الرئيسية » الهدهد » تظاهرات في دبي دعماً لـ”عمران خان” (فيديو)

تظاهرات في دبي دعماً لـ”عمران خان” (فيديو)

وطن – في واقعة لافتة، شارك المئات من أفراد الجالية الباكستانية المقيمة في الإمارات في تظاهرات بإمارة دبي تأييداً لرئيس الوزراء الذي أطيح به عمران خان عقب ان تم حجب الثقة عنه والإطاحة به.

وتداول الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة من الفيديوهات تظهر أعدادا كبيرة من أبناء الجالية الباكستانية وهم يجوبون الشوارع في دبي مطلقين عبارات الغضب ضد الإطاحة بعمران خان.

تواجد كثيف للشرطة الإماراتية وسط المتظاهرين

بينما أظهر مقطع فيديو آخر تواجد كثيف للشرطة الإماراتية، وسط المتظاهرين الذي واصلوا وقفتهم الاحتجاجية ضد الإطاحة بخان من الحكومة.

https://twitter.com/Todays_Event/status/1513268979103633415?s=20&t=9x_LCEowE-EbTWTes0HDAg

وليس من المألوف خروج تظاهرات في الإمارات، وتتشدد السلطات هناك تجاه أي مظاهر احتجاجية في الشارع، وسبق أن أصدرت قرارات ترحيل بحق مجموعة من السوريين عام 2012، عقب اندلاع الأحداث في سوريا، بسبب مشاركتهم في وقفة احتجاجية ضد النظام السوري.

قد يهمك أيضاً:

كما شهدت العاصمة القطرية الدوحة أيضا خروج العشرات من أبناء الجالية الباكستانية لدعم عمران خان رئيس الوزراء المنحل.

حجب الثقة عن عمران خان

وكان البرلمان الباكستاني، صوت السبت لصالح حجب الثقة عن عمران خان، وهي أول حكومة في باكستان، يطاح بها عبر حجب الثقة عنها في البرلمان.

وسبق التصويت إعلان رئيس المجلس الأدنى بالبرلمان الباكستاني استقالته السبت، مع تفاقم الأزمة حول تصويت في البرلمان للإطاحة برئيس الوزراء عمران خان.

مظاهرات حاشدة في باكستان دعما لعمران خان

في حين كانت العاصمة الباكستانية إسلام أباد قد شهدت ليل الاثنين مظاهرات حاشدة خرجت احتجاجا على إطاحة البرلمان برئيس الوزراء، ورفعت هتافات مناهضة لمعارضيه.

ونشر عمران خان، مقطعا مصورا لعشرات الآلاف الذين خرجوا دعما له.

بينما قال خان في تغريدة عبر حسابه بموقع تويتر: “لم يسبق أن خرجت مثل هذه الحشود بصورة عفوية، وبهذه الأرقام في تاريخنا، رافضة الحكومة المستوردة التي يقودها المحتالون” وفق وصفه.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ ايضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.