الرئيسيةالهدهدملك الأردن عبدالله الثاني يخضع لعملية جراحية عاجلة .. ما هو وضعه...

ملك الأردن عبدالله الثاني يخضع لعملية جراحية عاجلة .. ما هو وضعه الصحي؟!

- Advertisement -

وطن – ذكر الديوان الملكي الأردني مساء، السبت، أن ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين، سيخضع لعملية جراحية عاجلة خارج البلاد.

ملك الأردن يعاني من انزلاق غضروفي

وبحسب البيان الذي نشره الديوان الملكي ورصدته (وطن)، فإن الملك عبدالله الثاني سيغادر البلاد، الأحد، إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية لمعالجة انزلاق غضروفي (ديسك) في منطقة العمود الفقري الصدري.

- Advertisement -

كما أوضح البيان أنه عملا بنصيحة الأطباء الأردنيين الذين اطلعوا على حالة الملك، فسيتم إجراء العملية في مستشفى متخصص في “فرانكفورت” بألمانيا هذا الأسبوع.

وأشار بيان الديوان الملكي أن العاهل الأردني كان يعاني سابقا من هذه الآلام في العمود الفقري بشكل متقطع. وذلك نتيجة للقفز المظلي خلال سنوات خدمته في العمليات الخاصة.

إلا أن الضغط على العصب جراء الانزلاق الغضروفي قد ازداد في الآونة الأخيرة، ما زاد من الألم واستدعى إجراء العملية على نحو عاجل، وفق نصيحة الأطباء.

- Advertisement -

وبحسب البيان سيتبع إجراء العملية فترة من الراحة تمتد لحوالي أسبوع، قبل عودة الملك إلى الأردن.

أزمة الأمير حمزة

ويشار إلى أن أزمة الأمير حمزة بن الحسين، عادت للساحة مؤخرا بعد إصدار الأمير حمزة بيانا أعلن فيه تخليه عن لقب الأمير.

الأمر الذي أكد استمرار الأزمة بينه وبين أخيه الملك، رغم البيان الأول الذي قدم فيه الأمير حمزة اعتذاره للملك وطلب العفو.

المدة القصيرة بين البيانيين دعت نشطاء للتشكيك بصحة البيان الأول، وأن الأمير حمزة لم يكتبه أو تم إجباره عليه، حيث أنه عندما سنحت له الفرصة نشر حقيقة ما يدور في صدره وتخلى عن لقبه الأميري.

هذا وأكسب البيان الأخير للأمير الأردني حمزة بن الحسين، ولي العهد السابق، أكسبه شعبية جارفة بين الأردنيين الذين رحبوا به وثمنوا موقفه ودعموه بقوة.

وتصدر وسمي “أمير القلوب” و”الأمير حمزة” قائمة الوسوم الأكثر تداولا بتويتر في الأردن خلال الأيام الفائتة.

ودونت عبرهما آلاف التغريدات الداعمة للأخ غير الشقيق لملك الأردن، والمتضامنة معه.

وكان الأمير حمزة أشار بيانه الذي أعلن فيه تخليه عن لقب “الأمير”، والذي نشره على تويتر في تغريدة عتبر الأولى منذ أكتوبر 2020، إلى أن قناعاته الشخصية وثوابته لا تتماشى مع النهج والتوجهات الجديدة للمؤسسات.

وأضاف أنه “من باب الأمانة لله والضمير لا أرى سوى الترفع والتخلي عن لقب الأمير”.

اقرأ أيضاً:

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث