الرئيسية » الهدهد » فيديو حريق مطار جدة السعودي يثير الجدل (شاهد)

فيديو حريق مطار جدة السعودي يثير الجدل (شاهد)

وطن – انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، مقطع فيديو زعم ناشروه أنه حريق في مطار جدة بالمملكة العربية السعودية عقب استهدافه بصواريخ وطائرات مسيرة حوثية.

حقيقة فيديو حريق مطار جدة السعودي

وأظهر الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” تحت عنوان: “مطار جدة السعودي يحترق ويخرج عن الخدمة بعد تعرّضه للقصف بالصواريخ الباليستية اليمنية”، كتلة ضخمة من اللهب مشتعلة في عدد كبير من السيارات.

وبحسب الفيديو، فقد تعالت أصوات العديد من الناس في مكان الحادثة. في حين سمع صورت سيارات الإسعاف تحوم في المكان.

ووفقا لخدمة وكالة الانباء الفرنسية التي تقدمها لتفنيد الأخبار الكاذبة، فإن الفيديو المتداول لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بالسعوديّة.

قد يهمك أيضاً: 

حريق يلتهم سيارات على طريق مصر الاسماعيليّة

فقد أظهر التفتيش عبر محركات البحث أنه منشور في مواقع إخبارية مصريّة منذ العام 2020.

وجاء في التعريف المرافق له أنه يُظهر حريقاً يلتهم سيّارات على طريق مصر الاسماعيليّة الصحراوي في تموز/يوليو من ذلك العام.

قصف منشآت أرامكو

وكان هجوم حوثي عبر الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة قد استهدف عددا من منشآت النفط التابعة لشركة أرامكو قبل ساعات من إعلانها عن أرباحها لعام 2021.

كما جاء قصف منشآت أرامكو في وقت تمرّ أسواق النفط العالمية بحالة من التخبّط على وقع الغزو الروسي لأوكرانيا واحتمال تأثر إمدادات الطاقة بسبب الحرب الدائرة منذ نحو شهر.

واعتبر التحالف، الذي يقاتل في اليمن منذ عام 2015، أن تصعيد الحوثيين الأخير باستهداف منشآت مدنية واقتصادية هو بمثابة رد على الدعوة الخليجية للحوار.

والاثنين، حذرت وزارة الخارجية السعودية، مما وصفته بـ”آثار وخيمة” قد تترتب على استمرار إيران في تزويد جماعة الحوثي في اليمن بتقنيات الصواريخ البالستية والطائرات المتطورة دون طيار التي تستهدف بها مواقع إنتاج البترول والغاز ومشتقاتهما في المملكة.

وأكدت السعودية، في تصريح لمسؤول في وزارة الخارجية، نشرته وكالة الأنباء السعودية، أنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية في ظل الهجمات التي تتعرض لها منشآتها النفطية من الحوثيين المدعومين من إيران.

وكان التحالف العربي في اليمن، قد أعلن الأحد، عن “وقوع هجومٍ عدائيٍّ . وقال إنه استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لمنشأة أرامكو النفطية في مدينة جدّة”.

وأوضح التحالف العربي أنَّ “حريقاً محدوداً نشب في أحد الخزّانات. وتمّت السيطرة عليه. من دون وقوع إصاباتٍ أو خسائرَ بشريةٍ”.

اقرأ أيضاً:

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.