الرئيسية » حياتنا » هذه العلامة في الأظافر دليل خطير على وجود مشكلة في القلب!

هذه العلامة في الأظافر دليل خطير على وجود مشكلة في القلب!

وطن– يمكن أن يكون للأظافر أشكال وأحجام مختلفة، ولكن إذا لاحظت أي تغيير غير طبيعي في مظهرها، فقد يكون ذلك علامة على أن صحتك في خطر.

وفي الحقيقة؛ إنه تنبيه أطلقه من قبل دائرة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة، ولكن يجب علينا جميعًا الانتباه إليه.

بشكل عام، يمكن أن تصبح الأظافر هشة أو يتغير لونها، فيما يتعلق بمشاكل التغذية، ولكن كن حذرًا من شيء آخر، لأنه دليل خطير على وجود مشكلة ما في القلب.

قد يهمك أيضاً:

الأظافر ودليلها الخطير على القلب

بحسب صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، فإن تعجر الأصابع يشير إلى تضخم في أطراف أصابع اليدين أو القدمين، بزاوية متغيرة عند قاعدة الظفر.

ويمكن أن يشير هذا إلى حالة صحية خطيرة، كما أوضحت خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة من خلال تقرير من مركز ويرتون الطبي. الذي أشار إلى أنه في حالة لاحظنا انتفاخ في أظافرنا فيمكن أن تكون علامة على أمراض القلب.

ويوضح المركز البريطاني، أن تعجر الأصابع، قد يكون بسبب انخفاض مستوى الأكسجين في الدم، ما يؤثر بشكل مباشر على صحة القلب.

عندما ينقطع تدفق الدم الذي ينقل الأكسجين إلى القلب، تحدث نوبة قلبية، لذلك يربط المركز هذه الحالة مباشرة في الأظافر بخطر الإصابة بنوبة قلبية. وفق ما ترجمته “وطن”.

تعجر الأصابع  وأمراض أخرى

بالإضافة إلى الإشارة إلى احتمالية إصابتك بأمراض القلب، أفاد مركز ويرتون الطبي أن تعجر الأصابع، يمكن أن يكون علامة على أمراض أخرى لا ينبغي التغاضي عنها، مثل:

  • مشكلة في الكبد
  • التهاب الأمعاء
  • مرض الغدة الدرقية
  • مشكلة الرئة
  • فيروس العوز المناعي البشري

إذا لاحظت هذه العلامة أو الحالة في أظافرك، فمن المهم الاتصال بطبيبك على الفور. يجب أن تعلم أنه كلما طالت مدة بقاء القلب بدون أكسجين، زادت مخاطر الوفاة.

على أي حال، لا تنس أبدًا أهمية تناول نظام غذائي متوازن (دون الإفراط في تناول اللحوم الحمراء) والنشاط البدني المستمر. ولكن عندما لا يكون ذلك كافيًا، فهناك بعض الأدوية الفعالة التي يجب وصفها للحفاظ على نشاط الدم في الجسم.

يمكن أن تكون حالتك محفوفة بالمخاطر، لذا فإن التدخل الطبي أمر حيوي. لكن مبدئيا، يمكن التعرف على أمراض القلب من خلال هذه الأعراض المتعلقة بالظفر. لذا سيكون من المهم أيضًا مراقبة أي تغييرات في حجم الظفر.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.