الرئيسية » حياتنا » حيلة بسيطة لتخفيف تشنجات وآلام الرقبة في دقائق (فيديو)

حيلة بسيطة لتخفيف تشنجات وآلام الرقبة في دقائق (فيديو)

وطن– شارك بريندون تالبوت، وهو طبيب عظام كندي متخصص في أنسجة العظام والعضلات، خدعة بسيطة يدعي أنها يمكن أن تساعد في تخفيف تشنجات الكتفين وتقليل آلام الرقبة وأعلى الظهر والحد من الصداع.

في فيديو لقي رواجاً كبيراً على تيك توك، كشف الدكتور تالبوت، عن أربع حركات من شأنها أن تخفف من تشنجات الكتفين وآلام الرقبة والكتف وأعلى الظهر والصداع. والتي قد تستغرق دقيقتين فقط.

وقال بريندون في مقطع الفيديو “لا يهم كم عمرك، وعدد الأنشطة الرياضية التي تمارسها، ومدى نشاطك أو عدم نشاطك. فهذه الحركات ستحسن بعض جوانب حياتك”.

للرقبة أربعة نطاقات فسيولوجية رئيسية للحركة وتتمثل في الثني والامتداد والانحناء الجانبي والدوران.

الحركة الأول

الحركة الأولى التي أظهرها بريندون تمثلت في الثني وحركة التمديد. حيث ضغط بكلتا يديه على صدره للحد من حركة الضلوع ونظر من اعلى الى اسفل.

وقال الدكتور تالبوت “عندما تنظر لأعلى ستشعر بتمدد في مقدمة رقبتك. وعندما تنظر لأسفل فكر في تحريك الرأس من أعلى إلى أسفل مع تجنب تقدمه إلى الأمام.”

الحركة الثانية

في اللقطة الثانية، أوضح بريندون للمشاهدين كيفية القيام بحركة دوران العنق. والتي من خلالها يحرك فيها رأسه من اليسار إلى اليمين مع الحفاظ على ثبات  الكتفين والجسم.

وقال الدكتور تالبوت” قد تلاحظ تقريبَا أنه من الأسهل تحريك الرأس من جانب عند مقارنته بالجانب الآخر. حافظ على نطاق حركتك ضمن مستوى راحتك.”

الحركة الثالثة

تسمى الحركة الثالثة التي قام بها الدكتور تالبوت بالانحناء الجانبي. وتتمثل في الجلوس على اليد مع توجيه راحة اليد لأسفل وإمالة الرأس إلى كتفك المقابل لبضع ثوان. وهي حركة تساهم في الحد من تقوس الكتفين والحفاظ على تركيز الحركة على الرقبة.

دون تحريك الرأس، يقوم الدكتور تالبوت بثني الرقبة إلى اليسار ثم يعود إلى موقع الاستواء. ثم يكرر الحركة في اتجاه اليمين مع الشعور بالتمدد على جانب الرقبة.

الحركة الأخيرة

تتمثل الخطوة الأخيرة التي قام بها في تحريك الرقبة. حيث يُترك الرأس يميل إلى الأمام برفق ثم يتدحرج في اتجاه جانب واحد. حيث تصل الأذن إلى الكتف، إلى الجانب الآخر.

وفي الأخير، قال بريندون” إذا تسببت هذه الحركات في أي ألم أو إزعاج، فيرجى استشارة طبيبك.”

انتشر مقطع الفيديو بشكل سريع على تيك توك، وحصد على أكثر من 100 ألف مشاهدة وآلاف التعليقات الإيجابية. حيث قال الكثيرون إنهم استفادوا من هذه الحركات مباشرة بعد ممارستها.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.