الخميس, فبراير 2, 2023
spot_imgspot_imgspot_img
الرئيسيةرياضةتشافي كمدرب يدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد رباعية كلاسيكو الأرض

تشافي كمدرب يدخل التاريخ من أوسع أبوابه بعد رباعية كلاسيكو الأرض

- Advertisement -

وطن – حقق المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز 42 عاماً، المدير الفني وأحد أساطير فريق برشلونة، الرقم المميز بعد حسم قمة الكلاسيكو الأرض أمام غريمه التقليدي ريال مدريد برباعية نظيفة دون مقابل، في منافسات الجولة ال29 من الدوري الإسباني الممتاز لكرة القدم.

المدرب تشافي والرقم المميز مع برشلونة

وأفادت شبكة أوبتا البريطانية المتخصصة في جمع ونشر الاحصائيات الرياضية، بأن المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة “البلوغرانا”، ثالث مدرب يتمكن من تحقيق الفوز في أول مباراة له برباعية نظيفة. وكذلك الكلاسيكو الإسباني الأول في تاريخ مسيرته التدريبية.

كما وأردفت شبكة أوبتا، ” آتى المدرب تشافي هيرنانديز. بعد المدرب فيردناند في عام 1951، والمدرب هيلانو هيريرا في عام 1959م”.

برشلونة والفوز النظيف ريال مدريد

ونجح فريق برشلونة “البلوغرانا” في حسم قمة كلاسيكو الأرض. أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، برباعية نظيفة دون مقابل في منافسات الأسبوع ال29 من الدوري الإسباني.

وسجل النجم الغابوني أوباميانج هدفين الأول والرابع في مباراة القمة داخل شباك مرمى أصحاب الأرض ريال مدريد في الدقيقة ال29 وال51، كما وأحرز الأوروغواياني رونالد أراخو الهدف الثاني في الدقيقة ال38، بينما وقع الإسباني فيران توريس الهدف الثالث في الدقيقة ال47.

- Advertisement -

وشهدت المباراة التفوق الملحوظ لفريق برشلونة على نظيره ريال مدريد الأكثر تسديداً واستحواذا على مجريات دقائق مباراة قمة كلاسيكو الأرض، على عكس الأخير الذي قدم المستوى المتواضع والباهت في المباراة، إلى جانب تأثر غياب النجم الفرنسي كريم بنزيما وزميله ميندي على أداء الفريق الملكي في المباراة.

وعلى الرغم من الخسارة ما زال فريق ريال مدريد يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة، بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة الذي جاء في المركز الثالث برصيد 54 نقطة.

(المصدر: وطن + أوبتا + تويتر)

اقرأ أيضاً: 

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

spot_img

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث