الرئيسية » حياتنا » 6 أشياء لا يفعلها الأزواج الأقوياء عقلياً

6 أشياء لا يفعلها الأزواج الأقوياء عقلياً

وطن– لا تقوم العلاقة الزوجية المستقرة على والتوافق فحسب، بل يحافظ الأزواج على ممارسة وتضمين العادات الجيدة ضمن حياتهم اليومية.

وهذا يشمل على سبيل المثال: الصدق، والاهتمام، والتواصل الصريح مع بعضهم البعض. في الواقع يتمتع الأزواج الأقوياء عقلياً بشخصيتين قويتين كما يتّحدون ويدعّمون بعضهم البعض للوصول إلى أهدافهم.

بحسب مجلة “لا فيدا لوثيدا” الإسبانية، فإن التخلص من العادات غير الصحية أمر مهم جدًا لعلاقة صحية مستقرة ومتواصلة. يمكن أن تخلق العادات السامة توترًا، مما يضفي الحزن والتعاسة على العلاقة.

يمكن أن تشمل هذه السلوكيات التلاعب، وتبادل الشتائم في حق الشخص الآخر في حالة غيابه أو وجوده والتقليل من شأنه ومشاعره. في المقابل، لن تجد هذه السلوكيات في العلاقات الصحية.

فيما يلي 6 أشياء لا يفعلها الأزواج الأقوياء عقليًا في علاقتهم:

  1. كل يقوم بدوره

إنهم لا يهتمون بتاتاً بمن يكون دوره الأول في غسل الأطباق على سبيل المثال. فهم لا يدينون بمعروف إذا قام أحدهم بأمر ما عوضاً عن الشريك الآخر. إنهم يدركون جيداً أن هناك أوقاتًا يمكن فيها للمرء أن يعطي أكثر من الآخر والعكس صحيح.

  1. ليسوا في منافسة مع بعضهم البعض

الأزواج المستقرين عاطفياً لا يحاولون التفوق على بعضهم البعض. إنهم أقوياء باتحادهم مع بعضهم البعض؛ حيث يحتفلون بنجاحاتهم، ويشجعون الشريك الآخر لبلوغ أهدافه. إنهم يدركون جيداً أنهم في نفس الفريق فلا مجال للمنافسة أو التفوق على الآخر أو التعالي عليه.

  1. لا يهاجمون بعضهم البعض

لن ترى أزواجًا أقوياء عقليًا يهينون بعضهم البعض أو يوجهون اتهامات كاذبة. إنهم لا يلومون أنفسهم أو الشريك الآخر على مشاعرهم أو مشاكلهم أو سلوكهم. بدلاً عن ذلك، يتحملون المسؤولية عن أفكارهم ومشاعرهم وسلوكياتهم.

  1. لا يتلاعبون ببعضهم البعض نفسياً

لا يستخدمون التكتيكات المسيئة/التلاعب النفسي، أو ممارسة الأفعال العدوانية السلبية؛ لجعل الشخص الآخر يفعل شيئًا ما غير مرغوب فيه. بدلاً عن ذلك، فهم يؤثرون على بعضهم البعض بطريقة صحية ومباشرة. إنهم منفتحون على مخاوفهم وتوقعاتهم.

  1. ليس لديهم ضغائن

حتى في العلاقات الصحية، تحدث خيبة أمل غير مقصودة وألم وأخطاء. لذلك، يعتذر الأزواج لبعضهم البعض عندما يكونون على خطأ. فضلا عن أنهم يغفرون لبعضهم البعض عندما يخطئون. كما لا يحاولون معاقبة الشريك الآخر عند الشعور بالاستياء من أخطائه.

  1. لا يتجاهلون مشاعر بعضهم البعض

قد يكون من الصعب فهم مشاعر الآخرين. والأهم من ذلك هو عدم التقليل من قيمة مشاعرهم، حتى لو لم تكن مفهومة دائمًا.

في العلاقات الصحية وعند الأزواج الأقوياء عقليًا، يعترف الشركاء بمشاعر بعضهم البعض، حيث يحق لكليهما البوح بمشاعرهما الخاصة، بغض النظر عن طبيعتها.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.