الرئيسية » الهدهد » “بوتين قد يعلن الحرب العالمية الثالثة في غضون يومين” .. تصريح مرعب لوزير الدفاع البريطاني

“بوتين قد يعلن الحرب العالمية الثالثة في غضون يومين” .. تصريح مرعب لوزير الدفاع البريطاني

وطن – حذر وزير الدفاع البريطاني بن والاس من أن بوتين قد يحاول “تعبئة” الشعب الروسي بشن هجوم عالمي ضد “النازيين” حيث “فشل” غزوه لأوكرانيا.

وقال وزير الدفاع البريطاني إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد يعلن الحرب العالمية الثالثة في غضون يومين فقط. لافتا إلى أنه على الأرجح يقوم “بوتين” بـ”تعبئة الشعب الروسي” وسط ” عمليته العسكرية الخاصة ” الفاشلة.

وعبرت القوات الروسية الحدود لأول مرة إلى أوكرانيا في 24 فبراير ، زاعمة أنها تريد “تقويض” البلاد. كما هدد بوتين باستخدام الأسلحة النووية ضد القوى الغربية إذا أعاقت طريقه. حيث قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن خطر الحرب النووية “خطير”.

قد يهمك أيضا:

توقعات بتكثيف بوتين خطابه الإعلامي

والآن ، وفقا لما نشرته “ديلي ستار” البريطانية، فقد حذر والاس من أن بوتين قد يكثف خطابه في الأيام المقبلة.

وقال: “لن أتفاجأ … أنه من المحتمل أن يعلن في عيد العمال” أننا الآن في حرب مع النازيين في العالم ونحتاج إلى تعبئة جماهيرية للشعب الروسي”.

بوتين الانتصار في أوكرانيا watanserb.com
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وأضاف أنه “بعد أن فشل بوتين في جميع الأهداف تقريبًا ، قد يسعى إلى تعزيز ما حصل عليه … ويكون مجرد نوع من النمو السرطاني داخل البلاد”. موضحا “علينا أن نساعد الأوكرانيين بشكل فعال في التخلص من الصخرة والحفاظ على الزخم الذي يدفعهم للوراء.”

مناورة بريطانية شرق أوروبا

يأتي ذلك فيما من المقرر أن يشارك ثمانية آلاف جندي بريطاني في مناورات عسكرية في شرق أوروبا لمواجهة العدوان الروسي.

وتعتبر المناورة واحدة من أكبر عمليات الانتشار منذ الحرب الباردة. حيث سيتم إرسال عشرات الدبابات إلى دول تتراوح من فنلندا إلى مقدونيا الشمالية هذا الصيف بموجب خطط تم تعزيزها منذ غزو أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع إنه تم التخطيط لذلك منذ فترة ، لكن تم تعزيز الخطط بعد غزو روسيا لجارتها.

ومن المتوقع أن يصل الانتشار إلى ذروته عند حوالي 8000 فرد يعملون بين أبريل ويونيو.

وقال قائد الجيش الميداني ، اللفتنانت جنرال رالف وودديسي: “تقدم المملكة المتحدة مساهمة كبيرة في الدفاع عن أوروبا وردع العدوان الروسي ، وسلسلة مناورات الجيش البريطاني أساسية لكليهما.

وأضاف أن”حجم الانتشار ، إلى جانب الاحتراف والتدريب وخفة الحركة للجيش البريطاني ، سوف يردع العدوان على نطاق لم نشهده في أوروبا هذا القرن.”

اقرأ أيضا:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.