الرئيسيةالهدهد"تعرض السفير القطري في طهران لمحاولة اغتيال" .. مزاعم ردّت عليها إيران...

“تعرض السفير القطري في طهران لمحاولة اغتيال” .. مزاعم ردّت عليها إيران ببيان

وطن – نفت وزارة الخارجية الإيرانية صحة الانباء التي تم تداولها حول محاولة اغتيال السفيري القطري في طهران محمد بن حمد الهاجري.

وبحسب ما نشرته وكالة أنباء “فارس” الإيرانية، فقد صرحت دائرة العلاقات العامة في وزارة الخارجية الإيرانية في بيان مقتضب إنه “لا صحة للشائعات التي جرى تداولها عن تعرض سفير قطر في إيران (محمد بن حمد الهاجري) لمحاولة اغتيال”.

وأكدت الخارجية الإيرانية أن “ما تم تداوله في هذا الصدد، شائعات”. داعية وسائل الإعلام، “توخي الدقة في نقل الأخبار”. وفقا لوكالة أنباء “فارس” المحلية.

وكان موقع “يكتابرس” الإيراني، قال في وقت متأخر من مساء الخميس، بأن السفير القطري لدى طهران، محمد بن حمد الفهيد الهاجري، تعرض لمحاولة اغتيال.

ومن جانبها أفادت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية بأن شائعات اغتيال سفير قطر في طهران، نشرتها بعض وسائل الإعلام. من دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

جدير بالذكر أن محمد بن حمد الفهيد الهاجري عين سـفيرا لقـطر في طهـران، اعتبارا من الـ11 من أيلول/ سبتمبر 2018.

في حين خدم قبل ذلك سفيرا للدوحة، في كل من صنعاء، طرابلس، وأثينا.

ولم يصدر تعليق رسمي من الدوحة حول ما تتناقله وسائل إعلام إيرانية.

 

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث