الجمعة, يناير 27, 2023
الرئيسيةحياتناحيل بسيطة لمنع العسل من الالتصاق بالملعقة

حيل بسيطة لمنع العسل من الالتصاق بالملعقة

- Advertisement -

وطن – العسل عنصر ثمين في المطبخ، لكن نعاني جميعنا من مشكلة التصاقه في الملعقة، وعندما نحاول إزَالته، ينتهي بنا الأمر بلَطخه على الطاولة وربما تلويث أيدينا؟

 

في الحقيقة؛ هذا يمثل مصدر إزعاج كبير، فضلا عن مواد لزجة أخرى مثل العصائر والدبس، تسبب ذات المشكلة. وفي الواقع، إن صعوبة التعامل مع العسل تجعلنا نتخلى عن استخدام هذا الرحيق أو تذوقه، بيد أنه هناك خدعة سهلة التطبيق أيضًا والتي ستساعدك على منع العسل من الالتصاق بالملعقة.

 

منع العسل من الالتصاق بالملعقة

بحسب صحيفة “أوك دياريو” الإسبانية، إذا كنت تريد أن تتمكن من تناول العسل بملعقة وتسكبه بشكل عادي، على سبيل المثال، في كوب من الحليب الساخن أو على الخبز المحمص أو في أي وصفة تحتاج فيها إلى هذا المكون دون أن تعاني من التصاقه في الملعقة، فهناك خدعة بسيطة ستكون مفيدة أيضًا لأي طعام آخر أو مادة لزجة تريد إزالتها من الملعقة أو من أي أدوات مائدة أخرى.

اقرأ أيضاً:

منها العسل .. إليك أطعمة لا يجب أن تضعها أبدًا في الثلاجة

- Advertisement -

 

ومن خلال ترجمتها تقول “وطن”، لمنع حدوث ذلك أو على الأقل لتقليل الكميات المهدورة من العسل، فإن النصيحة تتمثل في تغطية الجدران الداخلية للملعقة أو أدوات المائدة التي نستخدمها بقليل من الزيت. كل ما عليك هو ترطيب إصبعك بقليل من الزيت وتمريره عبر الملعقة، مع التأكد من انتشاره جيدًا على السطح قبل تناول العسل. وبمجرد أن يتم تزييت الملعقة أو أدوات المائدة جيدًا، يمكننا المضي قدمًا في وضع العسل وما شابه. بهذه الطريقة، يمكننا التحكم في مكوناتِنا اللزجة تمامًا دون أي مشكلة. بهذه الحيلة، سترى على الفور كيف أهنه عند سكب العسل، فإنه ينزل بسهولة من الملعقة إلى المكان الذي تريده.

 

اقرأ أيضاً:

هذا ما يحدث لجسمك عند تناول الثوم والعسل صباحاً

ومع ذلك، لا يحب الجميع إضافة الزيت، حتى لو كان الغرض منه ترطيب الملعقة قليلاً. ولهذا، يمكننا اللجوء إلى حلين آخرين؛ يتمثل الحل الأول يتكون في شطف الملعقة بالماء الساخن قبل تناول العسل. والحل الثاني يتمثل في استخدام الدقيق. عليك ببساطة أن ترش قليلاً من الدقيق،  داخل الملعقة ثم تناول العسل أو الشراب أو دبس السكر أو أي مكون آخر لا يمتصه الدقيق، وستلاحظ أن مشكلة الالتصاق تختفي.

معالي بن عمر
معالي بن عمر
معالي بن عمر؛ متحصلة على الإجازة التطبيقية في اللغة والآداب والحضارة الإسبانية والماجستير المهني في الترجمة الاسبانية. مترجمة تقارير ومقالات صحفية من مصادر إسبانية ولاتينية وفرنسية متنوعة، ترجمت لكل من عربي21 و نون بوست والجزيرة وترك برس، ترجمت في عديد المجالات على غرار السياسة والمال والأعمال والمجال الطبي والصحي والأمراض النفسية، و عالم المرأة والأسرة والأطفال… إلى جانب اللغة الاسبانية، ترجمت من اللغة الفرنسية إلى اللغة العربية، في موقع عرب كندا نيوز، وواترلو تايمز-كندا وكنت أعمل على ترجمة الدراسات الطبية الكندية وأخبار كوفيد-19، والأوضاع الاقتصادية والسياسية في كندا. خبرتي في الترجمة فاقت السنتين، كاتبة محتوى مع موسوعة سطور و موقع أمنيات برس ومدونة صحفية مع صحيفة بي دي ان الفلسطينية، باحثة متمكنة من مصادر الانترنت، ومهتمة بالشأن العربي والعالمي. وأحب الغوص في الانترنت والبحث وقراءة المقالات السياسية والطبية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث