الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةحياتنامن هي المرأة التي لأجلها تبرع ليوناردو دي كابريو بـ10 ملايين دولار...

من هي المرأة التي لأجلها تبرع ليوناردو دي كابريو بـ10 ملايين دولار لأوكرانيا!؟ (شاهد)

- Advertisement -

وطن – أفادت تقارير إخبارية، أن ليوناردو دي كابريو الممثل الأمريكي المعروف تبرع بـ 10 ملايين دولار لأوكرانيا؛ والسبب لأن جدته “هيلينا” ولدت فيها، تحديداً في مدينة أوديسا (على ساحل البحر الأسود)بالجنوب الأوكراني، ومنها انتقلت في 1917 إلى ألمانيا.

ليوناردو دي كابريو مع جدته
ليوناردو دي كابريو مع جدته

 

تبرع ليوناردو دي كابريو بـ10 ملايين دولار لأوكرانيا

وتبرع ليوناردو دي كابريو بـ10 ملايين دولار لأوكرانيا عبر صندوق دولي معروف باسم Visegrad الناشط بتعزيز التنمية في أوروبا الشرقية. وفقاً لموقع Polish News الإنجليزي اللغة ببولندا.

- Advertisement -

وسيكون تبرع الـ10 ملايين دولار من الفنان للمساهمة بصندوق لإيواء اللاجئين الأوكرانيين، تنشط فيه ممثلة أوكرانية أبصرت النور في 1983 بمدينة Chernivtsi في الجنوب الأوكراني أيضاً، هي Mila Kunis التي انتقلت في 1991 إلى الولايات المتحدة. ويتعاون معها زوجها Ashton Kutcher لجمع تبرعات تصل إلى 30 مليوناً من الدولارات.

ولفت الموقع إلى أن الممثل نشأ وترعرع على يد والدته Irmelin كما على يد جدته، اللتين ظهرتا معه في عدد من العروض الأولية لبعض أفلامه، ومنها “الرجل ذو القناع الحديدي” كما “تايتنك” الشهير.

الحرب في يومها الـ13 

واليوم الثلاثاء، دخل الغزو الروسي لأوكرانيا، يومه الـ13، فيما زالت القوات الروسية تحاول السيطرة على المزيد من الأراضي الأوكرانية متقدمة باتجاه العاصمة كييف، مع فرضها حصارا على عدد من المناطق، مترافقا بقصف بمختلف الأسلحة يوقع المزيد من الضحايا.

- Advertisement -

ورغم الهدنة المؤقتة ووقف إطلاق النار في بعض المناطق، إلا أنه استمرت الاشتباكات في بعض المناطق.

إذ احتدمت المعارك في محيط العاصمة كييف وعلى محوريها الشمالي والشمالي الغربي. وفي إربين تم رصد فرار آلاف العالقين من وسط إربين، مع استمرار المعارك جنوب المدينة.

كما أعلنت هيئة الأركان الروسية أن وقفا لإطلاق النار سيسري ابتداء من العاشرة صباح اليوم الثلاثاء، لضمان عمل الممرات الآمنة في عدة مدن أوكرانية.

في حين تراقب وزارة الدفاع الروسية تحركات مدمرتين أميركيتين مزودتين بصواريخ موجهة دخلتا بحر البلطيق.

بينما قالت هيئة الأركان للجيش الأوكراني، إن القوات الروسية تحشد لاقتحام العاصمة كييف. وتحاول إنشاء ممر بري في القرم باتجاه مدينة ماريوبول.

كما ذكرت الهيئة في بيان، أن القوات الروسية تسعى لبسط سيطرتها الكاملة على بوتشا وإربين للاقتراب من كييف. وأن الجيش الروسي يحصل على الإمدادات من الأراضي البيلاروسية.

(المصدر: وكالات) 

اقرأ أيضاً: 

على طريقة “داعش” .. 6 نساء أوكرانيات يتعهدن بالانتقام من جنود بوتين (فيديو)

يوتيوبر كوري يصل إلى أوكرانيا لقتال القوات الروسية: مستعد لأيّ عقوبة إن عدتُ حياً (شاهد)

بتهمة الخيانة .. الأمن الأوكراني يقتل عضو في وفد المفاوضات مع روسيا (صورة)

رفيف عبدالله
رفيف عبدالله
كاتبة ومحررة صحفية فلسطينية وصانعة محتوى نصي رقمي ـ مختصة بأخبار الفن والمجتمع والمنوعات والجريمة، تقيم في غزة، درست قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب في الجامعة الإسلامية، تلقت عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، ودورات في حقوق الإنسان، التحقت بفريق (وطن) منذ عام 2019، وعملت سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المحلية والعربية، مختصة بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال بشأن الأخبار والأحداث الاجتماعية الغريبة والفنية، عربيا وعالميا.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث