الأربعاء, نوفمبر 30, 2022
الرئيسيةالهدهدكأن لم تكن .. الجيش الأوكراني ينشر فيديو لطائرة "بيرقدار" أثناء إبادتها...

كأن لم تكن .. الجيش الأوكراني ينشر فيديو لطائرة “بيرقدار” أثناء إبادتها رتلا عسكريا روسيا (شاهد)

- Advertisement -

وطن – نشر الجيش الأوكراني مقطع فيديو مرعب يظهر لحظة تدمير رتلا عسكريا روسيا بواسطة طائرة “بيرقدار” التركية، في منطقة خيرسون، بما يؤكد وقوع خسائر كبيرة في صفوف القوات الروسية.

وبحسب الفيديو الذي رصدته “وطن”، فقد أدى القصف لتدمير الرتل بشكل كامل. حيث غطت الانفجارات التي تلاحقت عن قصف كامل الرتل العسكري، مما يدلل أنه كان يحمل معه مخزون كبير من الأسلحة.

https://twitter.com/soldier2017kg/status/1497860681877630980

مدمرة ومحترقة

- Advertisement -

وكانت السفارة الأوكرانية في تركيا قد أعلنت أمس السبت عن تمكن القوات الجوية الأوكرانية من تدمير رتل عسكري كامل للقوات الروسية. أثناء دخوله مدينة خيرسون باستخدام طائرات “بيرقدار” التركية الصنع.

ونشرت السفارة الأوكرانية عبر حسابها على موقع التدوين المصغر “تويتر” أظهر إبادة الرتل العسكري الروسي وتدميره بشكل كامل.

وبحسب الفيديو، فقد ظهرت العشرات من المدرعات ومركبات نقل الجنود الروسية مدمرة ومحترقة عقب قصفها بطائرات الـ”بيرقدار” التركية.

- Advertisement -

شراكة تركية أوكرانية

وكانت تركيا قد باعت بالفعل عشرات من الطائرات المسيرة طراز بيرقدار تي بي 2 لأوكرانيا منذ عام 2019. وفي 3 فبراير/شباط، زار الرئيس التركي أردوغان أوكرانيا لتوقيع اتفاق من شأنه توسيع نطاق تجارة الطائرات المسيرة بين البلدين.

وفي تصريحات لوكالة رويترز للأنباء، قال وزير الدفاع الأوكراني إن الاتفاق خلق “ظروفا مواتية لقيام شركات تصنيع الطائرات المسيرة التركية. ببناء مصنع في أوكرانيا” لكي تتمكن البلاد من إنتاج خط بأكمله من تلك الطائرات.

كما يشار إلى أنه في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، نشر الجيش الأوكراني. مقطعا مصورا زعم أنه يظهر طائرة مسيرة تركية الصنع. تقوم بتدمير قطعة مدفعية – عبارة عن مدفع من طراز هاوتزر دي-30 – كانت تابعة للانفصاليين الذين تدعمهم روسيا.

يأتي هذا في وقت قال فيه أنطون هيراشينكو مستشار وزير الداخلية الأوكراني، إن مركبات للقوات الروسية شوهدت الأحد. في شوارع مدينة خاركيف شمال شرقي أوكرانيا، والتي تعتبر ثاني أكبر مدينة أوكرانية من حيث المساحة وتعداد السكان بعد العاصمة كييف.

بينما قال الحاكم المحلي أوله سينجوبوف، إن القوات الأوكرانية تقاتل القوات الروسية في شوارع مدينة خاركيف بشمال شرقي أوكرانيا. وأضاف سينجوبوف: “مركبات خفيفة للعدو الروسي اقتحمت خاركيف وضمن ذلك وسط المدينة”.

فيما أظهرت مقاطع مصورة بثها هيراشينكو ودائرة الاتصالات الخاصة وحماية المعلومات التابعة للدولة في أوكرانيا. عدة مركبات عسكرية خفيفة تتحرك على طول أحد الشوارع ومركبة محترقة بشكل منفصل.

https://twitter.com/soldier2017kg/status/1497838428259594246

حجب سويفت

من جهة أخرى، قال مسؤولون، الأحد، إن القوات الروسية هاجمت منشآت نفط وغاز بأوكرانيا؛ مما أدى إلى وقوع انفجارات ضخمة في الوقت الذي يستعد فيه الحلفاء الغربيون لفرض عقوبات جديدة. من ضمنها منع البنوك الروسية الرئيسية من الوصول إلى نظام المدفوعات العالمي الرئيسي “سويفت”.

كما أفادت وكالة حكومية أوكرانية بأن هناك تقارير عن قتال عنيف بالقرب من مدينة خاركيف، ثاني أكبر مدينة بأوكرانيا. في الشمال الشرقي، حيث فجرت القوات الروسية خط أنابيب للغاز الطبيعي. وقالت رئيسة بلدية فاسيلكيف، ناتاليا بالاسينوفيتش: “العدو يريد تدمير كل شيء!”.

 

(المصدر: وطن – تويتر)

إقرأ أيضا:

سفارة أوكرانيا في تركيا تتفاخر بإبادة طائرة بيرقدار لرتل عسكري روسي بالكامل (شاهد)

هل تستطيع صواريخ “بانتسير” الروسية إسقاط “بيرقدار” فخر الصناعة التركية؟!

“بيرقدار” قصمت ظهر أرمينيا.. “شاهد” طائرات أذربيجان المسيرة تنسف موكب وزير الدفاع الأرميني

حصدتهم حصد.. “شاهد” بيرقدار التركية اذا ضربت دمرت وهذا ما حصل تماماً في هذا الفيديو

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني،
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث