الرئيسية » الهدهد » لاعب المبارزة محمد الفضلي .. كسب القلوب بانسحابه من بطولة دبي رفضا لمواجهة لاعب صهيوني

لاعب المبارزة محمد الفضلي .. كسب القلوب بانسحابه من بطولة دبي رفضا لمواجهة لاعب صهيوني

وطن – أشاد مغرّدون كويتيون وعرب بلاعب المنتخب ‫الكويتي للمبارزة محمد الفضلي، بعد انسحابه من مواجهة لاعب إسرائيلي خلال مشاركته في بطولة العالم للمبارزة المقامة في دبي.

احتفاء شعبي بموقف اللاعب محمد الفضلي

ودشن رواد موقع “تويتر” وسما بعنوان: “#محمد_الفضلي”، أشادوا من خلاله بخطوة اللاعب الفضلي الرافضة للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبروا أن خطوته مكملة لمواقف الكويت المناصرة للقضية الفلسطينية وتمثلها بكل واقعية.

ورأوا أن اللاعب وجه بذلك صفعة مدوية للاحتلال وكل من يواصل علاقاته التطبيعية معه.

وطالبوا جميع اللاعبين برفض التطبيع الرياضي والانسحاب من مواجهة أي إسرائيلي كنوع من التضامن مع القضية الفلسطينية.

وقال المغرد “بني هاشم” تعليقا على موقف “الفضلي”: “ماشاءالله الكويت بشكل عام مواقفها مشرفه تجاه الصهاينة”.

https://twitter.com/omani1311/status/1511249288587845643

وأشادت المغردو “مايا رحال” بما حدث: “لاعب المبارزة الكويتي #محمد_الفضلي، ينسحب من بطولة للمبارزة في دبي، رفضا لمواجهة لاعب من الكيان المحتل. الكويت لازالت تبهرنا كل يوم بمواقفها المشرفه تجاه قضية كل الشرفاء #فلسطبن. تحيه من القلب للكويت وابطالها وأحرارها.”

https://twitter.com/Memyrahhal77/status/1511079139725430788

كما أشاد المغرد خالد بن بحار بموقف “الفضلي” الرافض للتطبيع، قائلا: “لاعب منتخب الكويت للمبارزة البطل #محمد_الفضلي ينسحب من بطولة العالم للناشئين المقامه بدبي في دور المجموعات. دعماً للقضيه الفلسطينية وعدم مواجهة لاعب الكيان الصهويني. كل الشكر والتقدير للاعب البطل.”

وقال المغرد اليمني يحيى أبو زكريا اليماني: “الرياضيين الكويتيين يرفضون مواجهة الاسرائيليين مواقف فردية شجاعة بعد العوضي في التنس. الكويتي #محمد_الفضلي يرفض مواجهة لاعب إسرائيلي في بطولة العالم للمبارزة المقامة في دبي”.

يشار إلى أن هذا الموقف ليس الأول في مسيرة اللاعب محمد الفضلي.

فقد انسحب الفضلي سابقا من بطولة العالم للمبارزة التي أقيمت في هولندا عام 2019؛ رفضا لمنازلة لاعب يمثل الاحتلال الإسرائيلي، وسط احتفاء شعبي بمواقفه الرافضة للتطبيع.

كويتيون رفضوا التطبيع مع الاحتلال

وهذه الواقعة الثالثة من نوعها لانسحاب لاعب كويتي قبل مواجهة منافس إسرائيلي في الإمارات منذ بداية العام الحالي؛ دعماً للقضية الفلسطينية ورفضاً لموجة التطبيع.

ففي مارس الماضي، أعلن الرياضي الكويتي عبد الرزاق البغلي انسحابه من سباق “الموتوسيرف” (رياضة مائية) في بطولة أبوظبي الدولية، رفضاً لمواجهة لاعب إسرائيلي.

وأواخر يناير المنقضي، انسحب لاعب منتخب الكويت للتنس محمد العوضي البالغ من العمر 14 عاماً، من بطولة “باول الدولية للتنس” التي احتضنتها دبي الإماراتية.

قد يهمك أيضاً:

قانون يحظر التطبيع في الكويت

وفي مايو الماضي، وافق مجلس الأمة الكويتي بالإجماع على مشروع قانون يحظر التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

ووفق القانون الكويتي، تعد “إسرائيل” دولة معادية، ويحظر على الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين عقد اتفاقات أو صفقات مع هيئات أو أشخاص مقيمين في “إسرائيل” أو منتمين إليها بجنسيتهم أو يعملون لحسابها أو لمصلحتها.

ويترتب على التعامل أو إبرام الاتفاقات أو الصفقات عقوبة بالسجن المؤبد أو السجن المؤقت من 5 إلى 10 سنوات. اضافة الى الغرامة المالية.

(المصدر: تويتر – وطن)

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.