الرئيسيةالهدهدهل هرب علي ونوس من قطر!؟

هل هرب علي ونوس من قطر!؟

بعد مطالبات بالقبض عليه

- Advertisement -

وطن – كشف إعلامي وناشط سوري بارز عن هروب المجرم السوري علي ونوس، من قطر والذي كُشف مؤخرا أنه صديق ضابط المخابرات بجيش بشار الأسد، أمجد يوسف مرتكب “مجزرة التضامن” التي كشفتها صحيفة “الغارديان” مؤخرا.

هل هرب علي ونوس من قطر؟

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بصور لعلي ونوس، تظهره في العاصمة القطرية الدوحة وسط مطالبات واسعة للسلطات هناك بضرورة القبض عليه وتقديمه للمحاكمة الدولية.

- Advertisement -

الدكتور محمد الشواف، الإعلامي والناشط السوري المعروف، أخبر في تغريدة له بتويتر عن هروب علي ونوس، فيما لم يتسنى لنا التأكد من صحة هذه المعلومات من مصدر مستقل.

وكتب “الشواف” بحسب ما رصدت (وطن) ما نصه:”هروب المجرم علي ونّوس من قطر، بعد نشر تقرير الغارديان يؤكد مشاركته بمجازر حي التضامن .”

واختتم بقوله:”الأمم المتحدة وحقوق الإنسان باتت مسخرة‼.”

السفارة السورية في الدوحة

- Advertisement -

ويشار إلى أن السفارة السورية في الدوحة، أصدرت بيانا بشأن هذا الأمر. وقالت إنها تتابعه وتعهدت من خلاله بملاحقة “ونوس”.

وقالت في بيانها الذي نشرته على تويتر ورصدته (وطن):”تعمل السفارة السورية في دولة قطر منذ أن نشر تقرير مجزرة حي التضامن في سوريا على جمع الأدلة القانونية. والتواصل مع كافة الجهات الفاعلة الرسمية والحقوقية من أجل محاسبة المجرمين. الذين يشتبه بمشاركتهم بجرائم حرب في سوريا.”

اقرأ أيضاً: 

كما أوضحت أنه من خلال التعاون مع الجهات القطرية المختصة والتي تقوم مشكورة ببذل كل الجهود، تستمر السفارة السورية بملاحقة المجرمين وتسعى – في حال وجودهم على الأراضي القطرية – إلى اتخاذ أقصى الاجراءات بحقهم والسعي لمثولهم أمام العدالة.

فيما لم يصدر أي تعليق أو بيان رسمي من السلطات القطرية بشأن المدعو علي ونوس، حتى الآن والذي قام بإغلاق حساباته على مواقع التواصل والتي كانت تحوي صورا توثق تواجده بقطر.

أمجد يوسف ومجزرة التضامن

وكان ناشطون دعوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى سرعة القبض على علي ونوس. باعتباره شاهدا على ما تم في مجزرة حي التضامن ـ حيث أنه صديق أمجد يوسف ـ . مؤكدين بأنه من الممكن أن يكون مخزن للأسرار التي لم تكشف بعد.

أمجد يوسف
أمجد يوسف

وكانت صحيفة “الغارديان” البريطانية قامت قبل أيام بنشر فيديو مرعب يظهر قيام الضابط بمخابرات بشار أمجد يوسف، بعمليات إعدام جماعية للسوريين المدنيين في حي “التضامن” جنوبي دمشق، بطريقة بشعة.

ويظهر الفيديو اقتياد أمجد يوسف للضحايا وهم معصوبي الأعين. من ثم قذفهم إلى حفرة سحيقة وإطلاق النار عليهم. ثم يقوم عناصر بشار بتكويم الجثث فوق بعضها وإضرام النيران فيها.

أمجد يوسف يعدم سوريين في مجزرة التضامن
أمجد يوسف يعدم سوريين في مجزرة التضامن

وبحسب تقرير “الغارديان” في لقي ما لا يقل عن 41 سوريا مصرعهم في مجزرة حي التضامن. قبل أن يقوم جنود بشار الأسد بسكب البنزين على جثثهم وإحراقها وسط أصوات ضحكاتهم المرتفعة.

اقرأ أيضاً: 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث