الرئيسيةحياتنا5 نصائح ذهبية عليك اتباعها لتصبح مليونيراً

5 نصائح ذهبية عليك اتباعها لتصبح مليونيراً

ما عليك القيام به هو التركيز على المجالات التي تسمح لك بتقوية أموالك

- Advertisement -

وطن-ربما تريد أن تكون مليونيرا، ومن لا يريد ذلك؟ لا شك في أنك تعتقد أن هذا مستحيل و هدف بعيد جدًا، كما أنه ليس في متناول يدك. وأنه ممكن فقط لعدد قليل من المحظوظين.

لكن في الواقع، لكي تصبح ثريًا، لا يتعين عليك الفوز في اليانصيب أو أن تولد في الأسرة المناسبة، ولا يتعين عليك حتى الالتحاق بالجامعة للحصول على وظيفة جيدة الأجر.

قد يهمك أيضاً:

فبحسب موقع “أكومولاريكيثا” الإسباني، ما عليك القيام به هو التركيز على تلك المجالات من حياتك التي تسمح لك بتقوية أموالك وتراكم الثروة.

- Advertisement -

في هذا المقال سنتحدث عن نصائح من شأنها أن تسمح لك بأن تصبح ثريا وتحصل على الحياة التي تريدها.

مليونير
مليونير
  1. دخلك مرتبط بمهاراتك

على الرغم من صعوبة قبوله بعض الشيء، إلا أن دخلنا مرتبط بمهاراتنا، أي بقدرتنا على توفير قيمة مضافة للأفراد أو الشركات.

كلما كانت مهاراتك أو معرفتك أو خبرتك أكثر خصوصية، كانت فريدة من نوعها، وبالتالي سيكون لديك منافسة أقل. ما يعني أنه يمكنك طلب المزيد من المال في سوق العمل أو عالم الأعمال.

- Advertisement -

المشكلة هي أن معظم الناس لا يريدون بذل جهد لتطوير مهاراتهم، فهم لا يريدون الاستثمار في أنفسهم لينموا على المستويين الشخصي والمهني. لذلك، فإنهم يميلون إلى الركود في حياتهم المهنية. لذلك يجب أن تفكر فيما يمكنك القيام به لزيادة إنتاجيتك، وتحقيق المزيد من القيمة لكل ساعة عمل، وبالتالي كسب المزيد.

وفق ترجمة “وطن”، فإن الكتب أو الدورات التدريبية هي أفكار رائعة لتعلم المهارات التي ستأخذك إلى المستوى التالي. هذه واحدة من أفضل النصائح التي يمكنك اتباعها لتصبح مليونيراً.

  1. لا تقترض المال لتتمكن من الاستهلاك

لا تحصل على قروض شخصية أو تستخدم بطاقتك الائتمانية لشراء أشياء مثل الملابس أو التلفزيون. عليك أن تعيش في حدود إمكانياتك، ولا يمكنك أن تنفق أكثر مما تكسب.

إذا كنت ترغب في اقتراض المال، فتأكد من استخدامه فقط لكسب المزيد من المال. استثمر هذا المبلغ، على سبيل المثال، في عقار مؤجر أو في بدء مشروعك التجاري الخاص، لكن لا تستخدم المال لشراء أشياء لا تحتاجها.

قد يهمك أيضاً:

في حالة اختيارك لهذا الخيار، يجب أولاً أن تكون قد تعرفت جيدًا إلى عالم الأعمال التجارية أو الاستثمارات التي تريد استثمار أموالك فيها. نظرًا لأن اقتراض الأموال يضيف مستوى إضافيًا من المخاطرة لأي استثمار.

لذلك يوصى بعدم اقتراض أموال للاستثمار حتى يكون لديك بعض الخبرة.

يمكنك أيضًا استثمار هذه الأموال في نفسك ولكن لا تفعل ذلك إلا إذا كانت الدورة أو المهنة التي تخطط لدراستها. ستساعدك على تحسين مهاراتك وكسب المزيد من المال في المستقبل.

  1. التركيز على زيادة دخلك

أول ما يتبادر إلى الذهن عندما يفكر شخص ما في أن يصبح مليونيراً ويحقق الحرية المالية هو الادخار قدر الإمكان، أي محاولة إنفاق أقل مبلغ من المال.

تكمن مشكلة نظام الادخار هذا في أنه محدود للغاية، وهناك حد أقصى من المال يمكنك توفيره وستحصل عليه مقابل التضحية بنوعية الحياة.

بالإضافة إلى ذلك، قد تقضي الكثير من الوقت في محاولة التفكير في طرق للتوفير أو الذهاب إلى محلات السوبر ماركت المختلفة أو أماكن أخرى للحصول على أفضل الخصومات.

وفي الحقيقة، كان من الممكن أن يكون الوقت الذي تقضيه في هذا الأمر أفضل بكثير في تعلم شيء جديد من شأنه أن يسمح لك بتحسين مهاراتك وزيادة دخلك في المستقبل. لذلك يجب التركيز على زيادة دخلك.

مليونير
مليونير
  1. بدء عمل تجاري

كما ذكرنا في النقطة الأخيرة  فإن زيادة دخلك هي أفضل طريقة لتجميع الثروة والثراء.

على الرغم من وجود العديد من الخيارات المتاحة لذلك، فإن أفضل ما في الأمر هو بلا شك إنشاء مشروعك التجاري الخاص.

والسبب هو أن هناك العديد من الشركات التي يمكنك أن تبدأ بها بأموال قليلة، حتى أقل من 100 يورو.

ولكن على المدى الطويل، بمجرد أن تجعلها تنمو، يمكنها أن تدر آلاف اليوروهات شهريًا.

بالإضافة إلى المزايا الاقتصادية لإنشاء عملك الخاص، فإنه يسمح لك أيضًا بمتابعة شغفك والتحكم في جدولك الزمني وأسلوب حياتك، وتعلم مهارات ومعارف جديدة، وما إلى ذلك.

من المهم أن تضع في اعتبارك  أنك أنت  الشخص الوحيد الذي سيعمل في شركتك. فإن الهدف هو أن ينمو عملك ويمكنك توظيف المزيد من الأشخاص للقيام بهذا العمل. لذلك، يجب أن تفكر منذ البداية في كيفية إنشاء العمليات والأنظمة التي تتيح لك أتمتة المهام وتفويضها لأشخاص آخرين بسهولة.

  1. الأفكار لا تهم دون التنفيذ السليم

بغض النظر عن مدى جودة أفكارك، فإنها لن تفيدك إلا إذا كنت قادرًا على جعلها حقيقة واقعة. وذلك باستخدام نموذج عمل جيد يسمح لك بإنشاء شركة مستدامة على المدى الطويل.

على سبيل المثال؛ لم يكن Facebook أول شبكة اجتماعية ولكن على الرغم من ذلك فقد أصبح الأكبر على الإطلاق.

هذا لأن فكرتهم تم تنفيذها بشكل أفضل بكثير من منافسة مثل MySpace. بمعنى آخر، لا تذهب وتقول إن لديك فكرة جيدة جدًا وستكسبك 100 مليون يورو، إذا لم تكن قادرًا على اتخاذ إجراء، لتنفيذها بشكل صحيح وجعلها حقيقة واقعة.

ليس من الصعب جدًا العثور على أشخاص لديهم أفكار جيدة، وبالتأكيد إذا سألت أصدقائك أو عائلتك فسوف يأتون بثلاث أو أربع أفكار جيدة لبدء عمل تجاري.

لكن هذا لا يكفي، لأن الاختلاف بين أصحاب الملايين وغيرهم أن الأغنياء يتابعون تلك الأفكار ويحولونها إلى مصدر دخل.

ختاما، تعلم كيفية تنفيذ أفكارك بكفاءة؛ هي نصيحة جيدة لتصبح مليونيراً.

اقرأ أيضاً:

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث