الرئيسيةالهدهد6 شهداء في الضفة منذ صباح الأربعاء .. تصعيد إسرائيلي وتحذير من...

6 شهداء في الضفة منذ صباح الأربعاء .. تصعيد إسرائيلي وتحذير من انفجار كبير (شاهد)

- Advertisement -

وطن – استشهد 6 فلسطينيين منذ صباح الأربعاء وحتى عصر الخميس، خلال مواجهات واشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال الاسرائيلي، في الضفة.

شهيد في سلواد واشتباكات عنيفة 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأربعاء، استشهاد الشاب عمر محمد عليان (20 عاما) بعد إصابته برصاصة حي في الصدر أطلقها عليه جنود الاحتلال خلال عملية عسكرية في بلدة سلواد شمال شرق رام الله والبيرة.

الشهيد عمر محمد عليان
الشهيد عمر محمد عليان

ودارت مواجهات عنيفة في البلدة، عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال سلواد. حيث حاصرت منازل تحصن بها مقاومون، وسط إطلاق كثيف للرصاص والقذائف تجاه المنزل. مطالبة بمن فيه بتسليم أنفسهم.

- Advertisement -

بينما خرج مئات الشبان بمسيرات في البلدة تهتف للشهيد بعد الاعلان عن ارتقائه.

- Advertisement -

وقالت مصادر من البلدة إن المحاصر في المنزل هو المطارد أحمد الشبراوي والذي تتهمه سلطات الاحتلال بالمشاركة بقتل مستوطنة عام 2015.

ووفق مصادر محلية فإن الاحتلال اعتقل مساء اليوم رفيقه معاذ حامد خلال اقتحام قوة خاصة لقرية كوبر القريبة، بعد أن استطاع الشبراوي وحامد الهروب من أحد سجون جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني.

كما أطلق مقاومون خلال الاقتحام النار صوب قوات الاحتلال في البلدة، فيما دارت مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان الذين أمطروا قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة.

في حين أعلن عن إضراب شامل يوم الخميس في محافظة رام الله والبيرة، حدادا على أرواح الشهداء.

اقرأ أيضاً: 

شهيد في حوسان 

وفي بلدة حوسان غرب مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، استشهد الفتى قصي فؤاد حمامرة (16عامًا) مساء  الأربعاء، عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في البلدة.

الشهيد قصي فؤاد حمامرة
الشهيد قصي فؤاد حمامرة

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد طفل (14 عامًا) برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانها على بلدة حوسان.

بينما قال شهود إن عدة رصاصات أصابت جسد حمامرة، وتركه جنود الاحتلال ينزف ومنع سيارات الاسعاف من الوصول إليه حتى استشهاده.

كما دارت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال بعد الاعلان عن استشهاد الطفل حمامرة، تحللها إحراق مركبة للمستوطنين كانت تمرّ على الشارع الرئيسي المحاذي للبلدة والذي يسلكه المستوطنون.

شهيد في نابلس 

وصباح الأربعاء، استشهد الشاب محمد حسن محمد عساف (34 عاماً) من قرية كفر لاقف في قلقيلية شمال الضفة الغربية، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة نابلس.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب عساف وهو محامي هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في شمال الضفة الغربية، بعد إصابته برصاصة في الصدر أطلقها عليه جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الشهيد محمد حسن محمد عساف
الشهيد محمد حسن محمد عساف

شهيدان في جنين

وصباح الخميس، استشهد، فلسطينيان وأصيب ستة آخرون أحدهم بحالة حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها بلدتي اليامون وكفردان، غرب جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي اليامون وكفردان في جنين، واندلعت مواجهات عنيفة، أدت لإصابة ستة مواطنين بالرصاص الحي ووصفت إصابة 3 منهم بالخطيرة، قبل ان يعلن عن استشهاد شأس كممجي وهو شقيق الأسير أيهم كممجي، ومصطفى فيصل أبو الرب من قرية مسلية، الذي ارتقى على مدخل جنين الغربي عند حرش السعادة.

الشهيدان مصطفى أبو الرب وشأس كممجي

كما أعلنت وزارة الصحة، عصر الخميس، استشهاد المواطن فواز حمايل (45 عاما) من بلدة بيتا جنوب نابلس متأثرا بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وكان حمايل أصيب بالرصاص الحي في الصدر يوم الأربعاء خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة بيتا، نقل على إثرها إلى المستشفى العربي التخصصي في نابلس، حيث وصفت إصابته بالحرجة.

وذكرت مصادر محلية أن حمايل أب لثلاثة أطفال.

فواز حمايل

الرئاسة الفلسطينية: الوضع خطير والاحتلال يتحمل المسؤولية

وتعقيباً على التصعيد الإسرائيليّ وارتقاء 3 شهداء الأربعاء، قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل مسؤولية زعزعة الاستقرار، عبر انتهاجه سياسة التصعيد المتمثلة بعمليات القتل اليومية ضد الفلسطينيين.

وأضاف، إن هذه السياسة الاستفزازية الإسرائيلية تدفع بالأمور نحو التصعيد. مؤكداً أن الوضع أصبح خطيراً وحساساً ويتجه بشكل متسارع نحو التدهور.

كما طالب بتدخل دولي عاجل للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف عدوانها الغاشم على الشعب الفلسطيني ومقدساته الإسلامية والمسيحية.

(المصدر: وكالات) 

اقرأ أيضاً:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث