الرئيسية » حياتنا » العثور على طفلة رضيعة في الجامع الأموي بدمشق (شاهد)

العثور على طفلة رضيعة في الجامع الأموي بدمشق (شاهد)

وطن – تكررت حالات رمي المواليد الجدد أمام المساجد والبيوت ومداخل الأبنية في سوريا. وسط تساؤلات كثيرة عن الأسباب التي تدفع الأهل أياً كانوا للتخلي عن فلذات أكبادهم وتركهم للمجهول.

دخلت للوضوء والصلاة

وفي هذا السياق، تم العثور مساء أول أمس ( الخميس) في حرم الجامع الأموي بدمشق. على طفلة تبين أنها حديثة الولادة ولا يتجاوز عمرها الأيام القليلة.

وأفادت مصادر محلية أن إحدى النساء دخلت إلى حرم الجامع وبحجة أنها ستقوم بالوضوء والصلاة. وضعت الطفلة لدى إحدى السيدات الموجودات ضمن الحرم. ومن ثم غادرت المكان ولم تعد.

وبعد نصف ساعة من غياب المرأة مجهولة الهوية تم البحث عنها من قبل موظفي الجامع الأموي ولكنهم لم يعثروا عليها. وذلك بحسب ما نشرته وزارة داخلية النظام السوري عبر حسابها في “فيسبوك”.

 

قد يهمك أيضاً:

مجمع لحن الحياة

وتم إخبار قسم شرطة الحميدية بدمشق حيث توجهت دورية إلى الجامع، وتم استلام الطفلة والاهتمام بها وأخذها إلى مشفى الأطفال بدمشق للاطمئنان على صحتها. والتحقيقات مستمرة لمعرفة ذوي الطفلة والعثور عليهم.

وأعلنت محافظة دمشق عن استلام الطفلة ونقلها إلى مجمع لحن الحياة بقدسيا لتقديم الرعاية لحين معرفة ذويها

وتعد هذه الحالة الخامسة التي تسجل لأطفال رضع تخلى عنهم ذويهم، منذ مطلع العام الجديد2022.

3 حالات كل شهر

وكانت مديرة مجمع لحن الحياة لرعاية الطفولة “الذي استقبل الطفلة الوليدة. قد أشارت إلى أن أي طفل “لقيط” تجده الشرطة تقوم بتحويله لدار الأيتام.

وأكدت في تصريح لموقع “صاحبة الجلالة” الموالي أن هناك تقريباً 3 حالات لأطفال لقطاء تأتي إلى المجمع كل شهر.

وأضافت أن المجمع وبعد استلام الطفل يرسل الوثائق للسجل المدني لتسجيله ويتم فتح إضبارة له في المجمع. مضيفة أن هناك أسراً غير قادرة على الإنجاب تنتظر قدوم طفل جديد إلينا وذلك لإلحاقه بها وتقوم بتربيته بموجب عقد إلحاق موقع من قبل الوزير وفق ما يُعرف بالتبني.

وأردفت مسؤولة المجمع  أن هناك حوالي 50 طفلاً تم إلحاقهم خلال عام 2021 . علماً أنه لا يضاف إلى دفتر العائلة التي تم إلحاقه بها. وعادة لا يقوم أحد بالسؤال عنهم مشيرة إلى أن هناك حالة واحدة ونادرة لطفلة لقيطة قامت والدتها بالبحث عنها وإيجادها وذلك بعد ستة أشهر.

 

المصدر: (وطن – متابعات)

اقرأ أيضا:

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.