الرئيسيةحياتناالجزائر .. شاب يتنكر ويندس بين النساء أثناء صلاة التراويح بحثاً عن...

الجزائر .. شاب يتنكر ويندس بين النساء أثناء صلاة التراويح بحثاً عن “عروس”!

شكت إحدى السيدات في مصلى النساء بأمر الشاب

وطن– أثارت حادثة غريبة في الجزائر، جدلاً واسعاً بين الناشطين، بعد تداول خبر يفيد بالقبض على رجل تنكر بزي نسائي في صلاة التراويح.

رجل يتنكر بزي نسائي

وذكرت صفحة “بومرداس نيوز” المحلية الإخبارية، أن الحادثة وقعت في مسجد علي بن أبي طالب، في  حي الأبطال بولاية عنابة.

حيث شكت إحدى السيدات في مصلى النساء، في الجاني الذي يدعى خالد، وكان يرتدي خمارا، بسبب ضخامة حجمه وعرض منكبيه.

وبعد حالة من الاستنفار والرعب والهلع، أخبرت السيدة القيم على المسجد، والذي استعان بدوره ببعض المصلين ليلقوا القبض عليه ويتم تسليمه للسلطات الأمنية.

قد يهمك أيضاً:

نية حسنة!

واعترف الجاني أمام رجال الأمن خلال التحقيق معه أنه أقدم على فعلته بنية حسنة، وقال: ” نيتي كانت صافيه وكنت ناوي لحلال دخلت نختار وحدة باش نروح نخطبها مور العيد”.

ويقصد الجاني أنه كان يبحث عن فتاة بقصد الزواج، ليتمم الخطبة في العيد.

حفل بجانب مسجد

وفي سياق آخر، شهدت الجزائر قبل أسابيع واقعة أخرى تسببت بموجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

حيث أقدم عدد من قاطني بلدية أمشدالة بولاية البويرة على إقامة حفل غنائي بجوار أحد المساجد.

ووفقا لما تم تداوله، فقد أقام جمع من المواطنين حفلا صاخبا أمام مسجد بلدية مشدالة. الأمر الذي أثار غضب الجزائريين باعتباره انتهاكا لحرمة بيت من بيوت الله .

إمام مسجد أمشدالة يدعو المحتفلين للتوقف

ولاحقا تداول ناشطون مقطع فيديو لإمام المسجد وهو يقوم بدعوة المحتفلين عبر مكبرات الصوت للتوقف عن الاحتفال بالقرب من المسجد. مستخدما بعض الالفاظ النابية.

نائب رئيس بلدية يعلق

وقال نائب رئيس بلدية أمشدالة فوزي ميدون، في حينها إن مجهولين تسللوا للمسجد بعد منتصف الليل و أطلقوا عبارات بمكبر الصوت ضد المشاركين في الحفل.

وأوضح المسؤول في تصريحات إعلامية أن الحفل بدأ عند العاشرة و النصف ليلا بعد ساعة تقريباً من إنتهاء صلاة التراويح، في ساحة الشهداء التي تتوسط البلدة. وهي المكان الذي إعتاد السكان على حضور الحفلات المختلفة فيه. وقد تم تنظيم السهرة الغنائية بالتنسيق مع مديرية الثقافة.

ولفت إلى أن مسؤولي البلدية حاولوا معرفة حقيقة الأصوات المنبعثة من المسجد، لاعتقادهم أن الإمام نسي مكبر الصوت مفتوحاً، فوجدوا الأبواب مغلقة، وحين اتصلوا بأعضاء اللجنة الدينية للمسجد أخبروهم أن ما يجري خارج عن نطاق سيطرتهم.

ولفت ناشطون إلى انه تم إقالة إمام المسجد.

اقرأ أيضاً:

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث