الإثنين, نوفمبر 28, 2022
الرئيسيةمونديال قطر 2022لاعبون برازيليون عالقون في أوكرانيا يستغيثون بلادهم لإنقاذهم

لاعبون برازيليون عالقون في أوكرانيا يستغيثون بلادهم لإنقاذهم

- Advertisement -

وطن – تداول النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو قصير، يظهر فيه استغاثة لاعبون برازيليون يحترفون في فريقا دينامو كييف وشاختار دونيتسك الأوكرانيين، حكومة بلادهم من أجل إخراجهم من دولة أوكرانيا بعد الغزو العسكري الروسي.

لاعبون برازيليون واستغاثة بلادهم

وقال النجم البرازيلي جونيور مورايس لاعب فريق شاختار دونيتسك الأوكراني. في مقطع الفيديو الذي تم تداوله عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، ” الوضع يائس، أطلب منكم الكشف عن هذا الفيديو حتى يصل إلى الحكومة البرازيلية”.

كما وأضاف مورايس، ” الحدود مغلقة. البنوك مغلقة، لا وقود. سيكون هناك نقص في الغذاء. لا يوجد مال، لقد اجتمعنا في انتظار خطة من أجل مغادرة أوكرانيا”.

- Advertisement -

وختم اللاعب البرازيلي مورايس، ” كل الأصدقاء والعائلة، الوضع خطير ونحن عالقون في العاصمة كييف في انتظار حل للخروج. نحن داخل الفندق، ادعوا لنا”.

اقرأ المزيد: “اليويفا” سيتخذ القرار الحاسم بشأن نقل المباراة النهائية لدوري الأبطال خارج روسيا

- Advertisement -

كما ويجتمع 14 لاعباً من فريقا دينامو كييف وشاختار دونيتسك مع أسرهم، داخل أحد الفنادق في العاصمة الأوكرانية كييف من أجل الاستعداد للخروج من البلاد بعد سوء الأوضاع .وتعرض أوكرانيا للغزو العسكري الروسي فجر اليوم الخميس.

الاتحاد الأوكراني وتوقف النشاطات الرياضية

وولد النجم البرازيلي مواريس جونيور في دولة البرازيل، إلا أنه يلعب مع صفوف منتخب أوكرانيا ويحمل الجنسية البرازيلية، فيما يضم فريق شاختار دونيتسك الأوكراني 12 لاعباً برازيلياً، كما ويلعب البرازيلي فيتينيو مع صفوف فريق دينامو كييف.

اقرأ المزيد: “اشتراه من أحد المحال التجارية”.. مشجع عراقي يُعيد كأس ناديه المسروق (صور)

وفي سياق آخر، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ” اليويفا” بعد ساعات من بدء العملية العسكرية الروسية على دولة أوكرانيا، عن عقد اجتماع طارئ يوم غدٍ الجمعة من أجل اتخاذ العديد من القرارات اللازمة. والتي من أبرزها نقل نهائي دوري أبطال أوروبا من مدينة سانت بطرسبرغ الروسية إلى مكان آخر في ضوء سوء الأوضاع السياسية.

اقرأ المزيد: مستقبل كونتي مع توتنهام في مهب الريح والسبب؟!

وكان الاتحاد الأوكراني لكرة القدم، قد أعلن اليوم الخميس عن توقف كافة المسابقات الرياضية. في دولة أوكرانيا، بسبب سوء الأوضاع السياسية وتعرض البلاد للغزو العسكري الروسي.

(المصدر: وطن + سكاي نيوز عربية)

فارس أبو شيحة
فارس أبو شيحة
فارس سلمان أبو شيحة صحفي متخصص في الشأن الرياضي. حاصل على درجة الماجستير في تخصص الصحافة من الجامعة الإسلامية بغزة. حاصل على درجة البكالوريس بتخصص الصحافة والإعلام من الجامعة الإسلامية بغزة. عمل كمحرر في موقع وكالة سوا الفلسطينية في المجال الرياضي، ومحرر في صحيفة المجتمع المحلية الفلسطينية، ومراسل لموقع حرية برس السوري من قطاع غزة، وحالياً يعمل محررا في صحيفة وطن يغرد خارج السرب في القسم الرياضي.
spot_img
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث