الرئيسيةالهدهدالمحكمة الجزائية بالسعودية تقضي ببراءة إمام الحرم المكي صالح آل طالب.. هذا...

المحكمة الجزائية بالسعودية تقضي ببراءة إمام الحرم المكي صالح آل طالب.. هذا ما ينتظره الآن!

- Advertisement -

وطن – كشف حساب “معتقلي الرأي” المتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، بأن المحكمة الجزائية المتخصصة قضت ببراءة إمام الحرم المكي صالح آل طالب من التهم الموجهة إليه.

وقال حساب “معتقلي الرأي” على موقع التدوين المصغر “تويتر”: “تأكد لنا قيام المحكمة الجزائية المتخصصة بتبرِئةِ إمام الحرم المكي، الشيخ الدكتور صالح آل طالب”.

وأوضح أنه “بانتظار إصدار الحكم النهائي من قبل المحكمة العليا”.

يشار إلى أن السلطات السعودية اعتقلت الشيخ الدكتور صالح آل طالب في أغسطس/آب 2018؛ على خلفية خطبة ألقاها في المسجد الحرام عن المنكرات ووجوب الإنكار على فاعلها، ودعا خلالها على من وصفهم بالطغاة الظالمين.

وتتكتم المملكة على الاعتقالات وأسبابها، بيد أن معلومات مسربة تفيد بتعرض العديد من المعتقلين لانتهاكات خطيرة، تشمل التعذيب لحملهم على الاعتراف بجرائم لم يرتكبوها أو التخلي عن مواقفهم المنتقدة للسلطات.

وأثارت حملة الاعتقالات المستمرة للدعاة والمفكرين والناشطين انتقادات دولية للسعودية، وكانت سببا في أزمة دبلوماسية بين السعودية وكندا، وانتقدت الولايات المتحدة حملة الاعتقالات التي دشنتها الرياض، وقالت إنها تتابعها “عن كثب”، وهي الاعتقالات التي وصفتها منظمة العفو الدولية “بالمروعة”.

خطبة الشيخ صالح آل طالب التي تسببت باعتقاله

وللتذكير، تعيد “وطن” نشر الخطبة التي تسببت في اعتقال “آل طالب”حينها، فقد توجه الشيخ صالح آل طالب بصرخة نذير للجميع، متسائلا: “يا أيها المسلمون، ما الذي غيركم حتى بتنا نرى التزاحم على أماكن اللهو والطرب؟”.

وأضاف: “يا أيها المسلمون.. ما الذي غيركم حتى بتنا نرى الرجال مع النساء في المسارح والحفلات جنبا إلى جنب؟”.

وتابع متسائلا: “يا أيها المسلمون.. ما الذي حل بكم حتى بتنا نرى النساء والفتيات يتراقصن مع الشباب جنبا إلى جنب. في منظر والله تقشعر منه الأبدان وترتجف منه القلوب؟”.

وأردف: “أيها المسلمون.. ما الذي دهاكم فقست قلوبكم وجفت مشاعركم وتبدلت أحاسيسكم فبتم ترقصون على جثث قتلى حربكم المدافعين عن دينكم ومقدساتكم وبلادكم؟”.

وزاد بالقول: “أيها المسلمون.. ما الذي أصابكم حتى يتهافت على المساجد فئات من منكم ليس للصلاة فيها بل للصعود عليه. لمشاهدة فاسق يغني وسفيهات وسفهاء يرقصون ويتراقصون؟”.

وتابع مستنكرا: “أنسيتم ام تناسيتم حرمات الله.. أنسيتم ان الذي اعتليتم مبانيه وتراقصتم فوقها هو بيت من بيوت الله؟”.

(المصدر: تويتر – وطن)

اقرأ أيضا

“اتصال واحد فقط”.. هكذا تتعامل السلطات السعودية مع إمام الحرم صالح آل طالب داخل معتقله

النظام السعودي يعتقل إمام الحرم الشيخ صالح آل طالب بعد خطبة له عن المنكرات ووجوب إنكارها

ابن سلمان يواصل الاعتقالات في السعودية ويفرج عن الشاعر بن نحيت بعد وساطة زوجة ابن زايد

“العهد الجديد”: حملة اعتقالات جديدة ضد رجال الأعمال بالسعودية “وقائمة بالأسماء والأموال”

سالم حنفي
سالم حنفي
-سالم محمد حنفي، صحفي فلسطيني وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين. مهتم بالشؤون السياسية والعربية ويشرف على تحرير القضايا السياسية في قسم هدهد بموقع "وطن" يغرد خارج السرب منذ العام 2018". -حاصل على بكالوريوس العلوم السياسية من كلية الاقتصاد والعلوم الاجتماعية بجامعة النجاح في نابلس-فلسطين. -ماجستير العلوم السياسية من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بجامعة تونس المنار في تخصص "النظم السياسية". -حاليا، مقيد ببرنامج الدكتوراه بنفس الجامعة لتقديم أطروحة بعنوان:"التيار السلفي وأثره على التراجع الديمقراطي في بلدان الربيع العربي". -عملت لدى العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، (مراسل صحفي لصحيفة الأيام الفلسطينية عام 2009، ومعد للبرامج السياسية والنشرات الإخبارية في راديو الرابعة الفلسطيني، مراسل لبوابة القاهرة عام 2012، محرر ديسك مركزي في صحيفة العرب القطرية، محرر أول في موقع بغداد بوست).
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -

الأحدث