الرئيسيةتقاريربوتين سيغيب عن المشهد ويخضع لتدخل جراحي .. اختار هذا الشخص ليكمل...

بوتين سيغيب عن المشهد ويخضع لتدخل جراحي .. اختار هذا الشخص ليكمل الحرب

انباء عن أن بوتين يعاني من سرطان القولون ومرض باركنسون منذ 18 شهرًا

وطن – قالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد يُجبر على التخلي عن قيادة الحرب في أوكرانيا “لأيام”، حيث يقال إنه على وشك إجراء جراحة عاجلة خاصة بالسرطان الذي يعاني منه.

بوتين يجري عملية جراحية ويختار باتروشيف ليحل مكانه

وبحسب ترجمة (وطن) لتقرير الصحيفة فإن بوتين سيرشح سكرتير مجلس الأمن ورئيس “FSB” السابق نيكولاي باتروشيف، لتولي عملية قيادة الغزو أثناء إجرائه الجراحة.

ويُنظر إلى “باتروشيف” (70 عامًا) على أنه مهندس رئيسي لاستراتيجية الحرب حتى الآن – والرجل الذي أقنع بوتين بأن كييف غارقة في أيدي النازيين الجدد.

نيكولاي باتروشيف

وجاءت هذه الأنباء المزعومة على قناة Telegram الشهيرة “General SVR”، والتي تقول إن لها مصدرًا مطلعا في الكرملين.

وأفادت أن بوتين يعاني من سرطان القولون ومرض باركنسون منذ 18 شهرًا.

علامات غريبة تظهر على بوتين في قداس عيد الفصح watanserb.com
علامات غريبة ظهرت بوتين في قداس عيد الفصح

وبحسب ما ورد فقد قام سابقا بتأجيل الجراحة، والتي لن يتم إجراؤها الآن قبل إحياء ذكرى يوم النصر لروسيا في الحرب العالمية الثانية في الميدان الأحمر في 9 مايو.

ويشار إلى أن باتروشيف وبوتين كلاهما عملا في FSB سابقًا وعرف كل منهما الآخر لسنوات عديدة. وتم التقاط صورا لهما معًا في عام 2008.

بوتين ونيكولاي باتروشيف

وتأتي هذه الأخبار وسط تكهنات بأن بوتين سيشن حربًا شاملة في جميع أنحاء أوكرانيا. ويأمر بتعبئة جماعية للرجال في سن التجنيد، وهو خطر سياسي كبير.

الجراحة تم تأجيلها قبل ذلك

وكان من المقرر إجراء الجراحة الخاصة به في النصف الثاني من شهر أبريل، لكن تم تأجيلها، على حد زعم قناة التليجرام الشهيرة “General SVR”.

هذا وقالت القناة: “لقد أوصي بوتين بالخضوع لعملية جراحية، تتم مناقشة موعدها والاتفاق عليه. يبدو أنه لا يوجد ضرورة قصوى لكن لا يمكن تأخير الأمر أيضًا”.

وتابعت: “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديه سرطان، والمشكلات الأخيرة التي تم تحديدها خلال فحصه [الأخير] مرتبطة بهذا المرض”.

وظهر بوتين ويداه تهتز بشدة في مقطع انتشر على مواقع التواصل.

وبحسب ما ورد يعاني بوتين أيضًا من “مرض باركنسون والاضطراب الفصامي العاطفي”، الذي يحمل أعراض الفصام بما في ذلك الهلوسة والهوس.

وفي غضون ذلك، نفى الكرملين بشدة أن بوتين يعاني من مشاكل طبية ويصور أنه يتمتع بصحة جيدة، حتى عندما كان غائبًا في ظروف غامضة في السنوات الأخيرة.

علامات على أمراض خطيرة يعاني منها بوتين

وفي مقطع فيديو يعرض بالتفصيل مزاعم القناة، قال مصدر المنفذ – الذي يُفترض أنه شخصية عسكرية سابقة رفيعة المستوى في الكرملين مجهول الهوية : “لقد ناقش بوتين أنه سيخضع لإجراءات طبية. الأطباء يصرون على أنه بحاجة لعملية جراحية لكن لم يتم تحديد موعدها بعد”.

وتابع المصدر: “لا أعرف بالضبط إلى متى سيرقد بعد الجراحة.. أعتقد أنه سيكون لفترة قصيرة”.

ولم يكن من المرجح أن يوافق بـوتين على نقل السلطة، لكنه كان مستعدًا لتعيين “قائم بالأعمال” للسيطرة على روسيا والجهود الحربية.

اقرأ أيضاً:

خبراء لغة الجسد يحللون 9 علامات “تنذر بخطر” على بوتين

وتابع المصدر: “إذن بينما يجري بوتين العملية ويعود إلى رشده، خلال يومين أو ثلاثة على الأرجح فإن السيطرة الفعلية على البلاد تنتقل فقط إلى نيكولاي باتروشيف”.

وستكون مثل هذه الخطوة مفاجئة لأنه بموجب الدستور، يجب أن تنتقل السلطة فقط إلى رئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين.

وقالت الصحيفة إن اختيار رئيس التجسس باتروشيف، كان “الخيار الأسوأ”.

وظهر بوتين قبل أيام بوجه منتفخ يكشف عن متاعب صحية يعاني منها. كما ظهر سابقا يمسك بطاولة بينما كان مسترخياً في كرسيه خلال لقاء متلفز مع وزير دفاعه سيرجي شويغو الشهر الماضي.

بوتين بوجه منتفخ watanserb.com
شوهد بوتين منتفخًا يمسك بطاولة خلال لقاء متلفز مع وزير دفاعه سيرجي شويغو

وقال منشور في وقت سابق من هذا الشهر: “وفقًا لمعلوماتنا، تسببت أحد الأدوية الجديدة التي أوصى بها الأطباء بعد تناوله عن طريق الفم في آثار جانبية لبوتين في شكل دوار شديد وضعف”.

وتابع المصدر أن “الطبيب الذي أوصى بهذا الدواء تم استبعاه من فريق العلاج ويتم التحقيق معه. بالإضافة إلى اختبار العقار نفسه، الذي تم استيراده من دولة غير صديقة.”

بوتين والسرطان

هذا وأشارت التقارير الاستقصائية الأخيرة للصحفيين الروس المنفيين، إلى إصابة بـوتين بسرطان الغدة الدرقية، وأشارت إلى أنه محاط باستمرار بفريق من كبار الأطباء.

وركز الاهتمام مؤخرًا على سلوكه للسيطرة على حركة لا إرادية في يده – لتجديد التكهنات حول مرض باركنسون الذي أصابه.

وقالت قناة التليجرام الشهيرة بعد أن شوهد بـوتين يمسك بالطاولة ليثبت يده: “صحة بوتين تدهورت مؤخرًا”.

وتابعت:”لقد كتبنا بالفعل عن هذا. ومظهر الرئيس غير الصحي يؤكد ذلك لأكثر من شهر. لم يتمكن الأطباء المعالجون من إقناع بوتين بتغيير الأدوية التي تكبح أعراض مرض باركنسون، لأن الأدوية القديمة لم تكن كذلك.”

وأوضحت:”لفترة أطول تعطي التأثير المطلوب. ويخشى الرئيس ببساطة أن يجرّب أدوية جديدة. ويعد الإمساك بالطاولة بيديه وسيلة لإخفاء هزة صغيرة ولكنها ملحوظة تمامًا.”

اقرأ أيضا:

المصدرديلي ميل
باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث