب قانون جنائي

وكانت بلدية بيوغلو في إسطنبول أعلنت عن عزمها تحويل 3 شوارع، ضمّت “بيوت دعارة” لأكثر من قرن، أواخر العام الماضي 2021 إلى منطقة “ثقافية وفنية”.

اقرأ أيضاً: 

خالد الأحمد
خالد الأحمد
- كاتب وصحفي مواليد مدينة حمص 1966، نشرت في العديد من المجلات والصحف العربية منذ عام ١٩٨٣ م , درست في المعهد العلمي الشرعي ثم في الثانوية الشرعية بحمص عملت مراسلاً لجريدة الإعتدال العربية التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية - نيوجرسي و- جريدة الايام العربية - ولاية فلوريدا أعوام 1990- 2000 وجريدة الخليج الإمارات العربية المتحدة - الشارقة - جريدة الاتحاد -أبو ظبي - مجلة روتانا السعودية - مجلة أيام الأسرة ( السورية) وأغلب الصحف والمجلات السورية، وبعد الإنتقال إلى الاردن اتبعت دورتين صحفية واذاعية لشبكة الاعلام المجتمعي ودورة لمركز الدوحة لحرية الإعلام في عمان وأنجز عشرات التقارير الإذاعية في إذاعة البلد وموقع عمان نت. أعمل كمتعاون مع موقع (زمان الوصل) باسم "فارس الرفاعي" منذ العام 2013 لدي اهتمامات بالكتابة عن القضايا الاجتماعية والتراث والظواهر والموضوعات الفنية المتنوعة لي العديد من الكتب المطبوعة ومنها :(غواية الأسئلة – مواجهات في الفكر والحياة والإبداع) و" عادات ومعتقدات من محافظة حمص-عن الهيئة السورية للكتاب بدمشق 2011 و(صور من الحياة الاجتماعية عند البدو) عن دار الإرشاد للطباعة والنشر في حمص 2008 و(معالم وأعلام من حمص) عن دار طه للطباعة والنشر في حمص 2010 . - والعديد من الكتب المخطوطة ومنها: (أوابد وإبداعات حضارية من سورية) و(زمن الكتابة – زمن الإنصات - حوارات في الفكر والحياة والإبداع) –طُبع الكترونياً بموقع "إي كتاب" و(مهن وصناعات تراثية من حمص) و(غريب اليد والوجه واللسان – صور من التراث الشعبي في حمص) و(مشاهير علماء حمص في القرنين الثاني والثالث عشر الهجريين).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث