الرئيسيةالهدهد"ليبيا لمصر زي أوكرانيا لروسيا".. عمرو أديب يلمح بتكرار سيناريو الغزو في...

“ليبيا لمصر زي أوكرانيا لروسيا”.. عمرو أديب يلمح بتكرار سيناريو الغزو في ليبيا (شاهد)

- Advertisement -

وطن – تسبب الإعلامي المصري المقرب من النظام عمرو أديب، في موجة جدل واسعة عقب تصريحاته التي علق فيها على الأزمة الأوكرانية والغزو الذي بدأته روسيا ضد أوكرانيا الأسبوع الماضي.

عمرو أديب يلمح بإمكانية غزو مصر لليبيا

وخصص عمرو أديب آخر حلقات برنامجه “الحكاية” والمذاع على شاشة “إم بي سي”، للتعليق على المشهد المتأزم الذي يدور على الساحة الأوكرانية حيث وصف هذه الحرب بأنها غير متكافئة.

وقال إن العالم يقف عاجزًا عن التدخل مع مشاهدة الأحداث العنيفة التي تتعرض لها الدولة الأوكرانية، معلقاً: “العالم استشعر الحرج وبقى في نص هدومه”.

المثير للجدل هو عندما شبه عمرو أديب أوكرانيا بليبيا المجاورة لمصر، ملمحا بإمكانية تكرار سيناريو الغزو ولكن هذه المرة من قبل مصر لليبيا إذا كانت الحدود مهددة.

وقال ما نصه:”اليومين دول فرصة للي عاوز يعمل أي حاجة، العالم لايص ومحدش فاضي لحد فلو عايز أي حد يعمل أي حاجة، هم اليومين دول.”

“أوكرانيا لروسيا زي ليبيا لمصر”

مضيفا:”أوكرانيا لروسيا زي ليبيا لمصر”، وهي العبارة التي اعتبرها ناشطون تلميح بإمكانية غزو مصري لليبيا على غرار ما تفعله روسيا في أوكرانيا حاليا.

واستطرد أديب خلال تقديمه برنامج “الحكاية”: “العالم كله في ذهول، مواطن في دولة آمنة مطمئنة وفجأة يبقى لاجئ، توقف على حدود رومانيا والمجر، وهذا أشاهده في حالة ألم وذهول”.

 

قد يهمك أيضا

جائزة تركي آل الشيخ لعمرو أديب بحفل “joy awards” تثير سخرية واسعة (شاهد)

اختراق حساب الإعلامي المصري عمرو أديب على تويتر

(ذنب الراجل في رقبته) .. عمرو أديب يشمت بمحمد رمضان بعد “فضيحة الدكتوراه”

 

وتساءل : “ازاي أوروبا والأمريكان سابوا الرجل ده في الطل، وتتساب أوكرانيا كده، وهذا التخلي مذهل، رئيس أوكرانيا شجاع، وشعب شجاع”.

وشدد عمرو أديب أيضا على أن القوة العظمى في العالم الآن هي الصين وليست أمريكا، قائلا:”كبير العالم دلوقتي اسمه الصين وليس أمريكا.”

وتسببت تصريحات عمرو أديب في جدل واسع على مواقع التواصل. وهاجمه النشطاء بشدة معتبرين ذلك “بلطجة” واستخفاف بالشعب الليبي حسب وصفهم.

تصريحات عمرو أديب فجرت غضب الليبيين

وفي هذا السياق كتب الناشط الشهير عمر بن عبدالعزيز:”عمرو أديب يلمح بتكرار السيناريو الأوكراني بليبيا! حاول الروس والفرنسييس قبلك دخول طرابلس وعادوا خائبين، هل تظن أن سيدك بلحة العر* سيدخلها؟”

فيما رد مغرد ليبي باسم حسيم بن زياد على أديب بقوله:”نبوهم يجربوا أصلاً فيه حسابات ماتصفتش المرة اللي فاتت.”

وقالت فاطمة الرفاعي من ليبيا أيضا:”هم لا يستطيعون التجول في قلب القاهرة آمنين فكيف في بليبيا العامرة بالأشاوس؟”.

وأضافت:”لكن منذ الهياط الأول ونتمنى أن يدخلوا مصراته ونحتفل جميعا آخر اليوم.. لمّا يأذن الله بالخلاص لعباده بعد.”

فيما سخر أحمد من تصريحات عمرو أديب بقوله:”بجيش الجمبري ولا جيش الرقاصين.. صقع علي جلدك ليبيا”.

وبدأت روسيا فعليا الأسبوع الماضي في تنفيذ سيناريو غزو أوكرانيا الذي كانت بوادره تؤرق العالم منذ فترة.

ودخلت القوات الروسية للداخل الأوكراني الخميس الماضي. ونشبت حرب مستمرة حتى الآن سقط بها ضحايا مدنيين وتسعى موسكو للسيطرة على كييف وتغيير نظام الحكم.

وفر عشرات الآلاف من الأوكرانيين إلى خارج البلاد، فيما يحتمي آخرون داخل الملاجئ ومحطات مترو الأنفاق.

(المصدر: يوتيوب – تويتر – وطن)

باسل النجار
باسل النجار
كاتب ومحرر صحفي مصري ـ مختص بالشأن السياسي ـ يقيم في تركيا، درس في أكاديمية (أخبار اليوم) قسم الصحافة والإعلام، حاصل على ماجستير في الصحافة الإلكترونية من كلية الإعلام جامعة القاهرة، تلقى عدة دورات تدريبية بالصحافة الاستقصائية، التحق بفريق (وطن) منذ العام 2017، وعمل سابقا لدى العديد من المواقع الإخبارية المصرية والعربية، مختص بصحافة السوشيال ميديا ومواقع التواصل وقياس ردود الأفعال العربية والعالمية بشأن الأحداث الهامة من خلالها. مشرف على تنظيم عدة ورش تدريبية للصحفيين المبتدئين وحديثي التخرج لإكسابهم المهارات اللازمة للعمل بمجال الصحافة والإعلام،وتوفير المعرفة والمهارات اللازمة للمشاركين وتدريبهم على كيفية اعداد التقارير الصحفية، وأيضا تصوير التقارير الإخبارية وإعداد محتوى البرامج التلفزيونية.
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث