الرئيسيةحياتناالكويت: وافد مصري يقتل زميليه السوريين داخل مطعم ويعترف بسبب الجريمة!

الكويت: وافد مصري يقتل زميليه السوريين داخل مطعم ويعترف بسبب الجريمة!

لاذ الجاني بالفرار الى جهة غير معلومة قبل أن تتمكن قوات الامن من القبض عليه

وطن – أقدم وافد مصري على قتل زميليه السوريين، طعناً، داخل مطعم بمنطقة الفنطاس في الكويت، بينما تمكن رجال الأمن من ضبط المتهم.

وتبين ان الجريمة وقعت اثر مشاجرة بين عمال المطعم والقاتل، حيث قام المدعو (رزق. ع)، مصري من مواليد 1967، بطعن ثلاثة عمال سوريين بسكين ولاذ بالفرار الى جهة غير معلومة.

اقرأ أيضاً: 

وتبين أن المصابين هم: جاسم. ح ـ سوري 1973 (توفي بالمستشفى) اثر طعنة نافذة اسفل البطن، وعبدالرحمن. ع ـ سوري 1992 مصاب بجرح طعني عميق اسفل البطن، وتيسير. أ ـ سوري 1961 مصاب بعدة طعنات نافذة بالبطن، توفي لاحقا.

كما اصدرت وزارة الداخلية في ساعة متأخرة من يوم امس بيانا قالت إنّ  رجال الأمن تمكنوا من ضبط المتهم، حيث اعترف الوافد المصري بالجريمة .

اعترافات الوافد المصري

وجاء في اعترف الوافد المصري أنه ارتكب الجريمة لاعتياد المجني عليهما إهانته والتقليل من شأنه. حسب قوله.

الشرطة الكويتية watanserb.com
الشرطة الكويتية

ونفى المتهم التخطيط لارتكاب الجريمة، مؤكدا أن ما حدث أمر لحظي وهناك خلاف في العمل تطور الى مشادة وإذ به وبشكل غير شعوري يجد نفسه مستلاً سكينا، ليطعن المجني عليهما طعنات نافذة وهو ما ادى الى وفاة أحد المجني عليهما بعد نقله للمستشفى بدقائق ووفاة الثاني بعد نحو 18 ساعة داخل غرفة العناية المركزة.

وقال مصدر امني ان القاتل سيحال الى النيابة العامة في غضون الأيام القليلة المقبلة بعد استكمال التحقيقات.

وستوجه للوافد تهمة القتل العمد وكذلك أداة الجريمة وهي سكين ذو نصل كبير،

فيما لم يعرف ما اذا كانت تهمة القتل العمد سوف تضاف اليها ركن الإصرار والتعمد ام لا.

وأكد المصدر ان الجاني والمجني عليهما يعملون في مطعم يعمل بداخله نحو 7 عمال ويقدمون اطعمة خفيفة ومشويات وأنه يشهد اقبالا من قاطني المنطقة.

الوافدون في الكويت 

في فبراير / شباط 2022، قالت الإدارة المركزية الكويتية للإحصاء إن العمالة المصرية هي الأعلى في البلاد متقدمة على نظيرتها الهندية والكويتية.

وأظهرت بيانات الإدارة أن عدد المصريين حتى نهاية سبتمبر 2021 بلغ 456.6 ألف عامل وعاملة؛ يمثلون 24% من العمالة الوافدة الموجودة بالبلاد.

الوافدون المصريون هم الأكثر في الكويت  watanserb.com
الوافدون المصريون هم الأكثر في الكويت

وأوضحت الإدارة أن عدد الوافدين في الكويت بلغ 1.9 مليون وافد في مختلف قطاعات سوق العمل باستثناء القطاع العائلي.

وحلّت العمالة الهندية في المرتبة الثانية بـ451.3 ألفاً، يمثلون 23.7% من الوافدين في البلاد، تلتها الكويتية بإجمالي 424.1 ألفاً يمثلون 22.3%.

وفي المرتبة الرابعة جاءت العمالة البنغالية بـ161.1 ألفاً يمثلون 8.5% من سوق العمل، ثم الباكستانية بإجمالي 70.3 ألفاً يمثلون 3.7%.

وجاءت العمالة الفلبينية في المرتبة السادسة بنحو 66 ألفاً يمثلون 3.5%، ثم السورية بـ63.2 ألفاً يمثلون 3.3%.

وزادت العمالة الكويتية بنسبة 2.7% خلال العام الماضي، فيما تراجعت العمالة الوافدة بنسبة 2.6%. بحسب “الخليج أون لاين

اقرأ أيضاً: 

المصدرالانباء
شيراز ماضي
شيراز ماضي
صحفية فلسطينية، درست اللغة العربية والصحافة في جامعة بيت لحم، مهتمة بالشأن الفلسطيني بشكل خاص، والعربي بشكل عام، حصلت على العديد من الدورات في الصحافة الاستقصائية والدعم والمناصرة والتغطية الصحفية الميدانية والسلامة المهنية وإدارة صفحات التواصل الاجتماعي وغيرها. لدي معرفة وخبرة جيدة في التصوير الصحفي والمونتاج وتعديل الصور. وعملت كمراسلة ومعدة تقارير لدى موقع شبكة قدس الإخبارية وموقع دنيا الوطن، ومحررة في راديو بيت لحم 2000، وأخيرا التحقت بفريق موقع (وطن) بداية عام 2022، كمحررة وناشرة للأخبار بالأقسام السياسية والمنوعة.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث