الرئيسية » حياتنا » ماذا تفعل إذا وُضع الوقود الخطأ في سيارتك؟

ماذا تفعل إذا وُضع الوقود الخطأ في سيارتك؟

وطن– وضع الوقود الخطأ في السيارة، خطأ شائع ويمكن أن يتسبب في عُطل مكلف للغاية. وعادة ما يتم انسداد المرشحات ويتوقف المحرك.

القانون الإسباني

في البداية، يوضح القانون الإسباني على سبيل المثال، أنه يجب علينا التمييز بين محطات وقود ذاتية الخدمة ومحطات التزويد بالخدمة.

إذا كانت محطة وقود ذاتية الخدمة فيجب عليك عدم تشغيل السيارة تحت أي ظرف من الظروف والاتصال بشاحنة سحب لتأخذ سيارتك إلى ورشة عمل موثوق بها. حيث سيتم إفراغ الخزان وسيتم تنظيف القنوات المصابة المحتملة بالمنتجات الكيميائية. تبلغ تكلفة هذا حوالي 500 يورو.

كما أوضحت صحيفة “إل ديباتي” الإسبانية،  أنه من المهم التحقق مما إذا كانت بوليصة التأمين على سيارتك أو بوليصة المساعدة على الطريق تغطي هذه الحوادث المحتملة.

قد يهمك أيضاً:

أفرغ الخزان

من ناحية أخرى، إذا وقع الحدث في محطات التزويد بالخدمة، فيجب عليهم تولي مسؤولية الموقف. في البداية عليهم تفريغ الخزان وهذا ليس بالأمر السهل ثم ملؤه بالوقود الصحيح في حالة عدم تشغيله. وإذا كنت قد بدأت بالفعل وقمت بملئه، فمن الأفضل أن تحتفظ بالإيصال النقدي، لأنه دليل على الخطأ.

إلى ورشة العمل

وفق ترجمة “وطن”، يجب عليك إرسال السيارة في شاحنة سحب إلى ورشة العمل والذهاب إلى محطة الوقود، حيث يمكنك الإبلاغ عما حدث. عادة، يتولون المسؤولية عن الوضع. فضلا عن أنه يجب أن يدفعوا جميع النفقات المنجرة عن هذا الخطأ.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فليس لديك طريقة أخرى سوى الإبلاغ عن الأمر بصفة قانونية. للقيام بذلك، يجب عليك تقديم جميع الفواتير الرسمية لتكاليف الإصلاح والتي ستكون قد دفعتها بالفعل، بالإضافة إلى تذكرة التزود بالوقود.

من المهم جدًا أن تسجل الأوقات التي حدث فيها كل شيء، حتى يكون كل شيء واضح. يمكنك حتى طلب التسجيل من محطة الخدمة وإذا رفضوا القيام بذلك، فسيكون القاضي نفسه هو من يمكنه المطالبة بذلك وعليهم الالتزام بتقديمه.

أسوأ موقف

وفي أي حال من الأحوال ينبغي ألا تتحمل أي نفقات.

فيما يتعلق بهذا الخطأ، يجدر القول أن أسوأ موقف تتعرض له سيارة؛ هو صب البنزين في سيارة تعمل بالديزل. لأن البنزين لديه قدرة تزييت أقل ويمكنه إلحاق الضرر بالمحرك. إذا وُضع الديزل في مكان البنزين، فمن الطبيعي أن تنسد المرشحات ويتوقف المحرك.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.