الرئيسيةالهدهداختلاط وسفور وانحلال وتحرش.. كيف احتفل السعوديون بيوم التأسيس! (شاهد)

اختلاط وسفور وانحلال وتحرش.. كيف احتفل السعوديون بيوم التأسيس! (شاهد)

- Advertisement -

وطن- يبدو أن الاحتفال بـ”يوم التأسيس” الذي تم إقراره في المملكة العربية السعودية لم يكن مختلفا عن احتفالات “موسم الرياض” بما شمله من تجاوزات واختلاط وتحرش بين المحتفلين.

وفي السياق، تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو تعكس كيف تم الاحتفال بهذا اليوم الذي تم إقراره لأول مرة، حيث أظهر مقطع فيديو قيام فتاة بالترجل من سيارتها في وسط الشارع لتقوم بتأدية رقصة مع مجموعة من الشبان المتواجدين في عين المكان ثم تعود لسيارتها.

وفي مقطع فيديو آخر، ترصد أحد الشبان قدوم بعض الفتيات ليقوم بفعل حركات بقصد التحرش بهن، ثم قام باتباع إحداهن وقام بركلها في مؤخرتها بقدمه.

كما أظهر مقطع فيديو آخر قيام أحد الشبان بإيقاف سيارة يستقلها عدد من الفتيات، ليقوم بالإتكاء على مقدمة السيارة لإبداء إعجابه بهن.

كما لم يخلو الاحتفال بيوم التأسيس من المشاجرات، فقد شهدت منطقة حفر الباطن مشاجرة كبيرة بين عدد من الشبان. وصل بها الحد للتضارب بالسيوف التي كانوا يحملونها أثناء الاحتفال باعتبارها رمزا للدولة السعودية.

واحتفلت المملكة العربية السعودية الثلاثاء بذكرى “يوم التأسيس”، تحت شعار “يوم بدينا”. الذي يصادف ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، قبل 3 قرون، على يد محمد بن سعود.

الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

وجاء الاحتفاء بهذه الذكرى، بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أمرا ملكيا في يناير/كانون الثاني الماضي يقضي باعتبار 22 فبراير/شباط من كل عام يوما للتأسيس. ليتم الاحتفاء بهذه المناسبة لأول مرة وسط احتفالات وفعاليات تعم المملكة للتأكيد على الجذور التاريخية للبلاد.

https://twitter.com/IbnMujtahidd/status/1496397671753560073

ويحتفل السعوديون باليوم الوطني للبلاد في 23 سبتمبر/أيلول من كل عام تخليدا لذكرى توحيد الملك عبدالعزيز آل سعود، للمملكة عام 1932.

يذكر أن “يوم التأسيس” ليس بديلا لليوم الوطني السعودي الذي تحتفل به المملكة كل عام. ولكن السعودية أرادت من خلال الأمر الملكي الجديد بالاحتفال بيوم التأسيس أن تؤكد اعتزازها بالجذور التاريخية للدولة الممتدة لثلاثة قرون.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ أيضا

سعوديات حضرن الحفلات الأخيرة بالمملكة السعودية: “لم نتوقع أبدا أن نرقص علانية في وطننا”

تقرير لـِBBC: حفل “ستراي كيدز” المُلغى في السعودية شهد حالات تحرش كبيرة ومن يَفضَح يُسجَن!

ثمار الانفتاح في السعودية.. مشهد صادم لتحرش جماعي بفتيات في الرياض (فيديو)

الفتاة الشقراء التي تم التحرش بها بالسعودية تظهر لأول مرة: (أنا اللي سويت فوضى)!

سعودي يتحرش بحليمة بولند وهذا ما قاله عن “حضنها”! (فيديو)

بالبكيني .. أمل الشهراني بفيديو فاضح مع حبيبها بعد الاحتفال باليوم الوطني السعودي! (شاهد)

هذا مصير الشاب المتحرش بفتاة شقراء خلال احتفالات اليوم الوطني السعودي (شاهد)

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -

الأحدث