الخميس, ديسمبر 8, 2022
الرئيسيةحياتنالماذا يواعد بعض الرجال نساءً أكبر سناً؟

لماذا يواعد بعض الرجال نساءً أكبر سناً؟

نعلم جميعًا أن مثل هذه الزيجات قد قام بها بعض الرجال المشهورين

- Advertisement -

وطن– على الرغم من الأحكام المسبقة للمجتمع، فإن بعض الرجال يستمتعون بمواعدة المسنات ولديهم علاقات ناجحة ومثمرة أيضا.

فيما يلي استعرضت مجلة “ميخور كون سالود” الإسبانية، الأسباب التي دفعتهم إلى اتخاذ هذا الاختيار.

نماذج مشاهير

نعلم جميعًا أن مثل هذه الزيجات قد قام بها بعض الرجال المشهورين على غرار؛  مادونا وأحلاماليك ويليامز وشاكيرا وبيكيه أو بريجيت وإيمانويل ماكرون. وهي بعض الأمثلة على الأشخاص الأكثر شهرة في العالم. لكن من الممكن أيضًا أن تكون قادرًا في بيئتك على التحقق من أن ظاهرة مواعدة الرجال لنساء أكبر سناً أصبحت أكثر شيوعًا.

- Advertisement -

على الرغم من العدد المتزايد من الأزواج الذين يتزوجون بهذه الطريقة، مازلنا نميل إلى التساؤل عن الأسباب التي تجعل الرجل يتزوج من امرأة تكبره سنا.

على المستوى الاجتماعي، عادة ما تكون العلاقات التي يكون فيها الرجل أكبر سنًا مقبولة بشكل أفضل بسبب الميزة التطورية المتصورة.

قد يهمك أيضاً:

ناجحة ومرضية

وطبقا لترجمة “وطن”، على الرغم مما قد نعتقد، فإن الروابط بين الشباب والنساء الأكبر سنا عادة ما تكون ناجحة ومرضية لكليهما. وفي الواقع، هناك عدة أسباب مهمة تدفع الرجال إلى اتخاذ هذا الاختيار. نقول لك!

- Advertisement -

قد تختلف الأسباب الخاصة في كل حالة؛ ومع ذلك، فإن الأسباب التالية ربما تكون أكثر الأسباب شيوعًا التي تجعل الكثير من الشباب يختارون ويستمتعون بعلاقة مع امرأة أكبر سنًا.

الذكاء العاطفي

أحد أكثر الجوانب جاذبية لكبار السن هو ذكاءهن العاطفي. بالمقارنة مع الأصغر سنًا، فإن هؤلاء يميلون إلى التعامل مع عواطفهم وإدارتها بشكل أفضل؛ ولا تؤثر عليهم المشاعر السلبية ويتعاملون بشكل أكثر هدوءًا مع النكسات والخلافات.

وبالتالي، فهم لا يتصرفون بطريقة متقلبة أو طفولية  ولا يلجؤون إلى الابتزاز العاطفي ويتجنبون الدراما. فهم أكثر قدرة على فهم ما يشعرون به وقبوله وإدارته، وكذلك التعبير عنه والتواصل بهدوء ووضوح. وهذا دائمًا ما يكون أمرا إيجابيا في العلاقة.

استقلال

النساء “الأكبر سنا” أكثر استقلالية وثقة، وهذا مثير للغاية.

النساء الأكبر سنا أكثر استقلالية وثقة بالنفس. سمحت لهم التجارب التي عاشوها على مر السنين باكتساب الموارد وتطويرها وتحدي أنفسهم وإثبات مدى قدرتها وقيمتها. وبالتالي، فهم لا يحتاجون أو يسعون إلى البحث  عمن يملأ فراغهن ولا يضعون سعادتهم في أيدي الآخرين.

بمعنى آخر: لا يحتاجون إلى الشريك جسديا بل يختارونه للمشاركة والإضافة. وهذا الأمن والتصميم والاستقلالية يمكن أن تكون جذابة للغاية. في المقابل، قد لا تكون المرأة الأصغر سنًا قد حققت هذا الاستقلال العاطفي بعد وقد تكون أكثر انعدامًا للأمان  ومتطلبة، ما يسبب مشكال في العلاقة.

انخفاض الضغط والتوقعات

سبب مهم آخر يجعل بعض الرجال يواعدون النساء الأكبر سناً؛ وهو أن النساء الأكبر سنًا يمارسن ضغطًا أقل على العلاقة. فقد خضعن لتجارب عديدة في مسار حياتهن، ولديهن العديد من العلاقات والخبرات.

في معظم الحالات، لديهن مهنة عمل موحدة وربما مررن بالفعل بالالتزام والزواج والأمومة. فبعد أن عاشوا واختبروا الحياة بأدق تفاصيلها، فإنهم يسعون فقط إلى الاستمتاع والمشاركة، فهم قادرون على التدفق وعدم تحمل التوقعات التي تزيد من الضغط على الزوجين.

لقد تعلموا أيضًا عدم إضفاء الطابع المثالي على شركائهم الرومانسيين. إنهم قادرون على رؤية الآخر بنقاط قوتهم وضعفهم، ولم يعودوا يسعون للتغيير أو توقع كمال غير واقعي. على العكس من ذلك، فهم يقدرون ويستمتعون بشخص حقيقي وعلاقة صادقة.

تجربة جنسية أكبر

يمكننا أن نعتقد أن النساء الأصغر سنًا يتمتعن بميزة بسبب مظهرهن الجسدي ولأن صورتهن أكثر جاذبية. ومع ذلك، فإن النساء الأكبر سنا لديهن نقطة قوة مهمة وهي: الخبرة.

النضج الذي ساهمت فيه مرور السنوات يتيح للمرأة الشعور بمزيد من الراحة والثقة في أجسادهن والتخلص من السلبيات والتعليقات غير الضرورية، وقبل كل شيء، معرفة ما تريده وكيفية طلب ذلك.

هؤلاء النساء أكثر وعيًا وتحررًا في رغباتهن واختياراتهن ولا يخشين إيصالها إلى شريكهن. وهكذا، تصبح اللقاءات الجنسية أكثر عفوية ومرضية لكليهما.

النجاح

أخيرًا، يمكن للرجال الذين يخرجون مع النساء الأكبر سنًا أن يجدوا حافزًا إضافيًا، وهو أن هذا النوع من العلاقات يساهم في زيادة احترامهم لذاتهم. بطريقة ما. فإن مواعدة هذه الأنواع من النساء الواثقات والحازمات والمستقلات اللاتي يعرفن ما يردن يمكن أن يشعرن أنه يزيدهم نجاحا وتألقا.

باختصار، هذا النوع من العلاقات المرفوضة اجتماعيًا مثل أي علاقة أخرى ولها فرص أكبر للنجاح. في الواقع، أكبر عائق يواجهه هؤلاء الأزواج عادة هو حكم المحيطين بهم.

على عكس ما قد يعتقده المرء، فإن الرجال أنفسهم هم الذين يبحثون عن النساء الأكبر سناً بسبب الاهتمام الذي يثيرونه بهن.

وعلى الرغم من عدم إمكانية التعميم نظرًا لأن كل شخص مختلف، فمن المحتمل أن الأسباب المذكورة أعلاه هي التي تجعل النساء الأكبر سنًا خيارًا جذابًا لهم.

على أي حال، حان الوقت لكي نتحرر من الأفكار المسبقة والقوالب النمطية، ونسمح للآخرين بأن يكونوا أحرارًا.

اقرأ أيضاً:

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
spot_img
اقرأ أيضاً

4 تعليقات

  1. الأستاذة معالي عمر. اولآ كل عام وأنتم بخير وصحة وسلامة بمناسبة عيد الفطر. بصراحة موضع شدني الارتباط امرأة تكبر السنن.. يعني موضوع مهم حلو. انا عندي سؤال وياليت تعطيني رايج.. هل انتي مع مواعد رجال امرأة كبار السن.. شكرآ لكي

  2. الصراحة
    اظن الزواج من امرأة تكون اكبر سن من الرجل سيكون ممتعا نظرا لان المرأة ستكةن عندها تجربة كبيرة وستعرف كيف تعيش مع الرجل في آمان،، وخاصة اذا كانت ثرية

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث