الرئيسية » رياضة » تشافي كمدرب يدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد رباعية كلاسيكو الأرض

تشافي كمدرب يدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد رباعية كلاسيكو الأرض

وطن – حقق المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز 42 عاماً، المدير الفني وأحد أساطير فريق برشلونة، الرقم المميز بعد حسم قمة الكلاسيكو الأرض أمام غريمه التقليدي ريال مدريد برباعية نظيفة دون مقابل، في منافسات الجولة ال29 من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

المدرب تشافي والرقم المميز مع برشلونة

وأفادت شبكة أوبتا البريطانية المتخصصة في جمع ونشر الاحصائيات الرياضية، بأن المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة “البلوغرانا”، ثالث مدرب يتمكن من تحقيق الفوز في أول مباراة له برباعية نظيفة. وكذلك الكلاسيكو الإسباني الأول في تاريخ مسيرته التدريبية.

كما وأردفت شبكة أوبتا، ” آتى المدرب تشافي هيرنانديز. بعد المدرب فيردناند في عام 1951، والمدرب هيلانو هيريرا في عام 1959م”.

برشلونة والفوز النظيف ريال مدريد

ونجح فريق برشلونة “البلوغرانا” في حسم قمة كلاسيكو الأرض. أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، برباعية نظيفة دون مقابل في منافسات الأسبوع ال29 من الدوري الإسباني.

وسجل النجم الغابوني أوباميانج هدفين الأول والرابع في مباراة القمة داخل شباك مرمى أصحاب الأرض ريال مدريد في الدقيقة ال29 وال51، كما وأحرز الأوروغواياني رونالد أراخو الهدف الثاني في الدقيقة ال38، بينما وقع الإسباني فيران توريس الهدف الثالث في الدقيقة ال47.

وشهدت المباراة التفوق الملحوظ لفريق برشلونة على نظيره ريال مدريد الأكثر تسديداً واستحواذا على مجريات دقائق مباراة قمة كلاسيكو الأرض، على عكس الأخير الذي قدم المستوى المتواضع والباهت في المباراة، إلى جانب تأثر غياب النجم الفرنسي كريم بنزيما وزميله ميندي على أداء الفريق الملكي في المباراة.

وعلى الرغم من الخسارة ما زال فريق ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة الذي جاء في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

(المصدر: وطن + أوبتا + تويتر)

اقرأ أيضاً: 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.