الرئيسيةالهدهد"بوتين قد يعلن الحرب العالمية الثالثة في غضون يومين" .. تصريح مرعب...

“بوتين قد يعلن الحرب العالمية الثالثة في غضون يومين” .. تصريح مرعب لوزير الدفاع البريطاني

وطن – حذر وزير الدفاع البريطاني بن والاس من أن بوتين قد يحاول “تعبئة” الشعب الروسي بشن هجوم عالمي ضد “النازيين” حيث “فشل” غزوه لأوكرانيا.

وقال وزير الدفاع البريطاني إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يعلن الحرب العالمية الثالثة في غضون يومين فقط. لافتا إلى أنه على الأرجح يقوم “بوتين” بـ”تعبئة الشعب الروسي” وسط ” عمليته العسكرية الخاصة ” الفاشلة.

وعبرت القوات الروسية الحدود لأول مرة إلى أوكرانيا في 24 فبراير ، زاعمة أنها تريد “تقويض” البلاد. كما هدد بوتين باستخدام الأسلحة النووية ضد القوى الغربية إذا أعاقت طريقه. حيث قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن خطر الحرب النووية “خطير”.

قد يهمك أيضا:

توقعات بتكثيف بوتين خطابه الإعلامي

والآن ، وفقا لما نشرته “ديلي ستار” البريطانية، فقد حذر والاس من أن بوتين قد يكثف خطابه في الأيام المقبلة.

وقال: “لن أتفاجأ … أنه من المحتمل أن يعلن في عيد العمال” أننا الآن في حرب مع النازيين في العالم ونحتاج إلى تعبئة جماهيرية للشعب الروسي”.

بوتين الانتصار في أوكرانيا watanserb.com
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وأضاف أنه “بعد أن فشل بوتين في جميع الأهداف تقريبًا ، قد يسعى إلى تعزيز ما حصل عليه … ويكون مجرد نوع من النمو السرطاني داخل البلاد”. موضحا “علينا أن نساعد الأوكرانيين بشكل فعال في التخلص من الصخرة والحفاظ على الزخم الذي يدفعهم للوراء.”

مناورة بريطانية شرق أوروبا

يأتي ذلك فيما من المقرر أن يشارك ثمانية آلاف جندي بريطاني في مناورات عسكرية في شرق أوروبا لمواجهة العدوان الروسي.

وتعتبر المناورة واحدة من أكبر عمليات الانتشار منذ الحرب الباردة. حيث سيتم إرسال عشرات الدبابات إلى دول تتراوح من فنلندا إلى مقدونيا الشمالية هذا الصيف بموجب خطط تم تعزيزها منذ غزو أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع إنه تم التخطيط لذلك منذ فترة ، لكن تم تعزيز الخطط بعد غزو روسيا لجارتها.

ومن المتوقع أن يصل الانتشار إلى ذروته عند حوالي 8000 فرد يعملون بين أبريل ويونيو.

وقال قائد الجيش الميداني ، اللفتنانت جنرال رالف وودديسي: “تقدم المملكة المتحدة مساهمة كبيرة في الدفاع عن أوروبا وردع العدوان الروسي ، وسلسلة مناورات الجيش البريطاني أساسية لكليهما.

وأضاف أن”حجم الانتشار ، إلى جانب الاحتراف والتدريب وخفة الحركة للجيش البريطاني ، سوف يردع العدوان على نطاق لم نشهده في أوروبا هذا القرن.”

اقرأ أيضا:

المصدرديلي ستار
سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث