الخميس, فبراير 2, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةإيهاب جلال يتولى مهمة تدريب منتخب مصر بعد إقالة كيروش

إيهاب جلال يتولى مهمة تدريب منتخب مصر بعد إقالة كيروش

- Advertisement -

وطن – قرر الاتحاد المصري لكرة القدم، الثلاثاء، تعيين المدرب المصري إيهاب جلال 54 عاماً، المدير الفني السابق لفريق بيراميدز، لخلافة البرتغالي كارلوس كيروش بعد فشله في تأهل منتخب مصر للمشاركة في مونديال كأس العالم قطر 2022.

الاتحاد المصري وتعيين إيهاب جلال

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، عن تعيين المدرب الوطني إيهاب جلال. لقيادة تدريب المنتخب المصري “الفراعنة”، بعد أيام قليلة من فسخ التعاقد بالتراضي مع البرتغالي كيروش.

وأوضح البيان، بأن أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة لجأ إلى التصويت من أجل تحديد هوية المدرب الجديد سواء كان مصرياً أو أجنبياً لقيادة تدريب المنتخب الوطني، كما واستقر رأي المجلس على أن يكون المدرب محلياً. ليتم بعدها المفاضلة بين حسام حسن وإيهاب جلال.

وأضاف البيان، ” اتفق أعضاء اتحاد كرة القدم على استمرار عصام الحضري في منصب مدرب حراس المرمى، ومحمد شوقي في منصب المدرب المساعد، إلى جانب رحيل ضياء السيد عن الجهاز الفني. بعدما كان مساعداً للمدرب السابق كيروش”.

إيهاب جلال ومسيرته التدريبية

تولى المدرب جلال تدريب العديد من الأندية المصري خلال السنوات الأخيرة، وكان من أبرزها الزمالك، ومصر المقاصة. وإنبي، والمصري البورسعيدي، وآخرهم نادي بيراميدز الحالي.

- Advertisement -

لكن بدايته التدريبة كانت مع الدرجات الثانية، التي كان من أبرزها فريق كهرباء الإسماعيلية، كفر الشيخ. تليفونات بني سويف، قبل تدريب فريق مصر المقاصة في دوري الدرجة الممتاز عام 2014.

كما وخاض المدرب المصري إيهاب جلال مع فريق مصر المقاصة كأول مشوار تدريبي له مع فريق في دوري الدرجة الأولى 104 مباراة، استطاع من خلالها تحقيق الفوز في 51 مباراة. والتعادل في 26 مباراة والهزيمة في 27 مباراة.

بينما كان مشواره القصير مع الزمالك خلال أشهر قليلة في موسم عام 2018، فقد خاض مع الفريق البيضاوي 17مباراة فقط، تمكن في تحقيق الفوز في 9 مباريات. والخسارة في 6 مباريات والتعادل في مباراتين فقط.

كما ونجح مع فريقه الحالي بيراميدز قبل تعيينه كمدرب للمنتخب المصري، بعد خوض 13 مباراة في الدوري المصري لهذا الموسم، حيث يحتل المركز الثالث من جدول الترتيب. برصيد 29 نقطة خلف الأهلي وغريمه التقليدي الزمالك.

منتخب مصر وتصفيات أمم أفريقيا

وسيخوض المدرب جلال مع منتخب الفراعنة “مصر”، أولى لمساته التدريبية في منافسات التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2023، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 14 يونيو وحتى 14 يوليو القادم.

فيما ستقام قرعة تصفيات البطولة الأفريقية في ال19 من شهر إبريل الحالي في دولة جنوب أفريقيا.

(المصدر: وطن + وسائل إعلام مصرية + تويتر)

قد يهمك أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث