الرئيسيةالهدهديحيى السنوار يحذر الاحتلال: "هذه الصورة ممنوع أن تتكرر في الأقصى" (فيديو)

يحيى السنوار يحذر الاحتلال: “هذه الصورة ممنوع أن تتكرر في الأقصى” (فيديو)

- Advertisement -

وطن – جذب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار، الأنظار إليه في خطاب القوي، السبت، الذي وجهه خلال حفل إفطار نظمته الحركة، خاصة الرسالة التي بعث بها للاحتلال.

وخلال حديثه للوجهاء وقيادات حماس العسكرية وعناصرها، أشار السنوار للصورة الرئيسية للحفل خلفه والتي التقطت من داخل المسجد الأقصى المبارك، خلال الاشتباكات بالأيام الماضية.

- Advertisement -

وتظهر هذه الصورة التي ذكر يحيى السنوار، أنه لم يتم اختيارها اعتباطا جنود الاحتلال وهم يدنسون المسجد الأقصى بنعالهم. ويعتدون على المرابطين فيه ويقيدون أيديهم.

اقرأ أيضاً: 

الأقصى يشتعل.. نفير عام ومواجهات عنيفة بعد اقتحام جماعي للمستوطنين (فيديو)

 

وقال السنوار معلقا على هذه الصورة:”لم نختر هذه الصورة اعتباطا. هذه صورة جنود الاحتلال الصهيوني وهم يدخلون المصلى القبلي وقد أغرقوه بقنابل الغاز والرصاص.”

- Advertisement -

وتابع موضحا:”وداسوا المسجد بنعالهم وربطوا المصلين. واعتدوا على النسوة والشيوخ والأطفال والرجال في باحات الأقصى.”

ممنوع أن تتكرر

وفي رسالة تحذير شديدة اللهجة تابع رئيس حركة حماس في غزة:”أقول للعالم أجمع ولقادة الصهاينة أن هذه الصورة أو صورة مثيلة لها في قبة الصخرة، ممنوع أن تتكرر.”

وأكد:”هذه الصورة ممنوع أن تتكرر ومن سيأخذ القرار بتكرارها باستباحة المسجد الأقصى فهو نفسه قد أخذ القرار باستباحة آلاف الكنائس والمعابد اليهودية على امتداد العالم أجمع.”

موضحا في الوقت ذاته أن “هذه الصورة تعني معنى واحدا وهو أن العدو يريد أن يحول هذه الحرب إلى معركة دينية.”

وقال:”نحن نفضل ألا تتحول المعركة إلى معركة دينية. لكن إذا أراد قادة الاحتلال والمتطرفون عنده أن يحولوها إلى معركة دينية فنحن لها وقد قبلنا التحدي.”

ويشار إلى أنه خلال ذات الحفل بعث يحيى السنوار، بتحية خاصة لمفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد بن حمد الخليلي، بسبب مواقفه المشرفة تجاه فلسطين والقضية الفلسطينية.

وقال إنه في هذا المقام “اسمحوا لي أن أبرق بتحية إجلال وإكبار لمفتي سلطنة عمان بسبب مواقفه الرائعة وتعبيره الدقيق والمؤمن عن قضاينا الإسلامية الحقيقية” حسب وصفه، مثمنا في الوقت ذاته دفاعه الدائم والمستمر عن الأقصى والقضية الفلسطينية في المحافل الدولية.

اقرأ أيضاً: 

“وطن” تكشف: اسرائيل استعدت لعدوان على الأقصى دون رادع .. وهؤلاء من تصدوا لها

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث