الرئيسيةالهدهدتسريب من داخل مكتب السيسي يفضح "الاختيار3".. ما علاقة الإمارات؟ (فيديو)

تسريب من داخل مكتب السيسي يفضح “الاختيار3”.. ما علاقة الإمارات؟ (فيديو)

وطن – أعاد ناشطون مصريون تداول تسريب من داخل مكتب عبدالفتاح السيسي، ضمن التسريبات التي خرجت للعلن قبل سنوات، إلا أن هذا التسريب وضع مسلسل “الاختيار3” المخابراتي في أزمة كبيرة.

المسلسل الذي موله وأشرف عليه النظام لتلميع صورة السيسي، أظهر حركة “تمرد” ـ التي اتخذت ذريعة للإطاحة بالرئيس المنتخب محمد مرسي ـ على أنها حركة شعبية خالصة كانت تعبر عن إرادة المصريين.

إلا أن أحد تسريبات “مكتب السيسي” التي انتشرت في العام 2015، تفضح رواية المسلسل الكاذبة حيث يؤكد التسريب تمويل الإمارات لحركة تمرد وإشراف السيسي عليها وتحريكها من بعيد عندما كان وزيرا للدفاع.

التسريب أعاد الناشطون نشره لتذكير المصريين بالحقيقة التي أراد “الاختيار3” طمسها، وضرب الرواية المخابراتية للأحداث من طرف واحد.

قد يهمك أيضا:

ويشار إلى أن التسريب الذي يعود تاريخه إلى 14 يناير 2014، يكشف عن دور صريح للإمارات في دعم حركة تمرد وتهييج الشعب ضد الرئيس الراحل محمد مرسي.

كما يكشف التسريب الذي تمثل في مكالمة هاتفية بين عباس كامل، مدير مكتب السيسي، وصدقي صبحي رئيس الأركان، عن دور السيسي الواضح ووزارة الدفاع في دعم حركة تمرد وقتها بخلاف رواية “الاختيار3” تماما.

وبينما أظهر المسلسل السيسي ـ كذبا ـ بدور الناصح الأمين للرئيس الراحل محمد مرسي وعدم انحيازه لأي طرف أو مشاركته في خيانة ضده، يتحدث عباس كامل عن وديعة بمبلغ كبير تلقاها الجيش لصالح حركة تمرد.

ويطلب عباس كامل من صدقي صبحي، في التسريب 200 ألف دولار من حساب حركة تمرد الذي قال إن الإمارات حولته لصالح حساب الحركة التي تم استخدامها في الانقلاب على الرئيس الراحل محمد مرسي.

تسريب آخر

وكان تسريب آخر نشر وقتها عن زيارة من سماهم عباس كامل ” الناس بتوع الإمارات” منوها إلى أن توني بلير سيكون معهم في هذه الزيارة التي سيلتقون فيها عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع آنذاك على أن تكون الزيارة غير معلنة.

وقال عباس إن الوفد الإماراتي يصر على مقابلة وزير الخارجية السابق نبيل فهمي واللواء محمود حجازي.

تسريب ثالث أيضا ظهر فيه عباس كامل، يتحدث مع سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي ويسأل عن وديعة إماراتية للجيش المصري.

حيث طالب عباس الوزير الإماراتي بتسريع وتسهيل سحب الودائع. ومن خلال رد الجابر على عباس يظهر أنه عاتبه وقتها بسبب إذاعة برنامج مناوئ لحمدين صباحي.

وكشفت التسريبات التي أثارت جدلا واسعا في هذا التوقيت، أن بنك “أبوظبي الوطني” هو القناة المالية بين الدولة ونظام السيسي.

كما أعاد الإعلامي أحمد منصور، نشر جزء من حلقة سابقة له مع وزير الاستثمار المصري السابق بحكومة هشام قنديل يحيى حامد، كشف فيه قصّة العشاء الأخير قبل انقلاب السيسي على الرئيس محمد مرسي.

حيث نسفت التفاصيل المذهلة التي كشفها “حامد”، أكذوبة مسلسلات النظام المخابراتي.

وكانت الحلقة الأخيرة لمسلسل “الاختيار3″، السبت، جسدت يوم الانقلاب على الرئيس محمد مرسي. حيث صور المسلسل هذه الأحداث على أنها استجابة لمطالب الشعب وأن السيسي لم يقدم على هذه الخطوة إلا بعد نصائح كثيرة قدمها للرئيس مرسي ولم يستجيب لها.

لكن الواضح أن هذا التسريب المشار إليه بالأعلى وغيره من التسريبات التي خرجت في السنوات الماضية. فضلا عن شهادات مسؤولين وشخصيات عايشت تلك الأيام تؤكد كذب رواية السيسي ومحاولته التملص من شبح الانقلاب الذي يطارده.

اقرأ أيضا:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث