الثلاثاء, ديسمبر 6, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022دوري السوبر الأوروبي يعود للواجهة من جديد ورئيس اليويفا يعلق

دوري السوبر الأوروبي يعود للواجهة من جديد ورئيس اليويفا يعلق

- Advertisement -

وطن -على الرغم من أن تأسيس فكرة دوري السوبر الأوروبي كبديل عن دوري أبطال أوروبا ولدت ميتة، إلا أن أصحاب تلك الفكرة ما زالوا متمسكين بها إلى اليوم، وسط الأنباء التي تتحدث على عودة طرح فكرة المشروع من جديد مستغلين بذلك تداعيات أزمة روسيا مع أوكرانيا.

اليويفا ومشروع السوبر الأوروبي

وعلق رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا” ألكسندر تشيفرين، بشأن عودة طرح مشروع دوري السوبر الأوروبي من جديد، قائلاً: ” لقد سئمت من الحديث عن دوري السوبر الأوروبي الانفصالي، كما أن رؤساء تلك الأندية الملتزمة به يريدون العيش في عالم آخر”.

وأضاف الرئيس تشيفرين، ” في البداية أطلقوا هذا الهراء في خضم جائحة عالمية، الآن نقرأ تقارير يومية أنهم يحضرون لإطلاق يحضرون لإطلاق فكرة أخرى في خضم الحرب بين روسيا وأوكرانيا. هم حتماً يعيشون في عالم آخر”.

دوري السوبر الأوروبي مات قبل أن يولد

- Advertisement -

كما وأردف رئيس اليويفا، ” في وقت نقوم بإنقاذ اللاعبين، جنباً إلى جنب مع أصحاب المصالح الآخرين. كما ونعمل للمساعدة في ظروف مروعة، فإنهم يعملون على هكذا مشروع، هذا هراء والجميع يعلم ذلك باستثنائهم”.

واستكمل، ” رئيس يوفنتوس أندريا أنييلي الرئيس السابق لرابطة الأندية الأوروبية، والذي كان أحد أقوى المروجين لفكرة دوري السوبر الأوروبي إلى جانب رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز”.

- Advertisement -

وتابع، ” المشجعون ليسوا مهتمين بذلك، لأن الجماهير قد أطلقوا عريضة ضد مشروع دوري السوبر الأوروبي ولا يكترثون به، للأندية الحرية في تنظيم بطولاتهم الخاصة. ولكن سيتم استبعادهم من منافسات اليويفا مثل دوري أبطال أوروبا”.

وختم رئيس اليويفا تشيفرين حديثه، ” إنه أمر مثير للاهتمام ينتقدون اليويفا ورابطة الأندية الأوروبية، أحدهم كان رئيس الأخير. ولدي اقتباس كان يشيد فيه بالنظام قبل أسبوع من إطلاقهم دوري السوبر الأوروبي للمرة الأولى”.

فكرة دوري السوبر الأوروبي

وكان 12 نادياً من القارة الأوروبية قد أعلن بشكل مفاجئ، إعلان تأسيس دوري السوبر الأوروبي في ال18 من شهر إبريل عام 2021، إلا أن هذا المشروع لم يكتب له النجاح بعد سقوطه تحت ضغط الجماهير والاتحادات والهيئات الأوروبية بعد 48 ساعة على إعلانه.

فيما انسحبت تسعة أندية من مشروع دوري السوبر الأوروبي، إلا أن ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين. إلى جانب نادي يوفنتوس الإيطالي ما زالوا متمسكين بهذا المشروع الرياضي.

(المصدر: وطن + تويتر+ اليويفا)

اقرأ أيضاً: 

قرار قضائي جديد يطالب اليويفا برفع العقوبات عن أندية السوبر ليغ 

الاتحاد الأوروبي “اليويفا” يعلق إجراءاته العقابية بحق أندية “السوبر ليغ” 

برشلونة وتفاصيل العقوبة المنتظرة بشأن المشاركة في “السوبر ليغ” 

محكمة أوروبية تعلن خضوع الفيفا واليويفا للتحقيق بسبب السوبر ليغ 

ناصر الخليفي يهاجم من جديد مشروع السوبر الأوروبي

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث