الرئيسيةحياتناكيف تكتشف خيانة شريك حياتك؟ 8 مفاتيح لمعرفة ما إذا كان مخلصًا...

كيف تكتشف خيانة شريك حياتك؟ 8 مفاتيح لمعرفة ما إذا كان مخلصًا لك

الخيانة الزوجية تتأثر بمتغيرات اجتماعية وشخصية وعائلية وجنسية مختلفة

- Advertisement -

وطن– الخيانة الزوجية هي انقطاع الالتزام العاطفي والحَميمي بين الزوجين. فيما يلي استعرضت مجلة “إيستيلو ناكست” الإسبانية، العلامات الرئيسية التي قد تشير إلى أن شريكك غير مخلص لك.

إشارات مختلفة

الإخلاص هو ميثاق واحترام بين الزوجين. وفي حالة الخيانة يتم كسر الأعراف الراسخة من قبل أحد الزوجين أو كليهما.

ووفق ما ترجمته “وطن”: قد يكون تحديد متى يكون شخص ما غير مخلص لنا أمرًا صعبًا؛ لأن الفرد نفسه سيحاول إخفاء الخيانة عنا. لهذا السبب يجب أن نقدر وننتبه للإشارات المختلفة التي يمكن أن تشير معًا إلى حدوث شيء ما. ما سنلاحظه هو تغيير في السلوك لدى شريكنا. سواء في الطريقة التي يتصرف بها معنا  أو الطريقة التي يعتنون بها بأنفسهم، أو تغيير في العادات.

ومع ذلك، لا يمكن ربط أي سلوك أو تغيير بالخيانة الزوجية تمامًا كما لا يوجد مؤشر على أنه معصوم من الخطأ. لذلك، في مواجهة الشبهة وقبل مهاجمة شريكنا، من الأفضل عدم إثارة الشكوك لمنحهم الفرصة لشرح موقفهم. حيث قد يكون هناك العديد من الأسباب الأخرى المتعلقة بالتغيير. في هذه المقالة سوف نتحدث عن الخيانة الزوجية، ما هي السلوكيات التي يمكن أن تكون بمثابة علامات وتساعدنا في التعرف عليها.

ماذا نفهم بالخيانة الزوجية؟

يتم تعريف الخيانة الزوجية على أنها كسر ميثاق الإخلاص الذي يتم التعهد به من قبل الزوجين. في هذا الاتفاق، تم اقتراح سلسلة من القواعد التي يجب اتباعها لاحترام العلاقة والاتفاق عليها. هناك نوعان رئيسيان من الخيانة الزوجية: الخيانة من أجل ممارسة العلاقة الحميمة، والتي تتكون من إقامة علاقات جنسية مع شخص ليس شريكنا. أو العلاقة العاطفية والتي تنشأ مع شخص آخر ليس شريكنا.

تقول المجلة: إنه يجب أن نفهم أن الخيانة الزوجية كمفهوم معقد، يتأثر بمتغيرات اجتماعية، وشخصية، وعائلية وجنسية مختلفة. تتفاعل هذه المتغيرات مع بعضها البعض وتجعل احتمال حدوث الخيانة الزوجية أكثر أو أقل. وبهذه الطريقة، يمكن أن تكون الأسباب التي تؤدي إلى الخيانة الزوجية متعددة ومختلفة، بل إنه من المحتمل أن يكون هناك أكثر من سبب واحد لكي يكون سلوك الخيانة الزوجية هو النتيجة.

بعض الأسباب الأكثر شيوعًا يمكن أن تكون: نقص أو ضعف التواصل، مشاكل الاتصال  أحد الأسباب الرئيسية لتآكل العلاقات، بالإضافة إلى الروتين والقيام دائمًا بنفس الشيء وعدم الابتكار. وهذا يؤدي إلى ركود العلاقة وإحداث شعور بالسخط ونقص الحافز للاستمرار، مما يزيد من احتمالية البحث عن المتعة خارج الزوجين.

أسباب الخيانة الجنسية

علاوة على ذلك، فإن الخيانة الجنسية يكون سببها عادة الفروق والميولات الجنسية، مثل الرغبة أو نوع الممارسات الجنسية المرغوبة فيها. عندما لا يتطابق الشريك مع شريكه فيما يتعلق بالعلاقة الحميمة وتفاصيلها، فمن الأرجح أن يبحث خارج العلاقة عما لا يقدمه الشريك.

أخيرًا، يؤدي إهمال العلاقة وعدم تكريس الوقت لها أيضًا إلى موتها بصفة تدريجية. في المقابل، من الضروري قضاء بعض الوقت في الاهتمام بالعلاقة إذا أردنا أن تستمر في التطور بشكل صحيح.

كيف نعرف إن كان شريكنا غير مخلص لنا؟

إن اكتشاف أن أزواجنا غير مخلصين لنا ليس بالأمر السهل، لأنهم إذا أخفوا الأمر عنا ولم يريدوا منا أن نكتشف ذلك، فسيجدون طريقة للتأكد من أننا لا نلاحظ ذلك. ومع ذلك، على الرغم من أنه قد يكون من الصعب إدراك أنهم غير مخلصين لنا، إلا أن هناك بعض العلامات التي قد تشير إلى احتمال الخيانة الزوجية.

تنصح المجلة بأنه عندما تكون في شك وتشعر بعدم الارتياح، من الأفضل إخبار شريكك بما تشعر به والتحدث عما يقلقك لإيجاد حل. تجنب بأي حال من الأحوال مهاجمة الآخر بشكل مباشر، لأن هذا السلوك سيجعل من الصعب إصلاح الموقف.

فما هي العلامات التي قد تدل على الخيانة الزوجية المحتملة؟

  1. تغيير العادات

التغيير المفاجئ للعادات بدون سبب واضح يمكن أن يكون علامة على الخيانة الزوجية. نحن لا نشير إلى تغيير لمرة واحدة يحدث يومًا ما أو حتى لمدة أسبوع، ولكن التغييرات التي يتم الحفاظ عليها باستمرار وليس لها مبرر حقيقي. هذه التغييرات في الجدول الزمني تعني أن شريكنا يقضي وقتًا أقل معنا، مبررًا في العديد من المناسبات أنه يتعلق بالعمل.

الخيانة الزوجية

قد تكون هذه العادات أيضًا مرتبطة بإجراءات يتم تنفيذها في المنزل، فمثلاً نرى أنهم يقضون وقتًا أطول بكثير مع الكمبيوتر والجوال، دون أن يكون ذلك بسبب العمل.

  1. إعطاء إجابات مراوغة

عندما نسأله عن السلوكيات أو السلوكيات الجديدة، على سبيل المثال عندما نسأله كيف يجعله رئيسه يبق في العمل لوقت متأخر، لا يعرف كيف يجيب بوضوح ويحاول تجنب إعطاء إجابات. عادة ما يعبر عن إجابات موجزة ومختصرة أو يحاول تجنب الإجابة من خلال الادعاء بأنه لا يعرف أو أننا نهتم كثيرًا. سيحاول تغيير الموضوع بسرعة.

  1. يتصرف بمعزل

من المهم مقارنة التغييرات وإلقاء نظرة عليها، وكيف كانت من قبل وكيف هي الآن. الخيانة الزوجية يمكن أن تقود شريكنا إلى التصرف بطريقة أبعد، خاصة إذا كانت خيانة عاطفية، وبالتالي سنلاحظ أنه أقل حنانًا معنا، فهو لا يسعى الاتصال، فهو لا يحاول التواصل ويظهر القليل من الاهتمام بمعرفة ما نحن عليه أو نشعر به. سوف نلاحظ موقفًا باردًا، يختلف عما كان عليه من قبل أو كيف كان مع الآخرين من حولهم.

  1. سرعة الانفعال

كما هو واضح، فإن الخيانة الزوجية تدل على أن شيئًا ما لا يسير على ما يرام  بين الزوجين. ولهذا السبب من المحتمل أن نرى في الآخر موقفًا أكثر سلبية، مما يظهر صبرًا أقل وأن أي فعل يغضبهما.

الخيانة الزوجية

  1. يفضل أن يكون وحده

نحن ندرك أنك تبحث عن أي عذر للقيام بالأنشطة بمفردك، سواء كان ذلك بالخروج مع أصدقائك أو التسوق بمفردك. كما قلنا سابقًا، فإن القيام بهذه السلوكيات في الوقت المحدد أمر طبيعي، فالجميع يحتاج إلى مساحة خاصة. تظهر المشكلة عندما لا نرى أنه يريد قضاء الوقت معنا، فهو لا يكرس أي وقت لشريكه

يمكننا أيضًا ملاحظة هذا السلوك المتمثل في العزلة في المنزل. فهم يفضلون التواجد في غرفة أخرى أو التواجد في نفس الغرفة ولكنهم يقومون بنشاطهم الخاص، مثل اللعب على الكمبيوتر أو النظر إلى الهاتف المحمول.

  1. يصلح نفسه أكثر

هذا ليس مؤشرًا عن الخيانة الزوجية، ولكن قد يكون كذلك إذا لاحظنا أنه يعتني بنفسه أكثر. فهو يهتم أكثر بنفسه بدنيًا، ويصفف شعره جيدًا والاهتمام بالمظهر الخارجي بشكل مفرط أو على غير العادة، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة. قد يشير ذلك إلى أنك تتعرف على شخص ما أو على الأقل يريد أن يكون محبوبًا أكثر.

  1. التصرف الدفاعي

كما قلنا من قبل، فهو يعلم أنه (هي) يتصرف بشكل سيء وأنه في أي لحظة يمكننا إمساكه بالجرم المشهود (بها). لهذا السبب على الرغم من أننا لا نهاجمه لكن يمكنه التصرف بشكل دفاعي، معبرًا عن أننا نطرح العديد من الأسئلة وأننا نطلب الكثير من الاهتمام أو أننا نحن من تغيرنا ونتصرف بطريقة مختلفة.

الخيانة الزوجية

عندما يعلم شخص ما أنه مذنب ولكنه لا يريد الاعتراف بما فعله، فإنه يميل إلى التصرف بشكل دفاعي ومحاولة تغيير الأدوار وجعل الشخص الآخر يبدو مثل “الرجل السيئ”، من أجل صرف الانتباه ولا يلاحظ خيانته أحد.

  1. فقدان الاهتمام الجنسي

يمكن أن تختلف الاهتمامات الجنسية دون أن ترتبط بالخيانة الزوجية. مع تقدمنا ​​في السن، يمكن أن تنخفض الشهية الجنسية، بنفس الطريقة التي يمكن أن تؤثر بها أوقات التوتر والقلق الشديد أيضًا على الرغبة في ممارسة الجنس.

ومع ذلك، فإن فقدان الاهتمام الجنسي لشريكنا، يمكن أن يكون علامة على الخيانة الزوجية المحتملة. من الممكن أن يتجنب الاتصال الجسدي لأنه بالفعل لديه علاقة حميمة مع شخص آخر أو لأنه يريد أن يكون مخلصًا للشخص الآخر الذي يخوننا معه.

اقرأ أيضاً:

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث