الرئيسيةالهدهدملك البحرين لإسرائيليين في قصره: سأزور إسرائيل .. والدي حمى اليهود في...

ملك البحرين لإسرائيليين في قصره: سأزور إسرائيل .. والدي حمى اليهود في حرب السويس!

وطن – استقبل ملك البحرين حمد بن عيسى، في قصره بالمنامة إسرائيليين، يوم الجمعة، بعد دعوة شخصية وجهت لهما من الملك سبقها طلب منهما يبديان فيه رغبتهما في لقائه.

ملك البحرين يستقبل اسرائيليين

وقالت صحيفة “تايمز أوف اسرائيل” إن كلاً من “أورئيل بيرل” و”مالكا جوي روتنبرغ”، فوجئا عندما تلقيا دعوة للقاء الملك في قصره.

وجاء ذلك بعد أن عبّرا عن رغبتهما في منحه “تمثال حمامة السلام”. لافتاً إلى أن رسالة “بيرل وروتنبرغ” نقلها إلى الملك السفير البحريني في تل أبيب خالد الجلاهمة.

“والد ملك البحرين حمى اليهود في حرب السويس”

وبحسب موقع الصحيفة فإن الملك قال خلال استقباله لهما إن والده حمى اليهود في البحرين خلال حرب السويس 1956.

وقال حمد بن عيسى: “لا يمكن للمرء أن يكون ضد دينكم، أقدم الأديان في العالم، ديانتكم رائعة”.

كما اعتبر ملك البحرين أن “عملية السلام بين الدولتين بمثابة تعبير رسمي عن شراكة سياسية قديمة تجذرت منذ سنوات طويلة”.

وشدد حمد بن عيسى، في الوقت ذاته على أن علاقة البحرين باليهود “دافئة”.

وذكر أن 3000 شخص من مختلف الأديان أدوا الصلاة في أحد ملاعب كرة القدم في المنامة، احتراماً لحلول شهر رمضان.

ودعا بيرل وروتنبرغ الملك وفق الصحيفة، لزيارة إسرائيل وقالا إنهما سيسعدان باستضافته لشكره على المعاملة الجيدة لليهود بروح المعاهدات الإبراهيمية.

وردّ الملك قائلًا: “سأزور إسرائيل مرة أخرى”.

وبحسب الموقع فقد استقبل ممثل للملك بيرل وروتنبرغ في المطار، ورافقهما إلى الفندق ومن هناك إلى القصر، حيث استمر اللقاء لمدة نصف ساعة.

ويشار إلى أن البحرين أعلنت في سبتمبر 2020، تطبيعًا كاملاً لعلاقتها مع إسرائيل، برعاية أمريكية.

كما التقى وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، بملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك في زيارة أولى إلى المملكة بسبتمبر 2021، تم خلالها افتتاح سفارة الاحتلال بالبحرين.

وفي مطلع فبراير الماضي، زار وزير الحرب الإسرائيلي، بيني غانتس، قاعدة الأسطول الخامس الأميركي في البحرين.

ورغم أن أقل من 20% فقط من البحرينيين يدعمون تطبيع العلاقات مع إسرائيل، حسب استطلاع رأي قناة (ILTV) الإخبارية الإسرائيلية، فإن الحكومة البحرينية أقدمت منذ سبتمبر/أيلول 2020 على حرق المراحل وتطبيع علاقتها السياسية والدبلوماسية والتجارية والثقافية مع إسرائيل.

اقرأ أيضاً: 

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث