الرئيسيةالهدهدبيل غيتس يحذر العالم: "لم نر أسوأ ما في كورونا" ويتحدّث عن...

بيل غيتس يحذر العالم: “لم نر أسوأ ما في كورونا” ويتحدّث عن متحوّر فتاك!

خطر حدوث ذلك "يتجاوز بكثير خمسة في المائة"

وطن – حذر الملياردير الأمريكي بيل غيتس من إمكانية ظهور متحور لفيروس كورونا “أسرع انتقالاً وأكثر فتكًا”، مضيفاً “أننا “لم نر أسوأ ما في كوفيد”. حسب قوله

وقال بيل غيتس إن خطر حدوث ذلك “يتجاوز بكثير خمسة في المائة”. وسيعني أن العالم لم يشهد حتى الآن أسوأ ما في الوباء.

بيل غيتس يحذر من الأسوأ في كورونا
بيل غيتس يحذر من الأسوأ في كورونا

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتنبأ فيها بيل غيست بمثل هذا التنبؤ.

اقرأ أيضاً:

قفي كانون الأول (ديسمبر) 2021، حذر الملايين من متابعيه على تويتر من الاستعداد لأسوأ مرحلة من الوباء . بعد أن حذر سابقًا في عام 2015 من أن العالم ليس جاهزًا للوباء القادم.

قال جيتس لصحيفة فاينانشيال تايمز: “ما زلنا معرضين لخطر هذا الوباء الذي يولد نوعًا متغيرًا من شأنه أن يكون أكثر انتشارًا وأكثر فتكًا”.

وتسبب Covid-19 بوفاة بنحو 6.2 مليون شخص في جميع أنحاء العالم منذ مارس 2020، لكن أعداد الحالات والوفيات انخفضت في الأسابيع الأخيرة.

لقاح كورونا
لقاح كورونا

العالم معرض لخطر عودة ظهور الفيروس

يأتي تحذير جيتس بعد أن حذر الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، هذا الأسبوع من أن الانخفاض في الاختبارات الشاملة ومراقبة كوفيد في العديد من البلدان. ترك العالم معرض لخطر عودة ظهور الفيروس.كما أوردت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

ونصح غيتس – الذي أصدر كتابه الجديد بعنوان كيفية منع الوباء التالي يوم الثلاثاء – الحكومات في جميع أنحاء العالم بالاستثمار في فريق من علماء الأوبئة وواضعي نماذج الكمبيوتر للمساعدة في تحديد التهديدات الصحية العالمية في المستقبل.

علماء الاوبئة
دعا غيتس إلى الاستثمار في فريق من علماء الأوبئة في تحديد التهديدات الصحية العالمية في المستقبل

وأطلق على خطته اسم مبادرة الاستجابة العالمية للأوبئة والتعبئة.

وقال بيل غيتس إنه يجب أن تدار من قبل منظمة الصحة العالمية – الهيئة الوحيدة التي ادعى أنها قادرة على بناء وإدارة فريق من الخبراء من الدرجة الأولى. بتكلفة تبلغ حوالي مليار دولار سنويًا .

وقال إن نموذج التمويل الحالي لمنظمة الصحة العالمية “لم يكن جادًا على الإطلاق بشأن الأوبئة”. وأن أقل من عشرة أشخاص كانوا يعملون بدوام كامل للتأهب لتفشي المرض. بينما يشتت انتباههم أيضًا عن أنشطة أخرى.

اقرأ أيضاً: 

 

المصدرديلي ميل
أنس السالم
أنس السالم
- كاتب ومحرر صحفي يقيم في اسطنبول. - يرأس إدارة تحرير صحيفة وطن - يغرد خارج السرب منذ عام 2015. - حاصل على درجة البكالوريوس في الصحافة والاعلام. - عمل مراسلاً لعدد من المواقع ووكالات الانباء، ومُعدّاً ومقدماً لبرامج إذاعية. - شارك في عدة دورات صحفية تدريبية، خاصة في مجال الاعلام الرقمي، نظمتها BBC. - أشرف على تدريب مجموعات طلابية وخريجين في مجال الصحافة المكتوبة والمسموعة . - قاد ورشات عمل حول التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي والتأثير في المتلقين . - ساهم في صياغة الخط التحريري لمواقع اخبارية تعنى بالشأن السياسي والمنوعات . - مترجم من مصادر اخبارية انجليزية وعبريّة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث