الأحد, فبراير 5, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةحياتناحارب السعال مع مشروب طبيعي من مكونين فقط في كل منزل!

حارب السعال مع مشروب طبيعي من مكونين فقط في كل منزل!

يُنسب إلى الثوم والبصل خصائص المضادات الحيوية والطاردة للجراثيم

- Advertisement -

وطن– يحتوي كل من الثوم والبصل على خصائص مضادة للجراثيم و للالتهابات ومُطردة للبلغم. لذلك، يُعتقد أن هذا العلاج يمكن أن يكون مفيدًا عندما يتعلق الأمر بمكافحة السعال.

حارب السعال مع مشروب البصل والثوم الطبيعي

فيما يلي تحدثت مجلة “ميخور كون سالود” الإسبانية، عن مشروب البصل والثوم الطبيعي. فهو علاج يمكن أن يساعدك على الشعور بالتحسن أثناء اتباع العلاج الذي وصفه لك الطبيب أو الصيدلي.

السعال هو أحد الأعراض التي يمكن أن تكون مزعجة للغاية عندما نمرض وكل ما نريده هو النوم والحصول على قسط جيد من الراحة حتى نتمكن من التحسن. لذلك فإننا نبحث عن طرق مختلفة لمكافحة السعال والتخلص منه.

بحسب ما ترجمته “وطن”، عادة ما تكون إحدى الاستراتيجيات الأكثر شيوعًا هي استهلاك العلاجات المنزلية بمكونات مثل الثوم والبصل. إنها طريقة تقليدية؛ حيث يُعتقد أن مكوناتها الرئيسية تحتوي على مركبات قادرة على توفير فوائد مختلفة.

وهكذا، يُنسب إلى كل من الثوم والبصل؛ خصائص المضادات الحيوية والطاردة للجراثيم. بالإضافة إلى محاربة الالتهابات والتي ستكون مسؤولة عن إعطائنا الراحة الجسدية والنفسية، فضلا عن مساعدتنا على طرد البلغم (إذا كان لدينا) وبالطبع مكافحة السعال.

قد يهمك أيضاً:

علاجات البصل والثوم لمكافحة السعال

وفقًا للحكمة الشائعة، يمكن أن يساعد البصل الطبيعي ومشروب الثوم في محاربة السعال بطريقة بسيطة جدًا. عن طريق شربه، لن تقوم فقط بترطيب حلقك (وبالتالي تقليل التهيج والأعراض التي تصيبه) ولكن أيضًا تساعد هذه الطريقة  في القضاء على مسببات الأمراض.

- Advertisement -

يُعتقد أنه بسبب محتوى مركبات الأليسين والكبريت، يساهم كل من البصل والثوم كمضادات حيوية في التخفيف من السعال.

من ناحية أخرى، من خلال شرب مشروب البصل والثوم الطبيعي، من الممكن تجنب تناول الأدوية المفرطة مع تعزيز الترطيب اليومي. في الحقيقة؛ يلعب هذا أيضًا دورًا رئيسيًا في عملية التعافي عندما نمرض.

فوائد البصل ضد السعال

لطالما كان البصل أحد أكثر العناصر الغذائية استخدامًا في فن الطهي لآلاف السنين. ومن الواضح أنه لا يضيف فقط لمسة من النكهة إلى الأطباق، ولكنه يوفر أيضًا مساهمة غذائية معينة.

وفقًا لبيانات مؤسسة التغذية الإسبانية، يحتوي البصل على البروتينات والبوتاسيوم وفيتامين C ومركبات الكبريت المختلفة. بالإضافة إلى ذلك، فهو غني بالفلافونويد.

هناك بعض الدراسات التي تدعم خصائصه كمضاد للميكروبات وللالتهابات ، وطارد للبلغم، وخصائص تجعل عضلات القصبة الهوائية مرنة أو تحسن من حالة جهاز المناعة.

توصي منظمة الصحة العالمية، باستخدام مستخلص البصل لعلاج بعض المشاكل مثل نزلات البرد والسعال والربو والتهاب الشعب الهوائية.

فوائد الثوم ضد السعال

يعتبر الثوم من التوابل المستخدمة على نطاق واسع، وله في الواقع عدد لا بأي به من الخصائص الغذائية لتحسين الصحة.

يعتبر الثوم أيضًا من الأطعمة التي تم استخدامها على نطاق واسع في فن الطهي لآلاف السنين. ومثل البصل، نُسبت إليه عدة خصائص طبية.

فهو أن له تأثيرات مضادة للبكتيريا وطاردة، تساعد في القضاء على الجراثيم التي   تسبب السعال. في المقابل، يعتقد أنه يساعد في تقوية جهاز المناعة عن طريق زيادة إنتاج الأجسام المضادة التي تدمر الفيروسات والبكتيريا.

وصفة مشروب البصل والثوم الطبيعي

مشروب البصل والثوم الطبيعي علاج سهل التحضير. وعلى الرغم من أنه ليس علاجًا طبيا، فإنه يمكن أن يكون مكملاً للنظام الغذائي والعلاج الذي يصفه الطبيب.

يستخدم بعض الناس البصل الأبيض لصنعه، لكن البعض الآخر يفضل البصل الأحمر لأنه يمكن أن يوفر طعمًا مختلفًا وأكثر متعة. ابحث عن الخيار الأكثر متعة بالنسبة لك واستفد منه.

المكونات

2 فص ثوم.

بصل متوسط.

2 كوب ماء (500 مل).

طريقة تحضير

نضيف كوبين من الماء إلى القدر ونغليهما على نار متوسطة.

يقطع البصل ويقطع الثوم إلى شرائح.

عندما يغلي الماء، نضيف البصل المفروم والثوم النيء.

خففي الحرارة واتركيها تنضج لمدة 2 أو 3 دقائق.

بعد هذا الوقت، انتظر حتى يستريح في درجة حرارة الغرفة.

صفي البصل الطبيعي والثوم وقدميه واستهلكيه باعتدال.

طريقة شرب مشروب البصل والثوم الطبيعي

من الضروري تناول المنقوع الطبيعي للبصل والثوم عدة مرات في اليوم لرؤية تحسن في السعال.

اسكب لنفسك نصف كوب من المشروب واشربه عندما يكون لديك نوبة سعال.

يجب شرب هذا المشروب كجزء من العلاج الموصوف من قبل الطبيب. من ناحية أخرى، تذكر أنه يجب عليك أيضًا ممارسة عادات صحية جيدة.

يضيف بعض الناس القليل من العسل إلى الخليط لتليين الطعم القوي للبصل والثوم. في الواقع، يمكن أن يكون هذا إيجابيًا، حيث أظهرت بعض الدراسات أن ملعقة من العسل قبل النوم تقلل السعال لدى الأطفال المصابين بنزلة برد (دائمًا لمن هم أكبر من عام واحد).

اقرأ أيضاً:

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث