الرئيسيةالهدهديحيى السنوار يوجه رسالة خاصة لمفتي سلطنة عمان (فيديو)

يحيى السنوار يوجه رسالة خاصة لمفتي سلطنة عمان (فيديو)

بسبب مواقفه المشرفة تجاه فلسطين

وطن – أرسل رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، بتحية وتهنئة خاصة لمفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، بسبب مواقفه المشرفة تجاه فلسطين والقضية الفلسطينية.

جاء ذلك خلال خطاب أمام وجهاء ونخب فلسطينية في حفل إفطار نظمته حركة “حماس” في قطاع غزة، وحضرته قيادات عسكرية من فصائل المقاومة الفلسطينية. العديد من عناصر المقاومة الفلسطينية، السبت.

يحيى السنوار
يحيى السنوار في الخطاب

وقال السنوار: “في هذا المقام اسمحوا لي أن أبرق بتحية إكبار وإجلال لمفتي سلطنة عمان.”

وتابع بحسب ما رصدت (وطن) “أن تلك التحية واجبة. بسبب مواقفه الرائعة وتعبيره الدقيق والمؤمن عن قضاينا الإسلامية الحقيقية.”

اقرأ أيضاً: 

وثمن السنوار دور الشيخ أحمد الخليلي البطولي في الدفاع عن القدس والمقدسات الإسلامية بكافة المحافل الدولية.

وكما توجه يحيى السنوال بالتحية أيضا إلى مفتي سلطنة عمان، فقد وجه أخرى مماثلة لشيخ الأزهر أحمد الطيب، على مواقفهما المشرفة تجاه القدس والأقصى والقضية الفلسطينية.

دفاع مفتي عمان على فلسطين والأقصى

وكان لمفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي، ظهورا بارزا خلال الأيام الماضية في عدة بيانات رسمية أدان فيها همجية الاحتلال الإسرائيلي وممارساته القمعية ضد الفلسطينيين وتدنسيه المسجد الأقصى.

وكان الشيخ الخليلي عبر في بيان له بتاريخ 17 أبريل، عن سروره وإعجابه بالموقف البطولي الذي يقفه المرابطون في القدس الشريف لحمايته من تدنيس الاحتلال.

وقال إنه يبتهل ويتضرع إلى الله أن يمد هؤلاء الأبطال الفلسطينيين بمدد نصره وأن يشد أزرهم بملائكته. مبديا تعجبه واستنكاره في الوقت ذاته من التخاذل الذي شمل الأمة الإسلامية -لا سيما العرب- عن نصرة فلسطين.

كما أيتبع مفتي سلطنة عمان بيانه هذا بآخر نشره على حسابه الرسمي في تويتر يوم، 20 أبريل، بشر فيه بتحرير فلسطين ودحر الاحتلال الإسرائيلي ونهايته.

وجاء في نص بيان المفتي بحسب ما رصدت (وطن):”لقد أثلج الصدور وأقر العيون تصدي المجاهدين الأبطال لعدوان المعتدين، وردهم على أعقابهم أذلاء خاسئين.”

بينما أضاف:”وقد أعاد ذلك الأمل المرجو بأن يتحقق قريبا الفتح المبين والنصر العزيز. وأن يرجع المسجد الأقصى المبارك إلى أهله. وأن تتحرر الأرض المحتلة جميعا من قبضة الاحتلال وما ذلك على الله بعزيز”.

وعادة ما يشيد النشطاء العرب على مواقع التواصل الاجتماعي، بمواقف سلطنة عمان الواضحة والقوية تجاه العديد من القضايا التي تمس العرب والمسلمين.

كما أكدوا أن صوت للعالم الحق ومعبر عن قضايا الأمة وهمومها. في وقت سكت فيه الكثير من العلماء عن قول الحق. بل منهم من حرف الحق ودعم الباطل خوفا من قمع نظام أو طلبا لمكاسب شخصية.

اقرأ أيضاً: 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث