الرئيسية » رياضة » حقيقة رفض “الفيفا” إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

حقيقة رفض “الفيفا” إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

وطن – كشفت وكالة الأنباء الجزائرية حول حقيقة الأنباء المتداولة حول رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا”، إعادة مباراة الجزائر والكاميرون في نهائيات التصفيات المؤهلة لمونديال كأس العالم 2022، بعد شكوى الاتحاد الجزائري لكرة القدم.

وقال صالح عبود مسؤول الإعلام في الاتحاد الجزائري لكرة القدم، في تصريحه له عبر وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية بشأن ملف إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، ” العقوبات التي فرضت مؤخراً بعد تقرير مراقب المباراة، والتي تتعلق برمي الزجاجات أثناء المباراة. وعلي إثرها نتجت تلك العقوبة”.

إعادة مباراة الجزائر والكاميرون

وأوضح عبود، بأن العقوبة التي كشف عنها اتحاد الفيفا، الإثنين، عبر موقعه الرسمي، ليس لها بملف التظلم المقدم ضد حكم المباراة الغامبي بكاري غاساما، حيث أن هذا الأمر يبقى من اختصاص لجنة التحكيم. التي يتولى مسؤوليتها الإيطالي بيرلويجي كولينا ولا علاقة للجنة الانضباط بهذا الأمر.

اقرأ أيضاً: 

وكانت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا”، قد أقر غرامة مالية على نظيره الاتحاد الجزائري لكرة القدم مؤخراً، قدرت قيمتها 3 ألاف فرنك سويسري. أي ما يعادل 3.68 ألف دولار أمريكي، على ضوء استخدام الألعاب النارية في المباراة النهائية أمام منافسه الضيف الكاميرون.

وتداولت العديد من وسائل الإعلام وتقارير صحفية، بأن الفيفا قرر رفض إعادة مباراة الجزائر والكاميرون، كما أنه اكتفى بفرض عقوبة مالية على محاربو الصحراء. إلى جانب منع الجمهور من الحضور خلال المباريات المقبلة.

التحكيم الفاضح

وفي سياق متصل، فقد تقدم الاتحاد الجزائري لكرة القدم الشكوى عقب نهاية مباراة الجزائر والكاميرون الفاصلة لحسم المتأهل منهما إلى مونديال كأس العالم 2022. في نهاية شهر ماس/ أذار الماضي، بسبب تعرض منتخب بلاده للظلم التحكيمي في المباراة وفق وصفهم.

اقرأ أيضاً: 

كما وشدد الاتحاد الجزائري، على أنه مصمم على تفعيل كافة الوسائل الممكنة والمسموح بها. في إطار القانون، من أجل استعادة حقوقه. ومحاولة إعادة المباراة من جديد وفق شروط النزاهة والحيادية للتحكيم.

ومن الجدير بالذكر، فقد تمكن أسود الكاميرون من حجز بطاقة العبور للمشاركة في نهائيات مونديال كأس العالم قطر 2022، على حساب منتخب الجزائر “محاربو الصحراء”. بهدفين ثمينين مقابل هدف وحيد في المباراة النهائية لتصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

قد يهمك أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.