الرئيسية » الهدهد » “زيلينسكي” يكشف أن فرق الاغتيال الروسية جاءت لمقره في اليوم الأول من الحرب.. وهذا ما جرى!

“زيلينسكي” يكشف أن فرق الاغتيال الروسية جاءت لمقره في اليوم الأول من الحرب.. وهذا ما جرى!

وطن – لأول مرة، كشف الرئيس الأوكراني فلودويمر زيلينسكي عن محاولات اغتياله، مؤكدا على أنه بعد دقائق من بدء الغزو الروسي لبلاده كان هدفا للاغتيال.

وقال زيلينسكي ، 44 سنة ، إن فرق القتل من القوات الخاصة الروسية هبطت بالمظلات في كييف يوم الغزو مع أوامر باغتياله أو أسره هو وعائلته. موضحا انهم في ذلك المساء ، قاموا بمحاولتين لاقتحام المجمع الرئاسي بينما كان لا يزال مختبئًا بالداخل مع زوجته وطفليه.

محاولات اغتيال زيلينسكي

وتم الهجوم على زيلينسكي وحراسه على حين غرة على الرغم من التحذيرات التي تلقتها أوكرانيا على مدى أسابيع من واشنطن من أن روسيا تخطط لحرب واسعة النطاق.

قد يهمك أيضا:

ووفقا للرئيس الأوكراني، فإنهم اضطروا للدفاع عن أنفسهم. موضحا انه تم سد الأبواب والنوافذ بكل ما يمكن العثور عليه.

وأشار إلى أنه تم تسليم الأسلحة الآلية والدروع الواقية للبدن لأي شخص يمكنه حملها، بمن فيهم المساعدون المدنيون.

نجاة زيلينسكي 

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل”، فإنه في هذا الحدث ، نجا زيلينسكي من الاغتيالات وأنتج أول ما سيصبح سلسلة من مقاطع الفيديو الجريئة والملهمة التي ساعدت في حشد الأمة في حالة صدمة واستقطاب الدعم من الخارج. بعد ساعات فقط من الهجمات الروسية ومع استمرار القتال بالأسلحة النارية في كييف ، صوّر الرئيس الكاميرا مع مستشاريه.

كما تجاهل زيلينسكي نداءات المستشارين والحراس للفرار من القصر الرئاسي بحثًا عن ملجأ آمن في الجوار ، ورفض رفضًا قاطعًا عروض بريطانية وأمريكية لإجلائه إلى شرق بولندا حيث يمكنه إدارة حكومة في المنفى، حيث أنه في مكالمة مع الأمريكيين ، ألقى جملة تحولت لصرخة حاشدة: “أنا بحاجة إلى ذخيرة، وليس رحلة”.

في حديثه لمجلة تايم عن تلك الليلة الأولى التي تقاتل فيها الروس في وسط كييف ، وصفها المستشار الرئاسي أوليكسي أريستوفيتش – الذي توقع قبل ثلاث سنوات أن روسيا ستشن حربًا “ضخمة” على أوكرانيا إذا حاولت الانضمام إلى الناتو – وصفها بأنها ” جنون مطلق.

زيلينسكي لم يكن خائفا 

ووصف رسلان ستيفانتشوك ، رئيس البرلمان وآخر من مستشاري زيلينسكي المقربين ، الشعور بعدم التصديق الذي يشعر به أولئك الذين لم يصدقوا أن روسيا ستشن مثل هذا الهجوم. متحدثًا عن اللحظة التي رأى فيها زيلينسكي لأول مرة في يوم الغزو ، قال: ‘لم يكن الخوف على وجهه. كان السؤال: كيف يمكن أن يكون هذا؟”

وعند سؤاله عن سبب قراره عدم الفرار وبدلاً من ذلك اتخاذ موقف ، قال زيلينسكي لمجلة تايم إنه يعلم أن شعبه والعالم ينتظرون ليروا كيف سيكون رد فعله – وهو ما سيؤثر بدوره على رد فعلهم. أنت تفهم أنهم يشاهدون. أنت رمز. وأنت بحاجة إلى التصرف بالطريقة التي يجب أن يتصرف بها رئيس الدولة.

انزعاج زيلينسكي من بعض المسؤولين

وكشف زيلينسكي عن انزعاجه من عدد المسؤولين الحكوميين وحتى ضباط الجيش الذين فروا في الأيام الأولى للقتال. وبدلاً من تهديدهم ، شعر أنه من المهم إلهامهم للعودة إلى مناصبهم بعد التأكد من سلامة أسرهم. قال إن معظمهم فعلوا.

الآن بعد أكثر من شهرين من الصراع ، عانت أوكرانيا تلك الأيام المتقطعة الأولى عندما بدا أن الحجم الهائل للقوات الروسية المجمعة على الحدود سيطغى بالتأكيد على دفاعاتها وقد كتب نفسه في التاريخ كواحد من القصص المستضعف النهائي – قصة حديثة. – يوم داود ضد جليات.

كييف آمنة

أصبحت كييف الآن آمنة بعد أن قصفت أوكرانيا قوات الغزو الروسية ودفعتهم إلى الوراء عبر الحدود. على الرغم من أنها ليست آمنة تمامًا كما أثبت بوتين يوم أمس بإطلاقه خمسة صواريخ كروز على قلب المدينة أثناء زيارة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

دونباس تشتعل

لكن الحرب بعيدة المنال. تدور أحداث المعركة الآن على بعد مئات الأميال إلى الشرق. حيث يقاتل رجال بوتين من أجل السيطرة على منطقة دونباس ، التي يزعم المستبد الروسي الآن بشكل ساخر أنها كانت هدفه الحقيقي طوال الوقت.

يقول القادة الأوكرانيون إن القتال يدور على امتداد خط المواجهة الذي يبلغ طوله مئات الأميال ، ويشق طريقه من مدينة إيزيوم في مقاطعة لوهانسك – حيث يتم حشد الجزء الأكبر من القوات الروسية – إلى مناطق تقع غرب دونيتسك مباشرةً ، والتي تقع على مسافة أبعد من الجنوب.

لا يزال مشاة البحرية الأوكرانيون وأفراد من كتيبة آزوف مختبئين في حصار ماريوبول ، داخل مصنع الصلب في آزوفستال المترامية الأطراف في قلب المدينة التي لا تزال روسيا تحاول الاستيلاء عليها – على الرغم من ادعاءات بوتين بأن رجاله قد أُمروا بعدم القيام بذلك. اقتحامها حفاظا على الأرواح.

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.