الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدما علاقة زيارة عبد الله بن زايد لخيرت الشاطر بتسريبه عن قناة...

ما علاقة زيارة عبد الله بن زايد لخيرت الشاطر بتسريبه عن قناة الجزيرة في “الاختيار 3″؟ (فيديو)

- Advertisement -

وطن – دأب صناع مسلسل “الاختيار3” على نشر تسريبات مصورة لعدد من قيادات الإخوان على رأسهم المهندس خيرت الشاطر، ومرشد الجماعة محمد بديع، خلال أحداث المسلسل.

تسريب خيرت الشاطر عن قناة الجزيرة

هذه التسريبات التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل، تم اجتزائها من سياقها بما يخدم النظام المصري وتلميع صورة السيسي الذي قام بانقلاب عسكري في 2013.

أحد هذه التسريبات التي جاءت بالمسلسل هي حديث لخيرت الشاطر، كان يتكلم فيه عن قناة “الجزيرة” القطرية ويصفها بأنه ساعدت في نشر الفوضى الخلاقة بالمنطقة.

- Advertisement -

والتسريب الذي لم يتم التأكد من صحته روجت له كتائب الذباب التابعة للنظام المصري على نطاق واسع بمواقع التواصل، لدعم رؤية نظام السيسي.

قد يهمك أيضا:

وتساءل ناشطون عن بقية هذا التسريب ولماذا لم يذاع، مؤكدين أن المخابرات تنشر فقط ما يخدم مصلحتها.

- Advertisement -

من جانبه علق المعارض المصري عمرو عبدالهادي بقوله:”بيتداولوا تسريب للمهندس خيرت الشاطر، على انه دليل ادانه على العنف رغم انهم بغباؤهم برأوه من العنف في التسريب في مسلسل الاختيار٣.”

وتابع موضحا:”حتى لما اقتطعوا كلامه من سياقه، اتضح إن الرجل كان ناصح أمين إنه لا يريد المواجهة مع أي أحد رغم إن المواجهة سهلة كما قال.. صحيح السيسى ده مسخرة.”

فيما ربط آخرون بين هذا التسريب تحديدا وبين الإمارات، انتقاما من خيرت الشاطر على كشفه لتفاصيل زيارة وزير خارجية الإمارات له بالسجن عقب الانقلاب مباشرة.

زيارة عبدالله بن زايد لخيرت الشاطر في محبسه

في يوليو 2019 كشف خيرت الشاطر، أثناء جلسة محاكمة الإخوان بتهمة التخابر مع حركة حماس قبل ثورة يناير، وفي نهاية مرافعة المحامين بالقضية، تفاصيل ما حدث معه في مقابلة وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، ومساعد وزير الخارجية الأمريكي داخل السجن في أعقاب الانقلاب.

وتحدث “الشاطر” وقتها للمرة الأولى منذ انقلاب 3 يوليو 2013 أمام هيئة المحكمة، ولمدة 45 دقيقة تقريبا.

وقال ما نصه:”جاء لي داخل السجن في أول حبسي بعد الانقلاب في شهر يوليو وقبل أن يسمح لأهلي بالزيارة وزير خارجية الإمارات ع.

وتابع:”وفوجئت بمأمور السجن يستدعيني 12 ليلا، لأفاجأ بوزير خارجية الإمارات ومساعد وزير الخارجية الأمريكي يطلبان منا قبول الأمر الواقع من أجل الإفراج عنا.”

وأضاف الشاطر متسائلا:”فلماذا تتم هذه الزيارة بإذن من النيابة العامة وفي محبسي إن كان أي لقاء هو تخابر؟ لماذا يُسلط علينا سيف الاتهامات بما كان مقبولا أمس؟ لماذا تتحول الخصومة السياسية إلى تلفيق الاتهامات والجرائم ضدنا؟”

وتابع القيادي الإخواني تساؤلاته:”لماذا تلفق النيابة العامة الاتهامات وتخفي الحقائق وتقول زورا إن الرئيس د. مرسي -رحمه الله- أسقط الحكم الغيابي على المتهمين في قضية التنظيم الدولي، في حين أن النيابة تعمدت إخفاء حقيقة أن المجلس العسكري هو من أصدر العفو عن المتهمين حضوريا؟.

المضحك المبكي

واستطرد:”ومن المضحك المبكي أن أُتهم من النيابة بأني سعيت إلى أن يسيطر الاقتصاد الأمريكي على المصري، ذلك بسبب بريد إلكتروني بين شركتي ورجل أعمال أمريكي. ومن المفارقات أن شركتي وقتها رفضت أساسا العرض التجاري؛ لشعورنا بعدم الجدوى”.

ومن الكوميديا السوداء ـ بحسب شهادة الشاطر وقتها ـ أن أجد هذا الأمر اتهاما ملفقا ضدي في محضر التحريات، لأفاجأ في أول حبسي وقبل منعي من الجرائد بخبر يفيد بأن وزير التموين يقدم رجل الأعمال الأمريكي ذاته للدولة ويشيد به. فلماذا أحاكم؟ لماذا هذا التدليس؟”.

واختتم خيرت الشاطر حديثه للقاضي وقتها بالقول:”أنا منذ عام 1992 قضيت 27 سنة، سجنوني فيها 19 سنة. ولم أخرج إلا لسنوات قليلة، ولن نكون إلا أوفياء مخلصين لهذا الوطن.”

مضيفا:”نحن لم نتآمر، ولم نتخابر أبدا، وهم يعلمون ذلك. والله غالب على أمره، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.”

السيسي ينتقم من خيرت الشاطر وأسرته

وفي يناير من العام 2020 كشفت سارة خيرت الشاطر، في حديث لصحيفة”عربي21″ عن أوضاع والدها، وزوجها علي عبدالرحمن ثروت، وأخيها الأصغر حسن، وأختها عائشة وزوجها الحقوقي محمد أبوهريرة؛ المحبوسين جميعا على ذمة قضايا مسيسة.

وأطلقت سارة وقتها صيحة تحذير لإنقاذ أسرتها من التعنت الأمني، معلنة عن مخاوفها لما وصلت إليه الحالة الصحية لوالدها وأختها عائشة المضربة عن الطعام رفضا لحبسها احتياطيا، وكيف يتم عقابها بسبب ما تم نشره إعلاميا عن وضعها الصحي والحقوقي.

وكشفت سارة عن مخاوفها من استمرار التنكيل بأختها المعتقلة عائشة، مؤكدة أنها “ممنوعة من الزيارة منذ اعتقالها.

وأكدت نجلة الشاطر أنه “نتيجة للمواقف المتعنتة ضد عائشة، أصبح الوضع الصحي لها سيئا جد.  وخاصة مع ما تعانيه من سوء للأحوال الصحية، ووضعها في زنزانة انفرادية طولها 170 سم، وعرضها أقل من متر، وليس فيها دورة مياه. وكانت مدهونة باللون الأسود، وليس فيها إضاءة”.

وعن وضع والدها؛ رجل الأعمال والرجل الثاني في جماعة الإخوان المسلمين، وأخيها حسن، قالت إنه “لا يُسمح لنا بزيارتهما. كما أن زوجي معتقل. وزوج أختي معتقل أيضا، ويعانيان المعاملة السيئة نفسها”.

وأوضحت سارة الشاطر، أن “أي معتقل منتسب لعائلة الشاطر أو من أبناء الشاطر، تمنع عنه الزيارة بشكل قاطع. وبمجرد ما يتم معرفة أن له علاقة بعائلة الشاطر، يتم سلب جميع حقوقه القانونية والدستورية”.

وأشارت إلى أن المعتقلين من عائلتها ممنوعون من أبسط حقوقهم الإنسانية ومتطلباتهم الشخصية المصرح بها قانونا والمسموح بها للجنائيين. بداية من الدواء والطعام والملابس، والبطاطين بشكل خاص ممنوعة تماما”.

خيرت الشاطر في الاختيار 3

ويقوم الفنان خالد الصاوي، بتجسيد دور خيرت الشاطر في مسلسل الاختيار 3، ويظهره بصورة الرجل الشرير الإرهابي.

ويمعن النظام المصري في تشويه صورة قيادات الإخوان حتى بعد سجن معظمهم ووفاة كثيرين منهم على رأسهم الرئيس الراحل محمد مرسي.

قد يهمك أيضاً:

(المصدر: رصد ومتابعة وطن – مواقع التواصل)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
spot_img
اقرأ أيضاً

1 تعليق

  1. زيارة آل النهيان و أسيادهم الأمريكان يدل على أن السيسي و شيعته مجرد بيادق ،فك الله أسر السيد الشاطر و عائشة و كل المسلمين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث